fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

المرافق الخدمية في إسنيورت

المرافق الخدمية في إسنيورت
تاريخ النشر: 2019-09-06 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

إن أهم ما يميز منطقة إسنيورت كمية المسطحات الخضراء والحدائق الرائعة والمتنزهات العامة التي تبعث الكثير من الجمال والبهجة في مختلف أنحائها، فنرى المناطق الخضراء تتخلل المباني السكنية في تناغم رائع، وكذلك تتميز منطقة إسنيورت بكثرة المرافق والخدمات التي تنتشر بها والتي بنيت بواسطة الحكومة التركية أو القطاع الخاص، سنتطرق خلال هذا المقال إلى أهم المرافق الخدمية الموجودة بمنطقة إسنيورت.

الحدائق والمنتزهات العامة في منطقة اسنيورت

حديقة الغزاه أو الشهداء في اسنيورت

هي واحدة من أهم المرافق الموجودة بمنطقة إسنيورت بإسطنبول، وتعتبر من المرافق الحكومية العامة، حيث افتتحتها بلدية إسنيورت في عام 2010 لاستقبال زائريها.

تقع الحديقة على مساحة تقدر ب 90.335 م2، وتحتوي على مجموعة من المرافق الهامة التي تجذب زائريها. فمن أهم المرافق التي توفرها الحديقة ملاعب مخصصة للأطفال، وأماكن مخصصة للشواء، ومساحات خضراء واسعة. كما تضم الحديقة أيضاً مقهى وكافتيرا لتلبية احتياجات الزوار من مأكل ومشرب.

حديقة الجمهورية في اسنيورت

هي واحدة من أجمل الحدائق الموجودة بتركيا وتعتبر من المرافق الحكومية العامة التابعة لبلدية إسنيورت. تحتوي الحديقة على مجموعة من المرافق الهامة كالأماكن المخصصة للعب الأطفال والشلالات المائية والمساحات الخضراء الواسعة.

حديقة رجب طيب أردوغان في إسنيورت

من أهم الحدائق التابعة للبلدية بمنطقة إسنيورت، افتتحت من قبل بلدية إسنيورت في عام 2006  ، أهم ما يميزها احتوائها على اماكن واسعة مخصصة للرياضة واللياقة البدنية. هذا بالاضافة إلى أماكن الشواء والشلالات المائية الموجودة بها.

حديقة محمد عاكف أرسوي في إسنيورت

تعتبر من أكبر حدائق إسطنبول، حيث تحوي مناطق مخصصة للشواء، مساحات خضراء شاسعة، مساحات مائية، شلالات وأماكن للجلوس، وألعاب للأطفال.

مسبح مصطفى آق بوغا التابع لبلدية إسنيورت

تتنافس البلديات في تركيا في تقديم الخدمات للمواطنين، وتعتبر البلدية أي مقيم ضمن منطقتها كمواطن تركي له الصلاحية في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها، ومن بين أهم هذه الخدمات المقدمة من قبل البلدية المسابح ومراكز التأهيل والمراكز الرياضية.

يأتي مسبح مصطفي آق بوغا في قمة المرافق الهامة المقدمة من قبل بلدية إسنيورت، حيث يتضمن مسبح مغلق ذو مياه دافئة وصالة للياقة البدنية، كما يتضمن المسبح أحواض سباحة خاصة بالأطفال، وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة.

كل هذه الخدمات المقدمة من قبل المسبح مجانية، كل ما عليك هو تقديم وثيقة إثبات سكن ضمن بلدية إسنيورت (عقد ايجار منزل، سند ملكية).

الحديقة الثلجية (سنو بارك) في إسنيورت

توجد ضمن مركز تسوق توريوم، توفر لزائريها إمكانية ممارسة رياضة التزحلق على الجليد في جميع فصول السنة، تعتبر من أهم وسائل الترفيه الموجودة بالمول والتي تميزه عن غيره من مراكز التسوق الأخرى. وهي عبارة عن ملاهي ثلجية كبيرة بها الكثير من الزحاليق والألعاب الثلجية المختلفة. كما توفر الملاهي الملابس والأدوات المناسبة للحفاظ على أمان لنزلائها.

الملاهي مزودة بساحات واسعة مغطاة بالجليد وكذلك ثلاث جبال ثلجية اصطناعية عملاقة يمكنك أن تمارس فيها رياضة التزحلق على الجليد بالأدوات التي يوفرها المكان والمدربين المختصين هناك سوف يعلمونك قواعدها وطرق ممارستها حتى لا تتعرض لأي مخاطر.

متحف الشوكولاته في إسنيورت

أحد المتاحف الفريدة من نوعها في العالم. تبلغ مساحته نحو 2.500 متر مربع. يتميز بهياكل مصنوعة بشكل كامل من الشيكولاته، يوجد به مجسمات لأشجار، حيوانات، مناظر طبيعية معالم لمدينة إسطنبول، هذا بالاضافة لتجسيمه لشخصيات تركية وعثمانية وشخصيات كرتونية. يوفر المتحف لزواره امكانية مشاهدة مراحل تصنيع الشكولاته لمصنع بليت المتواجد ضمن المتحف.

مدينة الألعاب المائية في إسنيورت

تعد مدينة الألعاب المائية واحدة من أفضل وجهات السياحة في إسطنبول. تقع المدينة على مساحة شاسعة بمنطقة إسنيورت، وتضم العديد من الألعاب المائية التي تلائم مختلف الأعمار.

تحتوي على العديد من المسابح المائية مختلفة العمق لتناسب كافة الأعمار، كما أنها توفر عروض الدلافين الممتعة والتي تجذب إليها الأطفال والكبار. كما توفر مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام المسابح مع المظلات، وأخرى لممارسة الرياضة وركوب الدرجات. تفتح المدينة أبوابها للزوار يومياً خلال أشهر الصيف فقط من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً. توفر المدينة حافلات مجانية لنقل زوارها ذهاباً واياباً من وإلى وسط المدينة.

قرب منطقة إسنيورت من بحر مرمرة

رغم وقوع المنطقة بين بحيرتي إسطنبول الصغرى والكبرى، فهذا لا يمنع من وجود البحر على بعد كيلو مترات منها مما يجعل منه خياراً مناسباً للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، حيث يبعد  بحر مرمرة عنها مسافة 15 كم وهو يضم العديد من خيارات الترفيه من حدائق وأماكن لعب مخصصة للأطفال، بالإضافة الى المقاهي والكافيات المواجهة للبحر.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة