fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المدارس والجامعات في منطقة بهجة شهير

تعرف على أهم المدارس والجامعات في منطقة بهجة شهير
تاريخ النشر: 2019-09-21 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تقع منطقة بهجة شهير في شمال غرب بحيرة كوجوك جكمجة مما جعلها واحدة من أجمل مناطق إسطنبول، بل من أجمل مناطق تركيا على الإطلاق.

تتميز المنطقة بكونها نقطة استراتيجية تمتاز بقربها من كل المشاريع المهمة والحيوية بتركيا، إضافة إلى تواجد جميع الخدمات الصحية والتعليمية على أعلى مستوى.

كما أنها تضم عدد كبير من المرافق الاجتماعية، حيث تحتوي على العديد من المدراس الثانوية والإعدادية والابتدائية وجامعة ابن خلدون العربية الشهيرة .

سنتطرق في هذا المقال إلى أبرز المدارس والجامعات الحكومية والخاصة المتواجدة في منطقة بهجة شهير، حيث يوجد بها الكثير من المدارس التركية والعربية الخاصة والحكومية أيضاً لمختلف المراحل التعليمية، إلى جانب وجود جامعة ابن خلدون العربية التي حازت على شهرة واسعة فور افتتاحها.

المدارس التركية

تعتبر المدارس الحكومية التركية مجانية للأجانب اللغة التركية هي لغة الدراسة الخاصة بها،وفي المرحلة الاعدادية والثانوية توجد لغات إضافية مثل الانكليزية والعربية والفرنسية.

مدرسة بوغازكوي الإعدادية في بهجة شهير

تعتبر واحدة من أهم المدارس التركية الحكومية الإعدادية  في المنطقة التي تولي اهتماماً كبيراً لتعليم اللغات.

العنوان:
Bahçeşehir 2. Kısım Mahallesi Turgut Özal Bulvarı Adnan Kahveci Caddesi No:1
 İstanbul

مدرسة ياووز سلطان سليم الثانوية بنات في بهجة شهير

هي واحدة من مدارس الأئمة والخطباء الثانوية (بنات) في تركيا والتي يدرس الطالب فيها الحديث والقرآن إلى جانب منهج الأناضول العام. ويمكن للطالب الالتحاق بجميع الجامعات بعد التخرج منها.

تتميز هذه المدارس بالطبيعة المحافظة، يتوجه إليها الأسر الراغبة في أن يتعلم أبنائها في جو محافظ متدين نوعا ما ، حيث يوجد فيها فصل بين البنين و البنات ، و يتميز معلميها كذلك بالطابع المحافظ.

العنوان:  Bahçeşehir 1. Kısım, 34488 Şamlar/Başakşehir/İstanbul, Türkiye

المدارس العربية في بهجة شهير

يذكر أن نسبة العرب من سكان باشاق شهير التي تقع بها منطقة بهجة شهير وصل إلى 60%، لذلك نجد الكثير من المدارس العربية المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة، حيث تضم بهجة شهير عدداًمن المدارس العربية والدولية منها:

مدارس فضاء المعرفة الليبية في بهجة شهير

واحدة من أفضل المدارس العربية المرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية والتي توجد بمنطقة بهجة شهير ، وتقدم تعليمها لكافة المراحل الدراسية.

تعتمد المدرسة في تعليمها على المنهج الليبي، وتمنح المدرسة شهادة معتمدة لطلابها ويتم تدريس القرآن الكريم بها مع منهج إنجليزي ثري، ومجموعة من الفنون بالإضافة إلى اللغتين التركية والعربية.

 العنوان: Bahçeşehir 2.kısm Posta cad yamaç çıkmazı sok 10 V2-04 villa/İstanbul

مدرسة إسطنبول الليبية في بهجة شهير

هي إحدى المدارس اللبية في إسطنبول، شيدت  في البداية في منطقة بيوك جكمجة ثم تم نقل مقرها مؤخراً إلى منطقة بهجة شهير، تتبع المدرسة نظام التعليم الليبي، وترحب بكافة الطلاب من كافة المراحل التعليمية وهي من أفضل المدارس العربية في مدينة إسطنبول.

العنوان: Bahçeşehir 2.kısım mah / turgut özal bulvarı/ bina no 64G-H Başakşehir,İst

مدرسة المنارة الدولية في بهجة شهير

واحدة من أهم المدارس الليبية المعتمدة من وزارة التعليم التركية بمنطقة بهجة شهير، وتعرف أيضاً باسم المدرسة الكندية، وذلك لأنها تعتمد المنهجين الليبي والكندي.

ويضم  مبنى المدرسة العديد من الملاعب والصفوف التدريسية المهيئة بشكل جيد، كما أنها تقدم دروساً في اللغة التركية حرصاً منها على اندماج طلابها مع المجتمع التركي.

العنوان: Bahçeşehir 1. Kısım, Mah. Sakarya cad. No:45/ Başakşehir/İstanbul, Turkey

الجامعات في بهجة شهير

جامعة ابن خلدون

هي واحدة من أهم الجامعات الوقفية المجانية المبنية حديثاً بإسطنبول،تأسست عام 2015 من قبل وقف "خدمات التعليم والشباب" التركي، بهدف أن تتصدر جامعات "الدراسات والبحوث" في تركيا والعالم عبر نظام تعليمي نوعي ومشاريع بحثية متميزة.

تقع الجامعة بمنطقة باشاق شهير بإسطنبول، لغة التدريس بها هي اللغة التركية والعربية والإنجليزية، وتغلب اللغة الإنجليزية في أقسام الجامعة، هذا بالاضافة إلى لغات اختيارية أخرى مثل الألمانية، الإسبانية، الروسية، الفرنسية، والصينية.

بدأت الجامعة بقبول طلابها في العام الدراسي 2017-2018، وتخطط إلى رفع عدد طلاب الماجستير والدكتوراه ليشكلوا 75% من مجموع طلابها.

تتميز الجامعة بتوفيرها لعدد كبير من المنح الدراسية، وخاصة في السنة الدراسية الأولى، و إرسال الطلبة المتفوقين لتعلم اللغة الانجليزية في الولايات المتحدة الامريكية، على حساب الجامعة.

الكليات

– كلية الحقوق:

قسم الحقوق.

– كلية الإعلام:

قسم الإعلام والتواصل (باللغة الإنجليزية).

– كلية العلوم الإسلامية:

قسم العلوم الإسلامية (30% باللغة الإنجليزية).

– كلية العلوم التربوية:

قسم التوجيه والاستشارات النفسية (باللغة الإنجليزية).

– كلية العلوم الإنسانية والمجتمعية:

قسم علم النفس (باللغة الإنجليزية).

قسم علم الاجتماع (باللغة الإنجليزية).

قسم الفلسفة (باللغة الإنجليزية).

قسم الاقتصاد (باللغة الإنجليزية).

قسم إدارة الأعمال (باللغة الإنجليزية).

قسم التاريخ (باللغة الإنجليزية).

قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية (باللغة الإنجليزية).

المعاهد

– معهد العلوم التربوية.

– معهد العلوم الاجتماعية.

الدراسات العليا

– كلية اللغات الأجنبية للدراسات العليا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة