fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

شركة أملاك كونت في تركيا .. معلومات لأول مرة تعرفها

شركة  أملاك كونت  في تركيا .. معلومات لأول مرة تعرفها
تاريخ النشر: 2019-11-12 التصنيف: الاستثمار في تركيا

هي أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا التابعة لإدارة تنمية الإسكان التركية TOKI، لذا فهي إحدى محركات الاقتصاد التركي التي تعتمد عليها الحكومة التركية بشكل أساسي.

نبذة عن الشركة:

تأسست شركة "أملاك كونت" عام 1953، مع بداية ظهور حركة التطوير العمراني وتحسين مستوى المعيشة في تركيا، وكانت رؤية الشركة تهدف لإنشاء مدن عقارية حديثة صديقة للبيئة تضيف مزيداً من الراحة لحياة الإنسان.

نفذت الشركة العديد من المشروعات العقارية التي تركت أثراً يدل على جودة التخطيط العمراني و الاستثمار العقاري في تركيا، فأصبحت مثالاً يحتذى به في مجال العقارات.

وفى عام 1987 أسست شراكة مع شركة "إعمار أنقرة" وتغير اسمها ليصبح "شركة انشاءات وإعمار" (شركة محدودة)، وفى عام 1990 أسست الشركة شراكة مع إحدى شركاء بنك "أملاك تركيا" فتغير اسمها للمرة الثانية وأصبح "أملاك كونت" (شركة محدودة).

نقطة تحول في تاريخ الشركة:

أسست الشركة أفضل المدن المواكبة لأحدث تقنيات تلك الفترة ذات مباني ضخمه لدرجة أنه تم تسمية المناطق التي بنيت بها باسمها، وساهم هذا التطور المستمر في إحداث نقطة تحول في تاريخ الشركة، حيث أنه في عام 2001 تم بيع أسهم "بنك أملاك" إلى إدارة تنمية الإسكان التركية TOKI. وبعد ذلك تحولت الشركة الى شركة استثمار عقاري عام 2002. وكان هذا التحول بشيراً بعمل مشروعات عملاقة بالإضافة إلى توسع حجم الشركة. وبعد تأسيس شركة الاستثمار العقاري أطلقت شركة "أملاك كونت" 135 مشروعا جديدا بأحجام مختلفة حتى وصل عدد وحدتها السكنية من عام 2003 حتى عام 2017 قرابة 130 ألف وحده سكنية.

نجاحات متواصلة:

وفى عام 2007 تم تطبيق قانون لإعفاء الشركة جزئياً من بعض قوانين رسوم رأس المال المطبقة على الشركات الاستثمارية الأخرى بخلاف إعفائها من الضرائب، وقامت شركة "أملاك كونت" بطرح أسهمها للاكتتاب العام مرتين، حيث تم تصنيف الطرح الأول للاكتتاب العام والذي حدث في عام 2010، كواحد من أفضل 5 عروض للاكتتاب العام في تاريخ الجمهورية التركية، بينما تم تصنيف الطرح الثاني كأفضل عرض اكتتاب عام لشركات الاستثمار العقاري في السنوات الخمس الأخيرة في أوروبا. وبعد الاكتتاب الأول ارتفع رأس مال الشركة بنسبة 25% حتى وصل إلى 2 مليار و500 مليون ليرة تركية وبعد الاكتتاب الثاني في عام 2013 زاد رأس المال أيضا بنسبة 50.4% حتى وصل إلى 3 مليار و800 مليون ليرة تركية.

ومع تزايد النمو بسبب عروض الاكتتاب العام التي قدمتها الشركة، نجحت شركة "أملاك كونت" التي كبرت بتلك الاكتتابات في تعزيز مكانتها لتصبح واحدة ضمن أكبر الشركات في تركيا برأس مال مدفوع وقدره 3,8 مليار ليرة تركية وقيمة إجمالية للأصول تقدر 23,5 مليار ليرة تركية في 30 يونيو 2019.

أكبر شركة استثمارية على مستوى تركيا:

تسعى شركة "أملاك كونت" منذ تأسيسها بخطى ثابتة ومتسارعة نحو المستقبل بسياسة الاهتمام بالشعب دون إهمال جانب المكانة التي توصلت إليها، فهي بالفعل تقترب يوماً بعد يوم نحو هدفها الأمثل في أن تصبح فخراً لتركيا وأن تلعب دوراً عالمياً في نهضتها.

وفى عام 2019 أصبحت أكبر شركة استثمارية عقارية في تركيا حيث وصل عدد المشاريع التي تم تنفيذها 136 مشروع يشمل 130000 وحدة سكنية و46 مدرسة و6 روضة أطفال و6 مراكز طبية بقيمة إجمالية لصافي الأصول 20.59 مليار ليرة تركية.

وتهدف الشركة إلى أن يصل عدد وحداتها السكنية ل 250 ألف وحده خلال عام 2021.

أهم مشاريع الشركة:

نفذت الشركة الكثير من المشاريع في العديد من المدن التركية الشهيرة، وهناك مشاريع أخرى جاري تنفيذها الآن، ويبلغ عدد المشاريع التي تم تنفذيها 69 مشروع، أما بالنسبة للمشاريع الجاري تنفذيها فهي 37 مشروع.

مشاريع تم تنفيذها:

ومن أبرز المشاريع التي تم تنفيذها في مدينة إسطنبول مشروع "اسنلر أملاك كونوتلري"، ومشروع " أوربا كونوتلرى"، " سلطانبيلي كونوتلرى"، مشروع "يلديز كنت"، مشروع " بولفار إسطنبول باشاك شهير"، " بهجة كنت فلور"، "سارفان فينانس بنك بارك في العمرانية"، " سليم باشا أملاك كونوتلرى في سيلفري"، "إسبارطه كولا باشاق شهير"، " كواسار إسطنبول في شيشلي"، " كنت بلاس معمار سنان"، " غبزه أملاك كونوتلرى"، "اليتا سيتا كوتشوك جكمجة".

ومن أبرز مشاريع الشركة التي تم تنفيذها في مدينة إزمير الساحلية " سوياق مافي شهير"، "بارك ياشام مافي شهير"، "مافي شهير مودرن"، ومن أبرز مشاريع الشركة التي تمم تنفيذها في العاصمة التركية أنقرة مشروع "سوفا لوكا".

مشاريع قيد الإنشاء:

أما بالنسبة للمشاريع الجاري تنفيذها في الوقت الراهن مشروع " وليدة باغ كونوتلرى" في اوسكودار إسطنبول الآسيوية وتم الانتهاء من أعمال هذا المشروع بنسبة 46%، مشروع" سمت بهجة كنت" في باشاك شهير في إسطنبول الأوربية وانتهى منه نسبة 14%، "مشروع بيوك يالى إسطنبول" وقارب على الانتهاء بنسبة 80%، مشروع "أوفيس كارات باكير كوي" بمنطقة باكير كوي باسطنبول الأوربية وانتهى بنسبة 40% ، مشروع " نيدا بارك كايا شهير " بمنطقة باشاك شهر باسطنبول الأوربيه وانتهى بنسبة 84%، مشروع " باش كنت أملاك كونوتلرى" في أنقرة وتم الانتهاء من أعمال هذا المشروع بنسبة 70%، مشروع "نوشهير أملاك كونوتلرى" في نفشهير وتم الانتهاء من أعمال هذا المشروع بنسبة 97%،

أهداف الشركة:

  • تسعى الشركة للحفاظ على مكانتها في قطاع العقارات المحلي من خلال تحسين نهج الإدارة ومعايير الجودة بشكل مستمر.
  • تهدف الشركة لأن تصبح واحدة من أفضل شركات الاستثمار العقاري القليلة في العالم وذلك من خلال تنفيذ مشاريع مخططة ومتميزة وغير مضرة للبيئة وفقًا للمعايير الدولية.
  • كما تسعى الشركة أيضا لزيادة عدد الوحدات السكنية والتجارية التي يتم تنفيذها إلى 250 ألف وحدة بحلول نهاية عام 2023.

رسالة الشركة:  

  • تسعى الشركة باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في قطاع العقارات المحلية لمتابعة أحدث التطورات والتقنيات في قطاع العقارات عن كثب.
  • كما أنها تهدف لإنشاء عقارات مخططة ومؤهلة وصديقة للبيئة ومواكبة للعصر، مع مراعاة القيم الاجتماعية وارضاء العملاء وتوفير الراحة والأمان لهم.
  • ومن أهم أهداف الشركة أيضا الاهتمام بالرضا المادي والمعنوي للموظفين والمساهمين.

معاير الجودة لدى الشركة:

 - اتباع نظام للإدارة وتحديد معايير الجودة وتحسينها باستمرار.
 -  الاهتمام بتدريب الموظفين وتشجيعهم على زيادة قدراتهم ومواهبهم وإنتاجياتهم بشكل مستمر.
 - متابعة التطورات والمستجدات في قطاع العقارات عن كثب.
 - الاهتمام بحقوق الشركاء والمستثمرين المادية والمعنوية باعتبارها شركة تعرض أسهمها للاكتتاب العام في بورصة إسطنبول.
 - الاهتمام البالغ بالقيم التاريخية والثقافية.
 - تحسين وضع الشركة في قطاع العقارات المحلي والدولي سنويا مع مراعاة عدم التراجع عما سبق تحقيقه من إنجازات في الأعوام الماضية.
 - التحرك والتقدم دائما نحو المستقبل تحت شعار كلمة "نحن" والتي تعبر عن عائلة تتكون من إدارة وموظفين وخبره وتجارب حصل عليها الجميع كنتيجة للأعمال الناجحة منذ تأسيس الشركة حتى يومنا هذا.

 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة