تواصل معنا

أفضل 5 مولات في اسطنبول

أفضل 5 مولات في اسطنبول
تاريخ النشر: 2019-06-27 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

إن أهم ما يميز اسطنبول هو وجود الكثير من المولات التجارية الرائعة، والتي تعد في مقدمة المولات التجارية التركية والأوربية أيضاً، حيث يتوفر في كل منطقة ما لا يقل عن مولين أو ثلاثة مولات تجارية ( مراكز تسوق)، هذا وتوفر لكم هذه المولات كل ما تحتاجونه من ملابس ومنتجات وأغذية وأدوات وحتى أثاث البيت، ويتوفر ضمنها أيضاً العديد من المراكز الترفيهية والسينما والمطاعم والمقاهي، والتي تقدم خدماتها ضمن المول التجاري حيث تستطيع أن تقوم برحلة لطيفة مع العائلة إلى أحد هذه المولات وأن تحصل على جميع متطلباتك من التسوق لبيتك وعائلتك، وأيضاً الاستمتاع بجولة ترفيهية ضمن المول نفسه وقضاء بعض الوقت الممتع مع الأهل في مكان واحد، وذلك دون الحاجة للتجوال والبحث في أماكن بعيدة ومتفرقة، حيث تجتمع كل الخدمات في مكان واحد. هذا وعادةً ما تتوفر شقق للبيع في إسطنبول بالقرب من هذه المولات وبتصاميم عصرية جذابة.

وفيما يلي نستعرض أفضل وأشهر 5 مولات في اسطنبول:

مول مرمرة بارك:

تم افتتاح هذا المول في عام 2012، ويقع مول مرمرة بارك في منطقة اسنيورت الشهيرة في القسم الغربي من اسطنبول، والتي تعد من المناطق ذات التنوع الحضاري والسكني الواسع في اسطنبول، ويوجد فيها جالية عربية كبيرة، وينتشر في المنطقة المجمعات السكنية والتجارية الحديثة كاملة الخدمات إضافة إلى شقق للبيع في اسنيورت، ومول مرمرة بارك يعد أحد أشهر المولات في منطقة اسنيورت، حيث يقع المول على خط المواصلات السريع - E5- حيث يمكنكم الوصول إلى المول بكل سهولة عن طريق خط المواصلات الرئيسي الميتروبوس والذي لا يتوقف على مدار ال 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع والذي يصل طرفي اسطنبول الآسيوي والأوربي، وأيضاً يمكنكم الوصول إليه عبر المواصلات الحكومية من الباصات الكبيرة والصغيرة.

يفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع، ويتألف المول من 4 طوابق، ويحوي أكثر من 250 علامة تجارية وعدة صالات سينما والعديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، وحاز المول على جائزة ميبيم الشهيرة، والتي تعد من أهم الجوائز في مجال العقارات.

مول استنيا بارك:

تم افتتاح المول في العام 2005، ويقع مول استنيا بارك في منطقة ساريير السياحية المعروفة والتي تقع عند مضيق البوسفور، حيث تحتوي العديد من الأماكن السياحية الشهيرة مثل اميريجان ومنطقة رشيد باشا وميناء استنيا الخاص للصيد وغابات بلغراد الواسعة والمنطقة الساحلية كيليوس ذات الإطلالة البحرية الساحرة، وتنتشر في منطقة ساريير المجمعات العقارية والفلل الفاخرة التي تجذب السياح إليها.

ويعد مول استنيا بارك من أفخم المجمعات التجارية في مدينة اسطنبول، حيث تجدون فيه أشهر الماركات العالمية المعروفة مثل بينتي وجاك اند جونز وزارا وديزل وشانيل وغيرها من الماركات العالمية الشهيرة، بالإضافة للماركات التركية أيضاً، ويتألف المول من 4 طوابق ويضم أكثر من 300 علامة تجارية تشمل محلات الألبسة والإكسسوار وبالإضافة لصالات السينما والمراكز الترفيهية الحديثة للأطفال والعائلة، والعديد أيضاً من المطاعم والمقاهي المتنوعة، ويقصد المول عدد كبير من السياح العرب والأجانب حيث يتوفر في المول موظفين يتحدثون لغات عدة مما يسهل التواصل بينهم.

وما يميز مول استنيا بارك هو السقف الزجاجي المتحرك، حيث يمكن التحكم فيه لفتحه وإغلاقه صيفاً وشتاءً

يفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع، ويمكن الوصول إلى المول عن طريق خط مترو تقسيم والنزول في محطة جامعة اسطنبول التقنية ومن ثم استخدام وسائل النقل الحكومية العامة.

مجمع مول أوف اسطنبول:

تم افتتاح المول في العام 2014، ويقع مول أوف اسطنبول في منطقة باشاك شهير، هذه المنطقة التي أصبحت مشهورة بشكل كبير عند العرب الراغبين بالاستقرار في تركيا، لما تحويه من خدمات ومجمعات عقارية وتجارية حديثة وشقق للبيع في باشاك شهير، بالإضافة إلى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنجليزية، والمراكز الطبية والترفيهية، ومما جذب الجالية العربية للاستقرار فيها هو طبيعة المجتمع التركي المحافظ الذي يسكن في المنطقة، والذي يشبه لحد بعيد طبيعة مجتمعاتنا العربية، ويقع المول على خط المواصلات الدولي السريع - E80 – الواصل الى الدول الأوربية المجاورة، ويمكنكم الوصول إلى المول عن طريق المواصلات الحكومية العامة من باصات كبيرة وصغيرة، ويمكنكم أيضاً الوصول إليه عن طريق المترو، حيث تبعد محطة مترو استوتش مسافة 10 دقائق مشي فقط عن المول.

ويعد مول أوف اسطنبول من أكبر مولات اسطنبول وتركيا عموماً، ويتكون المجمع كاملاً من 7 أبراج منها 4 سكنية وبرج للمكاتب وبرج فندقي وبرج تجاري ضخم للتسوق، ويتألف المول من 4 طوابق ذات تصميم رائع، ويضم المول حوالي 350 علامة تجارية، فيها أهم الماركات التجارية والعالمية ومحلات الاكسسوار وغيرها، وتشمل العديد من المطاعم والمقاهي وصالات السينما والمسارح، ويوجد في المول أيضاً مدينة ألعاب ترفيهية ممتعة والتي تعتبر أكبر مدينة ألعاب مغلقة في أوربا.

ويفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع.

مول جواهر:

تم افتتاح المول في العام 2005، ويقع المول في منطقة شيشلي الشهيرة في وسط اسطنبول التي تبعد عن منطقة تقسيم مسافة 2 كيلو متر فقط، وتعد شيشلي المركز التجاري الأشهر لكبرى الشركات في تركيا، وهذه المنطقة ذات تنوع كبير لما تحويه من مساجد وكنائس ومتاحف منتشرة في المنطقة، وتحوي المنطقة معالم شهيرة مثل قصر أهلامور و مسجد تشويقية والمتحف العسكري وكاتدرائية الروح القدس.

ويمكنكم الوصول إلى المول عن طريق خط مترو تقسيم، حيث عليكم النزول في محط شيشلي مجيدية كوي، ويمكنكم الوصول إليه أيضاً عن طريق المواصلات الحكومية من باصات كبيرة وصغيرة.

ويتألف المول من 6 طوابق، ويعتبر مول جواهر من أكبر مراكز التسوق في أوربا، حيث يحوي ما يزيد عن 300 علامة تجارية، من محلات ألبسة وإكسسوارات وماركات عالمية وتركية، بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي العالمية، ويحوي أيضاً صالات سينما عادية وأخرى بتقنيات حديثة بالإضافة إلى مدينة ألعاب ممتعة.

ويعرف المول باسم مول العرب لكثرة العرب الوافدين إليه من جميع الدول العربية، ويعرف مول جواهر باستقطابه لعدد كبير من السياح العرب والأجانب سنوياً، حيث يضم جميع الاحتياجات المطلوبة في مكان واحد.

ويفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع.

مول فوروم اسطنبول:

تم افتتاح المول في العام 2009، ويقع مول فوروم اسطنبول في منطقة بايرم باشا بالقرب من وسط المدينة، والتي تعتبر منطقة سكنية وصناعية، وتحتوي المنطقة على محطة باصات رئيسية في المدينة، وعلى اثنين من المجمعات الرياضية الكبيرة، ويوجد في منطقة بيرم باشا عدة مراكز تجارية كبيرة أهمها مول فوروم اسطنبول، بالإضافة للمجمعات السكنية الحديثة كاملة الخدمات.

ويمكنكم الوصول إلى مول فوروم اسطنبول عبر خط مترو أكسراي والنزول في محطة كوجا تبه، أو عن طريق الباصات المختلفة.

ويتألف المول من 4 طوابق، ويعد من أكبر المولات على مستوى أوربا، ويحوي ما يزيد عن 275 علامة تجارية، ضمنها أشهر ماركات الملابس العالمية والإكسسوار والأدوات، بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي وصالات السينما ومراكز الترفيه الممتعة، مثل الجولات على المروحية فلايريد، ونادي الأيدي الساحرة، وساحة التزلج على الجليد، ونادي اكتشاف مهارات الأطفال وذكائهم، وغيرها الكثير من الفعاليات المسلية والممتعة للأطفال.

وما يميز مول فوروم اسطنبول أيضاً هو وجود إحدى فروع ماركة التسوق العالمي الشهيرة إيكيا لجميع أنواع الأثاث المنزلية والمكتبية، بالإضافة لمركز تسوق كبير تركي أيضاً للأثاث ماركة كوتش تاش، ومركز ديكاثلون الشهير لبيع الأدوات الرياضية ومعدات المغامرة من تسلق للجبال وتخييم في الغابات وغيرها الكثير أيضاً. كما يضم المول مدينة اكواريوم تركواز المائية الشهيرة، التي تحتوي على أكبر سمك قرش في أوربا بالإضافة للعديد أيضاً من أصناف الأسماك والكائنات البحرية.

ويفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع.

وهكذا قد استعرضنا أهم وأشهر 5 مولات ومراكز تجارية في اسطنبول، ويوجد العديد أيضاً من المراكز الترفيهية والمولات الكبيرة ذات الأهمية الواسعة في مدينة اسطنبول السياحية العريقة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة