fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

المرافق العامة في منطقة بيليك دوزو..تطور ورقي

المرافق العامة في منطقة بيليك دوزو..تطور ورقي
تاريخ النشر: 2019-08-02 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

نظرا للموقع الجغرافي المميز والهام التي تتمتع به منطقة بيليك دوزو والذي يطل على بحرمرمرة أكسبها مكانة مميزة عن باقي مناطق مدينة اسطنبول الكبيرة والذي من شأن ذلك يجعلها مزودة بأفضل الخدمات والمرافق العامة من أجل تلبية حاجة المواطنين الذين فضلوا العيش والإستقرار بها، ما يشجع هذا الإستثمار في المنطقة خاصة وفي تركيا بشكل عام.

في سطور هذا المقال سيتم تسليط الضوء على أبرز الخدمات والمرافق العامة المتواجدة في منطقة بيليك دوزو، فالمناخ الجميل التي يميز هذه المنطقة إضافة إلى المساحات الخضراء دفع بلدية المنطقة إلى إنشاء الحدائق والمنتزهات ما جعل من المنطقة مكان مناسب للعائلات لقضاء أوقات الفراغ والتنزه والإستجمام.

ومن أبرز المشاريع والخدمات في منطقة بيلبيك دوزو

YAŞAM VADİSİ ŞEHİR PARKI PROJESİ

مشروع وادي الحياة، من أبرز وأهم الحدائق في بيليك دوزة والذي تم إفتتاح المرحلة الأولى منه في شهر مايو الماضي حيث يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع الحضارية والترفيهية في إسطنبول بشأن إنشاء الحدائق على مساحات كبيرة تقدر بمساحة مليون متر مربع.

ووفقا لبلدية بيليك دوزو أكدت عبر موقعها على الإنترنت أن هذا المشروع والذي عبارة عن حديقة كبيرة سيعود بالفائدة على المواطنين كونه يتضمن الكثير من الخدمات المعيشية الراقية، حيث سيتم تخصيص مساحات كبيرة للإسترخاء الجلوس براحة ومتعة في هذا الوادي.

وفي السياق ذاته أكدت البلدية على أن ما يحيط هذا الوادي يتضمن عدد كبير ومتنوع من الأشجار والنباتات والأزهار والورود والتي ستضيف للمكان جمال وسحر يجذب المواطنين، إلى جانب أن الوادي يحيطه عدد كبير من المرافق الخدماتية كمدرسة وبيوت ومراكز طبية، حيث من المتوقع أن تصنف هذه الحديقة الفريدة في منقطة بيليك دوزو من أكبر وأضخم الحدائق المتكاملة والشاملة بخدماتها ومرافقها في تركيا.

كما وستتضمن هذه الحديثة بركة ومسبح كبير وشلالات وألعاب مائية، إلى جانب وجود تسع أبواب لهذه الحديقة وستة مواقف للسيارات،إضافة إلى توفير طرق لركوب الدراجات الهوائية ومسارات واسعة للمشي.

وليس ذلك فحسب بل أيضا يوجد ما يقارب سبع عشر تمثال والعديد من الميادين المزركشة والتي تضيف قيمة ورمز جديد للحديقة.

ولابد من الإشارة إلى أن تنظيم المرحلة الأولي من هذه الحديقة جاء كمنطقة برفيهية حضارية ذو إمكانيات كبيرة متعددة من شأنها توطيد التمنية الإجتماعية والثقافية حيث تحتوي الحديقة على عدد من المقاهي والكافيهات والمطاعم وصالات لإقامة الدورات وورش العمل إلى جانب دورات المياه.

وهدف المشروع إبعاد المواطنين عن حياة المدينة المزدحمة واقتيادهم إلى حياة الطبيعةالخضراء النظيفة القائمة على الخضار والأشجار.

ولازالت بلدية بيليك دوزو تشرف على هذا المشروع الضخم من خلال التحضير للمرحلة الثانية والتي تشمل وجود منتزهان كبيران ومساحات واسعة للمشي وللألعاب الرياضية والتي منها خاص بالأطفال، إضافة إلى وجود حدائث متنوعة من الورود والأزهار، ووجود الجسور الخشبية وغيرها من الخدمات الراقية التي بدوها في نهاية المطاف ستشجع المستثمرين على إقامة المزيد من المشاريع الجديدة والفاخرة إلى جانب المجمعات السكنية والحدائق الجميلة التي تتمتع بها منطقة بيليك دوزو.

هذا المشروع الضخم والكبير المقام على مساحة مليون متر مربع يتكون من ستة مراحل حيث سيصل بالنهاية إلى شاطي بيليك دوزو  كما أكدت بلدية بيليك دوزو والتي تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة، حيث الوصول إلى نهاية المشروع سيشكل ممرا أخضرا كبيرا في منطقة بيليك دوزو.

ومن الخدمات أيضا ساحل بيليك دوزو والذي يعتبر مكانا جميلا لقضاء أوقات الفراغ والإستمتاع بروعة وجمال منظر البحر.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة