customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

الكشف والإعلان عن المدينة الجديدة التي سيتم إنشاؤها حول قناة اسطنبول

الكشف والإعلان عن المدينة الجديدة التي سيتم إنشاؤها حول قناة اسطنبول
تاريخ النشر: 2020-07-20 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

يوم بعد يوم تتوضح معالم وتفاصيل المدينة الجديدة التي تحمل أسم يني شهير التي سيتم إنشاءها حول قناة استنبول، في المرحلة الأولى والتي تغطي أرنافوت كوي، سيتم فتح الحقول للإعمار وسيتم إنشاء الفنادق وأرض المعارض، والخدمات التكنولوجية واللوجستية في كافة المجالات.

مناقصة مشروع قناة اسطنبول، التي أعلن عنها الرئيس طيب أردوغان مشروع الحلم المجنون في عام 2011، تستمر الدراسات لمشروع المدينة الجديدة ، الذي سيتم بناؤه حول القناة، مما سيخفف من حركة السفن على مضيق البوسفور من خلال ربط البحر الأسود بمرمرة. وبحسب الخبر الذي نقله الصحفي اسماعيل شاهين من جريدة سوزجي، حيث صادقت ووافقت وزارة البيئة على خطة الإعمار لثلاث أقسام من المراحل السبع لخطط تطويره على نطاق واسع.

نفاد الاراضي الزراعية:

ستفتتح خطط تفسيم المناطق التي تغطي المرحلة الأولى من المشرع حيث تتركز على الاراضي الزراعية في ارنافوت كوي والتي تبلغ مساحة 39 مليون متر مربع . حيز للتجارة والسياحة .

مركز الخدمات اللوجستية:

سيتم بناء الأرض التي تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع في يني كوي ، شرق مدخل قناة اسطنبول على البحر الأسود ، كمركز لوجستي. ويهدف إلى نقل جزء كبير من الخدمات اللوجستية للمدينة إلى هذه المنطقة بدعم من ميناء الحاويات ومستودعات مدينة البضائع التي تم تطويرها في مطار إسطنبول.

أرض المعارض والتكنولوجية:

سيتم إنشاء قاعدة تكنولوجية في مساحة 2.2 مليون متر مربع مخصصة في تياكادين ، الواقعة بجوار المطار،مساحة 1.4 مليون متر مربع التي ستكون ارض للمعارض  وخدمات المؤتمرات بالمطار و يضاف لها منطقة خاصة للتطوير التكنولوجي.

هدف السياحة الصحية:

في الخطة المعدة ، تم تصميم مكان يمكن من خلاله القيام بأنشطة السياحة الصحية في منطقة باكلالي . في هذا المجال ، سيتم بناء المستشفيات ومراكز إعادة التأهيل والقرى الصحية ودور رعاية المسنين ، والتي ستقدم الخدمة على المستوى الوطني والدولي وتشمل جميع التخصصات.

سيتم إنشاء مزارع للسياحة البيئية:

شمال غرب المخطط بالقرب من بحيرة تيركوس بمساحة 1.5 مليون متر مربع ستكون المناطق السياحية والتجارية والسكنية ، حيث سيتم بناء المزارع في هذه المنطقة حيث تكون الانشطة الحيوانية والزراعية مكثفة ، بالاضافة الى الحدائق الطبيعية ومناطق الترفيهية ومسارات الدراجات والحدائق الزرقاء ومعسكرات للاطفال والتعليم .

في المرحلة الاولى من بناء المدينة الجديدة يني شهير  ستكون كذلك مساحة 1 مليون و393 الف متر مربع مخصص للتجارة والسياحة

وستكون هناك مناطق ومرافق تخييم تسمح بالرياضات الطبيعية .


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة