fixed-form-bg
customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

من جديد .. تركيا تعفي مواطني 11 دولة من تأشيرة السفر (الفيزا)

من جديد .. تركيا تعفي مواطني 11 دولة من تأشيرة السفر (الفيزا)
تاريخ النشر: 2020-03-02 التصنيف: شؤون قانونية وضريبية

أعلنت تركيا قراراً بإمكانية السفر إليها بدون تأشيرة (فيزا) لمواطني إحدى عشرة دولة، وفقًا لمرسوم رئاسي صدر في 2 مارس/ أذار لعام 2020. سيتم منح إعفاء التأشيرة إلى مواطني الدوال التالية:

النمسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية وكرواتيا وهولندا وأيرلندا وإسبانيا ومالطا والنرويج وبولندا والبرتغال.

وجاء في المرسوم أن السفر السياحي بدون تأشيرة إلى تركيا من الدول المذكورة سيبدأ في 2 مارس/ أذار 2020، وسيكون صالحًا لمدة 90 يومًا في كل فترة 180 يومًا من الزيارات.

لدى تركيا سياسة معقدة للتأشيرات، حيث تتطلب تأشيرات من بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول شنغن، في حين أنها تمنح السفر بدون تأشيرة لبعضها الآخر.

المفاوضات بين تركيا وأوربا حول الفيزا

تم منح 78 دولة بما في ذلك الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا والسويد وإيطاليا وسويسرا وفنلندا، إعفاءً من التأشيرة للزيارات السياحية إلى تركيا.

وكانت قد اتفقت تركيا والاتحاد الأوروبي في ديسمبر 2013 على توقيع اتفاقية إعادة القبول مقابل إطلاق محادثات تحرير التأشيرة للمواطنين الأتراك، بعد ما يقرب من عامين من المفاوضات.

ومع تعميم نُشر في 18 سبتمبر 2019، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تسريع الجهود لمواجهة حوار تحرير التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي.

تأثر السياحة بإلغاء التأشيرة

قال رئيس اتحاد الفنادق التركية  (TÜROFED): إن هذه البلدان مهمة بالنسبة للقطاع السياحي حيث أن عدد السياح القادمين منها كان دائمًا مرتفعًا، مع التركيز بشكل خاص على الإمكانات العالية لبولندا. وأوضح أن واحدة من أكبر وكالات السفر في بولندا قد أعلنت بالفعل قرارًا بإضافة رحلات إلى تركيا اعتبارًا من أبريل.

قبل القرار توقع ممثلو القطاع السياحي بالفعل زيادة مضاعفة في عدد السائحين من هذه البلدان هذا العام، في حين تتم مناقشة زيادة تفوق 20٪.

السياحة في تركيا في 2019

تمتعت السياحة التركية بعام آخر مزدهر في عام 2019 مع المزيد من الزوار والإيرادات المتزايدة. بلغت عائدات السياحة 34.5 مليار دولار في العام الماضي، وهو رقم قياسي وفقاً لبيانات معهد الإحصاء التركي (TurkStat) . هذه الزيادة قدرها نسبة 17٪ مقارنة بإيرادات القطاع البالغة 29.5 مليار دولار في عام 2018. بلغ متوسط ​​الإنفاق للفرد 666 دولارًا في عام 2019، مرتفعًا من 647 دولارًا في العام الذي سبقه.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة