customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

شواطئ تركيا وجائزة العلم الأزرق

شواطئ تركيا وجائزة العلم الأزرق
تاريخ النشر: 2021-06-10 التصنيف: السياحة في تركيا

احتفظت تركيا بمكانتها في شواطئ جائزة العلم الأزرق لهذا العام أيضاً، وهي إحدى الجوائز السياحية والبيئية الأكثر تميزًا في العالم. حيث ارتفع عدد الشواطئ الحائزة على هذه الجوائز في تركيا، وهي ثالث دولة في العالم من حيث الأعلام الزرقاء بعد إسبانيا واليونان، بزيادة 33 شاطئ لتصل عدد الشواطئ هذا العام إلى 519

نتيجة للتقييمات لعام 2021 لجوائز العلم الأزرق التي قدمتها مؤسسة التعليم البيئي الدولية، ومقرها في كوبنهاغن،عاصمة الدانمارك ، تم منح 33 شاطئًا آخر في تركيا العلم الأزرق هذا العام. وبذلك بلغ عدد الشواطئ الحائزة على الجائزة 519  شاطئًا, وحصل كذلك في تركيا  22 مرسى و 10 قوارب سياحية و 6 يخوت فردية على جائزة "العلم الأزرق" هذا العام.

ما هو العلم الأزرق؟

يتم تشغيل برنامج العلم الأزرق للشواطئ والمراسي بواسطة مؤسسة التعليم البيئي (FEE)، وهي منظمة دولية غير ربحية. تم إطلاق برنامج العلم الأزرق لأول مرة في فرنسا في عام 1985 وتحول العلم الأزرق إلى برنامج عالمي حقيقي مع العدد المتزايد باستمرار من البلدان المشاركة. باختصار، العلم الأزرق هو جائزة بيئية دولية تُمنح للشواطئ والمراسي واليخوت.

تشارك تركيا في حملة العلم الأزرق منذ عام 1994، والتي يتم تنفيذها بتنسيق من مؤسسة التعليم البيئي الدولية (FEE) لمنع تلوث البحر بمياه الصرف الصحي المحلية في الشواطئ والمراسي.

ولاية أنطاليا في مقدمة الشواطئ وفق الإحصائيات:

احتفظت أنطاليا بمكانتها الأولى حيث بلغت الشواطئ 213 شاطئ، تلتها موغلا ب 106 شاطئ و 66 في إزمير و 39 في أيدين و 36 في باليكسير و 9 في مرسين و 7 في كوجالي. من ناحية أخرى، حصلت بارتين على علم أزرق لشواطئها الثلاثة هذا العام,كما تم الإحتفاظ بأرقام العام الماضي في محافظات سامسون وتكيرداغ واسطنبول وأوردو وكيركلاريلي وفان.

شاطئ كابوتاش من جديد ضمن قائمة العلم الأزرق, يعتبر شاطئ كابوتاش من أشهر الشواطئ في تركيا, الذي تم عرضه كواحد من الشواطئ القليلة في العالم من قبل صحيفة الجارديان البريطانية, الذي حافظ على بقائه ضمن العلم الأزرق لسنوات متتالية مع بحره الذي يمتاز بالنظافة . 

شاطئ مولاقاسم العام في ولاية فان:

شاطئ مولاقاسم العام على ضفاف بحيرة فان،وهو الشاطئ الوحيد الذي يحمل العلم الأزرق في تركيا،على الرغم من عدم وجود خط ساحلي .

إليكا في مقدمة شواطئ بحر ايجه: شاطئ كان على رأس قائمة أفضل الشواطئ في بحر إيجة لسنوات.

وادي الفراشات المشهور: من الشواطئ المشهور في تركيا هو "وادي الفراشات" في أولودينيز بالقرب من فتحية. إنه من بين رموز تركيا على قائمة الترويج السياحي وضمن العلم الأزرق.

زيادة في المارينا الزرقاء: احتلت تركيا المرتبة السابعة على مستوى العالم بحصولها على جائزة العلم الأزرق ل 22مرفأ، مع إستمرار رفع العلم الأزرق في ديديم وجوتشيك وتورجوتريس,

شاطئ كيزكاليسي العام في مرسين:

لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ​​، أشهر نقطة تاريخية في مرسين هي شاطئ كيزكاليسي الرملي الجميل. تم منح شاطئ كيزكاليسي ، الذي يتمتع ببحر نقي ، العلم الأزرق. وهي أحد أهم أسباب شعبيتها هو البحر الرائع والشاطئ بالإضافة إلى المنظر الذي يتمتع به.

شاطئ كالكان العام:

لها بحر واضح وبارد. من الممكن السباحة في البحر في منتصف العام. "نظرًا لأن الشاطئ، المعروف أيضًا باسم شاطئ البلدية العام، يتكون من حصى صغيرة، فلن تصبح قدميك رمليتين عند الخروج من البحر. ومن المزايا المنفصلة أن الشاطئ النظيف الذي يتم صيانته جيدًا يقع مباشرة داخل المنطقة الشعبية منتجع سياحي بالمنطقة.

الشاطئ العام الغربي والشرقي (كليوباترا)

يبدأ شاطئ كليوباترا الشهير بطول 2 كيلوا متر من نهاية شاطئ داملاتاس في غرب شبه جزيرة ألانيا التاريخية,بالإضافة إلى الرمال الذهبية وجمال البحر وجاذبية الساحل كلها عوامل فعالة في جعل هذا الشاطئ خاصًا.

تركيا لها بصمة دائمة ومكانة عالية في مختلف القطاعات سواء الاستثمارات العقارية والتجارية بالإضافة لقطاع السياحة الأمر الذي يجعلها وجهة مستمرة من كل البلدان.

 

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status