تواصل معنا

منطقة بشكتاش عروس البوسفور

منطقة بشكتاش عروس البوسفور
تاريخ النشر: 2019-06-25 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

إن كنت من الباحثين عن جو إسطنبول الحيوي، وروحها الجميلة في الشوارع الكبيرة والخضرة والأسواق، إن كنتَ من محبي البحر ومطاعم الأسماك، إن كنتَ تبحث عن منطقةٍ مناسبة لرفاهيتك وراحتك النفسية بالقرب من الطبيعة وراحتك البدنية في واحدة من أرقى مناطق إسطنبول، فإن بشكتاش هي خيارك الأمثل، لماذا؟

أين تقع منطقة بشكتاش:

على امتداد 8.4 كيلو مترًا على ساحل المضيق البوسفور الساحر، وبين مناطق شيشلي وكايت هانة ورومالي وباي أوغلو وسارير، تقع منطقة بشكتاش العريقة، فهي من أقدم بلديات إسطنبول على الإطلاق، ويقطنها نحو 190 ألف نسمة، معظمهم من ذوي المستوى المادي المرتفع، أو الأجانب وتحديداً العرب المهتميين بالاستثمار العقاري في تركيا، حيث يجدون فيها المكان المناسب لقضاء إجازاتهم أو متابعة مشاريعهم وأعمالهم وشركاتهم.

كما تتميز المنطقة أيضا بكثرة مطاعم الأسماك والمشويات، والحدائق العامة والمتنزهات الطبيعية، والمولات الكبيرة ومراكز التسوق التي تناسب كل الطبقات بأنسب الأسعار لأفضل الماركات العالمية.

وتتنوع فيها الأماكن الاجتماعية التي تستطيع أن تقضي فيها وقتاً رائعاً مع أصدقائك أو أسرتك، مثل المطاعم والكافيهات المنتشرة على الساحل مباشرة، كما يمكنك التجول في الشوارع العريقة لأحياء بشكتاش مثل ليفنت وبيبيك وإتيلار وأورتاكوي.

المداراس والجامعات في بشكتاش:

تشتهر بشكتاش كذلك أنها منطقة الطلاب لتواجد جامعات رئيسية بها، مثل جامعة بهتشه شهير وهي من أفضل الجامعات الخاصة بإسطنبول، وكذلك الجامعة الكبيرة يلديز تكنيك، وجامعة جالاتاسراي، وتتواجد بالتأكيد الكثير من المدارس الحكومية والخاصة سواء كانت ابتدائية إعدادية أو ثانوية، مثل: بشكتاش الثانوية وأتاتورك أناضولو وغازي عثمان باشا وغيرهم.

المستشفيات والخدمات الصحية في بشكتاش:

تنتشر المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات التابعة للبلدية في جميع أحياء المنطقة تقريبا، والمستشفيات الحكومية مثل عيادة ليفنت سمت في منطقة ليفنت، ومستشفى سعيد تشفتشي بمنطقة بربروس، أما المستشفيات الخاصة فعلى رأسهم عجيب أدم ودنيا جوز.

العقارات في بشكتاش:

بالطبع بسبب قربها من البحر أو وقوعها عليه مباشرة، ترتفع أسعار العقارات في بشكتاش لكنها في الوقت نفسه وبسبب ارتفاعها المستمر تعد من أفضل الأماكن للمهتمين بالاستثمار العقاري في إسطنبول، فعلى سبيل المثال لو لدينا شقة 2+1 مساحتها 100 متر مربع، سيكون متوسط سعرها للشراء نحو 560.000 ليرة تركية، وللإيجار 2000 ليرة.

أشهر معالم بشكتاش:

تعد منطقة بشكتاش من أغنى المناطق السياحية بالقصور والسرايات والمتنزهات الواسعة في تركيا، فعند الخروج من شقتك بغرض التنزه سيكون أمامك الكثير جدا من الخيارات، مثل: دولمابهتشه سراي، ستاد إينونو، تشيران سراي، يلديز سراي، فريا سراي، خيديو سراي، سوسلو كاراكول، والعديد من الجوامع التاريخية ساحرة المعمار مثل: جامع أورتاكوي التاريخي، جامع مجيدياكوي، يلديز جامع، وحتى الكنائس التي تعود للعصر البيزنطي مثل: أيوس هارالمبوس، وبروفيتيس إلياس.

والأماكن الأثرية والتاريخية مثل: أولوس بارك، متحف بشكتاش، جامع بيبيك، وعلينا بالطبع ألا ننسى واحدة من أهم وأكبر حدائق إسطنبول: يلديز بارك.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة