شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

منطقة بيليك في انطاليا أفضل منطقة كولف في أوروبا

27/02/2024 مناطق وبلديات تركية 375 منطقة بيليك في انطاليا أفضل منطقة كولف في أوروبا

محتوى المقال

تحولت تركيا خلال الفترة الأخيرة، بفضل تأسيسها لساحات الكولف ذات المعايير العالمية، إلى مركز مهم من مراكز سياحة الكولف في العالم. وتعبر مدن أنطاليا وموغلا وإسطنبول من أهم المدن التركية التي تمتلك ساحات كولف بمواصفات عالمية. وحسب المعطيات الرسمية تمتلك تركيا 36 ساحة كولف ذات معايير عالمية تأتي مدينة أنطاليا في مقدمة المدن التركية من حيث امتلاكها لساحات الكولف بـ 27 ساحة كولف معظمها في منطقة بيليك المشهورة على بعد 30 كم عن مركز مدينة أنطاليا. وتشكل منطقة بيليك من حيث نسيجها السياحي والطبيعي والتاريخي وبنيتها التحيتية المتكاملة من حيث الفنادق المطاعم والمراكز التسوق ومراكز الترفيه الراقية وساحات الكولف ذات المواصفات العالية مركزاً مهما لسياحة الكولف في تركيا، حيث تم اختيارها كأفضل منطقة كولف في أوروبا من قبل الاتحاد العالمي لوكالات سياحة الكولف.

بفضل تطور سياحة الكولف في تركيا وبشكل خاص في أنطاليا أصبحت المدينة تحتضن الكثير من بطولات الكولف المحلية والدولية. في عام 2010 تم تنظيم المرحلة الأولى من بطولة محترفي الكولف الأوربية في مدينة ييليك شارك فيها محترفين من 22 دولة مختلفة وفي عام 2011 تم تنظيم المعرض الدولي لسياحة الكولف في بيليك التي تحولت إلى مركز مهم لجذب عشاق الكولف.

وفي عام 2012 تم تنظيم البطولة العالمية للكولف في منطقة بيليك.  وفي عام 2013 تم تنظيم بطولة الكولف العالمية للمؤسسات في منطقة بيليك. وفي عام 2016 تم تنظيم بطولة Turkish Airlines Open Golf للكولف والتي تعتبر أحد أهم حلقات جولة الكولف النهائية للبطولة أوربا للغولف وشارك في البطولة 78 متسابق من 20 بلد مختلف. وقد تم خلال عام 2018 تنظيم أكثر من 108 بطولة كولف في تركيا ما بين بطولات دولية وبطولات محلية كان معظمها في منطقة بيليك في أنطاليا.

قد يهمك: عقارات للبيع في انطاليا

وتستقبل منطقة بيليك أحد أشهر مناطق مدينة أنطاليا أكثر من 150 ألف سائح في مجال سياحة الكولف سنوياً. وتدر سياحة الكولف واردات مهمة على المدينة مت جعل الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارة السياحة تدعم قطاع سياحة الكولف من خلال تطوير البنى التحتية والعمل على تأسيس ساحات جديدة مطابقة للمقاييس العالمية ومن اهم حملات تطوير سياحة الكولف في البلاد وضع خطةعمل لتأسيس 49 مجمع كولف جديد في مدن أنطاليا وأيدن وموغلا وكبدوكيا بطاقة استعابية تصل إلى 35 ألف شخص. 

إقرأ أيضاً:

كيفية الحصول على الجنسية التركية و مميزاتها

الفرق بين اسطنبول الاسيوية والاوروبية ايهما افضل للسكن او الاستثمار

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 313.300
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00