fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أفضل 6 أماكن للسكن والمعيشة فى مركز إسطنبول

أفضل 6 أماكن للسكن والمعيشة فى مركز إسطنبول
تاريخ النشر: 2019-06-24 التصنيف: السياحة في تركيا

تعد مدينة اسطنبول واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم، حيث أن مدينة اسطنبول التركية قد ذاع صيتها وخصوصا في الآونة الأخيرة على أنها واحدة من أكثر المدن التي تستقبل عدد كبير من السياح سنويا، تتمتع مدينة اسطنبول في تركيا بعدد كبير من المناطق السكنية الجميلة، ويتوفر بهذه المناطق عدد كبير من الخدمات بالاضافة الى روعة تصميم  عقارات اسطنبول حيث توجد هذه المناطق السكنية بالقرب من كل من المزارات، والأماكن السياحية والأسواق والأماكن الأثرية وغيرها من الأماكن الخدمية.

ولذلك فإن هناك كثير من الناس الراغبون في السكن في مركز مدينة اسطنبول ولكنهم لا يعرفون أي المناطق هي الأفضل للسكن فيها هناك، ويوضح هذا المقال مجموعة من المناطق الموجودة في مدينة اسطنبول والتي تعد أفضل المناطق لاختيار أفضل عقار من عقارات تركيا

كما أن المقال يوضح مميزات وعيوب كل منطقة، وذلك حتى يمكن للزائر أن يختار المنطقة التي يرىد العيش فيها وتختلف آراء الناس وميولهم من حيث المكان الذي يختارونه للسكن، حيث نجد أن بعض الأشخاص يفضلون الأماكن الهادئة المتطرفة والبعيدة عن الازدحام، والبعض الآخر يفضلون الأماكن المزدحمة السياحية.

جدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المناطق السكنية وخصوصا في مدينة اسطنبول تتمتع بوجود عدد كبير من المزارات السياحية والمطاعم والحانات، والتي يمكن للزائر أن يقوم بالتسوق فيها، ويقوم أيضا بجولات سياحية هناك، ويعتمد أيضا اختيار المنطقة السكنية المناسبة على سعر الشقق والعقارات في هذه المنطقة، حيث أن كل شخص يناسبه سعر معين يختلف عن الأشخاص الآخرين، ولذلك فإن اختيار المناطق السكنية يعتمد على عدة عوامل وليس عامل واحد، هذه العوامل هي طبيعة هذه المنطقة السكنية، والعامل الآخر هو أسعار الشقق والعقارات في هذه المنطقة.

وفيما يلي قائمة بأفضل الأماكن السكنية في مركز إسطنبول وهي:

1- منطقة السلطان أحمد

2- منطقة حي عثمان بيك

3- منطقة ميدان تقسيم

4- منطقة نيشانتاسي

5- منطقة شيشلي

6- منطقة كاديكوي

أولاً: منطقة السلطان أحمد في اسطنبول الأوروبية:

تعد منطقة السلطان أحمد هي قلب مدينة اسطنبول، وهي أيضا المنطقة التاريخية القديمة في مدينة اسطنبول، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية الهامة والتي نذكر منها ما يلي:

1- الجامع الأزرق.

2- آيا صوفيا

3- السوق المسقوف.

4- قصر توبكابي.

هذا بالإضافة إلى أن منطقة “السلطان أحمد” تحتوي على عدد آخر من المعالم السياحية والتاريخية الجميلة والمدهشة، والتى عندما تتجول فيها فإنك تشعر أن حارتها الصغيرة التي تعج بعبق التاريخ وعظمته تحتضنك، ذلك بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى المحلات التجارية المحلية الحديثة.

ثانياً: منطقة حي عثمان بيك في اسطنبول الأوروبية:

تعد منطقة حي عثمان بيك هي واحدة من أهم الأحياء الموجودة في مدينة اسطنبول، وذلك يرجع إلى أن منطقة حي عثمان بيك تضم مجموعة كبيرة من الفنادق المتميزة جدا، وتصلح هذه الفنادق للعائلات، بالإضافة إلى أن منطقة حي عثمان بيك تتميز بعدة مميزات أخرى ومنها ما يلي:

1- منطقة حي عثمان بيك تعتبر واحدة من أكثر المناطق الموجودة في اسطنبول هدوءا.

2- تضم منطقة حي عثمان بيك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والتي تُمكن الزائرين من شراء كافة الأغراض التي يحتاجون إليها.

3- توفر المنطقة مجموعة من الخدمات الأخرى، ومنها عدد كبير من مراكز التسوق لشراء السلع الغذائية وذلك بأقل الأسعار.

4- يوجد بالمنطقة مجموعة من الفنادق للعائلات، والتي من أشهرها فندق لاساغرادا، حيث يحظى الفندق على إعجاب نسبة كبيرة جدا من الزائرين.

ثالثاً: منطقة ميدان تقسيم في اسطنبول الأوروبية:

ميدان تقسيم

من أهم ما يميز ميدان تقسيم هو أنه يمتلئ بكل من: المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مجموعة الحانات والبارات، إلى جانب المعارض والمحلات التجارية على أنواعها، ويتميز الميدان بأجوائه الحديثة، ويكتظ دائما بالسياح.

ولكن هناك بعض الأشياء التي تعيب منطقة ميدان تقسيم ألا وهى:

1- عدم وجود معالم تاريخية كثيرة في الميدان.

2- يجب عليك أن تأخذ تاكسي، أو تستقل مترو الانفاق حتى يكون بإمكانك الوصول للمعالم السياحية.

3- غالبا ما يوجد اكتظاظ في شارع الاستقلال.

رابعاً: منطقة نيشانتاشي في اسطنبول الأوروبية:

تقع منطقة نيسانتاسي في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتبعد منطقة نيسانتاسي عن منطقة تقسيم بنحو عشر دقائق فقط مشيا على الأقدام، وتضم المنطقة مجموعة من الأحياء، مثل حي عثمان بيه، وحي ماتشكا، هذا إلى جانب أن منطقة نيسانتاسي تحتوي على عدد من البنايات التاريخية المدهشة، حيث يوجد بها مجموعة من المقاهي والدكاكين الفاخرة والمصممة على الطراز الأوروبي.

هذا بالإضافة إلى أن منطقة نيسانتاسي تتميز بوجود حياة ليلية رائعة، وخصوصا في زقاق عطية. إلى جانب أنه يوجد هناك عدد كبير من الماركات، ودور الأزياء الرفيعة والعالمية، إلى جانب وجود بوتيكات المصممين المعروفين.

خامساً: منطقة شيشلي في اسطنبول الأوروبية:

تعتبر منطقة شيشلي هي واحدة من أفضل المناطق السكنية في مدينة اسطنبول، هذا إلى جانب أن منطقة شيشلي تعد واحدة من أهم المراكز التجارية الكبرى في مدينة اسطنبول، ولهذا فإن منطقة شيشلي تحظى على إعجاب عدد كبير من العائلات على مستوى العالم في مدينة اسطنبول.

وتتميز أيضا منطقة شيشلي بما يلي :

1- وجود الكثير من الخدمات ترفيهية والصحية.

2- تتميز بتوافر المواصلات بشكل ممتاز.

3- تتميز المنطقة أيضا بكثرة الفنادق وفخامتها، إلى جانب احتوائها على كافة الخدمات الفندقية، والخدمات الترفيهية، ومن أشهر الفنادق الموجودة هناك، هو فندق (راديسون بلو)، هذا بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الفنادق الأخرى والتي يمكنك الحجز فيها مباشرة، ويمكنك الحصول على خصومات مذهلة.

سادساً: منطقة كاديكوي فى اسطنبول الآسيوية:

تقع منطقة كاديكوي في الجهة الآسيوية من مدينة اسطنبول، وذلك على العكس من منطقتي السلطان أحمد، ومنطقة ميدان تقسيم، حيث يوجد كل منهما في الجهة الأوروبية من المدينة.

هذا وتعد منطقة كاديكوي هي واحدة من المناطق الحديثة جدا، والتي تكثر بها العديد من الميزات:

1- انتشار عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

2- انتشار الكثير من دور الأزياء.

3- تمتاز المنطقة بالراحة والهدوء بالسكن.

4- يتواجد في المنطقة شارع بغداد، والمشهور بوجود المحلات التجارية ومراكز التسوق الموجودة هناك.

5- تتميز منطقة كاديكوي أيضا بكثرة المجمعات التجارية، إلى جانب وجود شارع موضة الشهير.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة