fixed-form-bg
customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تركيا تفتح أبوابها لـ 31 دولة في مجال السياحة الصحية

تركيا تفتح أبوابها لـ 31 دولة في مجال السياحة الصحية
تاريخ النشر: 2020-05-17 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

السياحة الصحية تفتح أبوابها للعالم في تركيا، وتم تحديد شروط لقبول المرضى الذين يبحثون عن خدمات السياحة الصحية في تركيا وإرسالها الى كل الولايات، حيث سيتم قبول المرضى من 31 دولة من قبل وزارة الصحة كجزء من السياحة الصحية اعتباراً من 20 أيار، في مجال مكافحة فيروس كورونا التاجي.

وتم ارسال النص الرسمي الموقع من قبل السيد أحمد تكين المدير العام للخدمات الصحية إلى جميع الولايات المتضمن خدمات الصحة الدولية للسياحة الصحية للمرضى الذين سيأتون وأقاربهم للاستفادة من الخدمات الصحية.

التقرير الرسمي في نطاق مكافة فيروس كورونا التاجي، الخدمات السياحة الصحية الدولية للذين يرغبون بالقدوم وتلقي الخدمات الصحية في تركيا، ستكون ضمن شروط وأحكام قبول للمرضى حيث تم تحديد كل امور دخولهم ودخول مرافقيهم ووجودهم بالمستشفى، التداوي، الخروج من المستشفى، قوانين العزلة، والتدابير الخاصة بالمرضى ومرافقيه قد تم إيضاحها بشكل عام.

سيتم قبول المرضى من 31 دولة

وفقاً لنطاق السياحة الصحية الدولية سيتم قبول المرضى اعتباراً من 20 أيار لعام 2020 من الدول التالية:

العراق، ليبيا، أذربيجان، جورجيا، تركمانستان، أوزبكستان، كازاخستان، اليونان، أوكرانيا، روسيا، جيبوتي، الجزائر، كوسوفو، مقدونيا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا، صربيا، وسيتم قبول المرضى من بلغاريا ومولدوفا والصومال والكويت وقطر والبحرين وعمان وألمانيا وإنجلترا وهولندا وباكستان وقيرغيزستان والجمهورية التركية لشمال قبرص.

جراحة العظام والكسور، الجراحة العامة، جراحة الأطفال، جراحة المسالك البولية، طب العيون، أمراض القلب، جراحة القلب والأوعية الدموية ، الأورام الجراحية ، جراحة الأورام النسائية ، الأورام الطبية ، الأورام الإشعاعية ، جراحة الأعصاب ، أمراض الدم ، العناية المركزة وتطبيقات العلاج التناسلي ، نقل  وزرع الأعضاء وزرع النخاع العظمي.

سيتم تسجيل المرضى في نظام قبول المرضى والتتبع في سجل خدمات الصحة الدولية والاوراق المطلوبة وارسال رسائل القبول الاولي الى الجهات المعنية وكلها عن طريق خدمات الصحة الدولية .

يُسمح لمرافقيْن بحد أقصى بدخول البلد مع المريض . ويلتزم المرضى ومرافقيهم بالقواعد الموضوعة لأمور السفر والدخول إلى البلاد والنقل والعزلة.

المرضى ومرافقيهم، الدخول جواً من مطار اسطنبول الدولي ومطار أنقرة الدولي، بالإضافة للمعابر البرية من معبري

كابي كولي البلغارية، ومعبر سارب الجورجي.

سيتم اجراء اختبارات فيروس كورونا للمرضى ومرافقيهم، في المطارات والبوابات الحدودية مقابل رسوم للمرضى ورفاقهم أو سيتم أخذ عينات لاختبار "بي سي أر" وهو يعرف بفحص "تفاعل البوليميراز المتسلسل

سيتم تنفيذ إجراءات الاستشفاء وبروتوكول العلاج وإجراءات الخروج من المرضى ومرافقيهم وفقًا للقواعد المنصوص عليها في "دليل المديرية العامة للصحة العامة

 

ستحصل المستشفيات التي يتم فيها قبول المرضى ومرافقيهم على شهادة ترخيص السياحة الصحية الدولية الصادرة من الوزارة، التي تشمل في فعاليتها وبنيتها التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي، أمراض الصدر، الأمراض الداخلية، صحة الأطفال والأمراض، الأمراض المعدية وفروع علم الأحياء الدقيقة السريرية. الخطوة الثالثة ستكون وحدة العناية المركزة للبالغين

سيتم وجود طابق مستقل خاص لخدمات السياحة الصحية الدولية منفصلة عن باقي المرضى في المستشفى

الإجراءات الواجب اتخاذها بخصوص مرضى السياحة الصحية الدولية ورفاقهم

قبل الرحلة، يجب على المرضى ومرافقيه الحصول على وثيقة نتيجة اختبار فيروس كورونا، والتي يتم اجراؤها قبل القدوم ب 48 ساعة.

الإجراءات التي يجب اتخاذها للذين يستخدمون النقل الجوي في نطاق الأشياء التي يتعين القيام بها أثناء السفر هي كما يلي:

تزويد جميع الركاب بقناع طبي طوال الرحلة ابتداء من لحظة الصعود إلى الطائرة، وسيتم تجديد القناع كل 3 ساعات. سيتم تنظيف اليدين بمطهر لليدين أثناء ارتداء قناع جديد.

على متن الطائرة، سيجلس الركاب واحداً تلو الآخر في ترتيب المقاعد الثلاثية، مع ترك المقاعد الوسطى فارغة، وفي ترتيب المقاعد المزدوجة، سيتم الجلوس بشكل زاوية منفرجة، وسيتم ترك المقاعد في الصفين الخلفيين من الطائرة فارغة للاستخدام للمسافرين الذين لا يستطيعون ارتداء أقنعة طبية لأسباب صحية أوالتي  تظهرعليها علامات أثناء السفر.

الركاب الذين لا يستطيعون ارتداء أقنعة طبية لأسباب صحية سيجلسون في المقاعد الخلفية على مسافة متر واحد على الأقل.

سيرتدي طاقم الطائرة أقنعة طبية، وسيتم تحديث الأقنعة عندما تصبح رطبة أو كل 3 ساعات وسيتم تنظيف اليدين بمطهر لليدين أثناء ارتداء قناع جديد ويفضل عدم تقديم المأكولات والمشروبات على الرحلات التي تقل عن 4 ساعات.

والرحلات التي تزيد مدتها عن 4 ساعات سيتم تقديم خدمة الطعام والشراب للجالسين على مسافة متر واحد من خلع أقنعتهم في نفس الوقت.

سيتم توفير ما لا يقل عن 3 أقنعة طبية ومعقم يدوي لكل راكب في الطائرة. سيتوفر معقم اليدين في مراحيض الطائرات أثناء الرحلة ، إذا كانت هناك أي علامات للمرض من قبل طاقم الطائرة ، إذا كان هناك أعراض للمرض ، سيتم الاتصال بالطيار على الفور حول حالة الحادث ، وسيتم إبلاغ الحادث إلى مركز المطار الصحي بالمطار من قبل البرج.

يجب على جميع الركاب ملء بطاقة معلومات اتصال الركاب. سيتم الحصول على معلومات الركاب من مقعدين أماميين ومقعدين خلفيين ومقعدين جانبيين. سيقوم مركز التفتيش الصحي بتقييم الحالة على متن الطائرة وتقديم المعلومات إلى مديرية الصحة الإقليمية و 112 مركزًا للقيادة والتحكم. سيتم تنفيذ الإجراءات الخاصة بالأمراض المعدية التي اقترحتها هيئات ومنظمات الطيران المدني الوطنية والدولية

تضمن القرار المعلومات الخاصة بالذين يأتون عن طريق البر:

لن يتم نقل المرضى وأقاربهم الذين لديهم نتائج فيروس كورونا بصعودهم الى الحافلة، فانه يجب طلب نتائج الاختبار الذي تم اجراه قبل القدوم ب 48 ساعة، وسيتم الإعلان عن المعلومات حول الاحتياطات، وسيتم توفير مجموعة أدوات طبية مع ما لا يقل عن ثلاثة أقنعة طبية ومطهرات لكل راكب في الحافلة

ستنطبق القناع والقواعد المطهرة المطبقة على القادمين جواً وعلى القادمين براً.
وفقًا لقواعد التخفيف في السفر بالحافلات سيتم أخذ المركبات نصف سعة الركاب بترك مقعد فارغ.
إذا كان هناك راكب يظهر عليه علامات الحمى والسعال والضيق التنفسي أثناء السفر فسيتم وضعه في المقعد الأخيروعرضه على أقرب مؤسسة صحية أثناء النقل.
سيتم اتباع قواعد المسافة الاجتماعية في أماكن الاستراحة ولن تتم إزالة الأقنعة.
ستتاح خدمة المياه فقط خلال الرحلة.
سيتم منع أولئك الذين يجلبون الطعام معهم من تناول الطعام في نفس الوقت.
سوف يرتدي سائقو ومساعدو المركبات أقنعة طبية أثناء الرحلة، وارتداء القفازات لن يكون إلزامياً.
أما بالنسبة لأولئك الذين يأتون بالسيارة، لن يكون هناك أكثر من ثلاثة أشخاص، بما في ذلك السائق، في السيارة المكونة من خمسة أشخاص، وسيتم ارتداء قناع طبي مستمر.
لن يتم إدخال سيارات أولئك الذين يأتون إلى الحدود برا إلى البلد.
إبراز وثائق إجراء اختبار فيروس كورونا واختبار "بي سي أر" الذي تم إجراؤه قبل القدوم ب 48 ساعة بالإضافة لورقة خدمات الصحة الدولية للجمارك عند الدخول.
سيتم ايصال المرضى الذي لديهم موعد مباشرة الى المستشفيات قبل ذهابهم لسكنهم.

في نطاق التدابير التي يتعين اتخاذها، سيتم نقل أولئك الذين يأتون عن طريق الجو أو عن طريق البر بواسطة المستشفيات التي سيتلقون فيها العلاج او عن بواسطة مديرية الخدمات الصحية الدولية.

ستحتوي السيارة التي تستخدم في نقل القادمين على نظام تكييف الهواء وستبقى جميع النوافذ مغلقة. وستعمل وفق سلامة السفر الصحية . سيتم الاحتفاظ بقائمة أسماء الركاب الذين سيصعدون على متن مركبة النقل. سيرتدي سائق المركبة قناعًا طبيًا قبل اصطحاب الركاب إلى السيارة. لن يترك سائق السيارة موقعه تحت أي ظرف من الظروف ، وبعد تنزيل الركاب ، وسيتم تنظيف السيارة وفقًا لدليل فيروس كورونا .

سيتم اجراء شروط السلامة على فريق السائقين من حيث كيفية ازالة المعدات الواقية واين يتم التخلص منها كنفايات الطبية

ونظرًا لأن سائق السيارة لن يكون لديه اتصال مباشر محفوف بالمخاطر مع الركاب ، فسيتم إعطاء معلومات العدوى المحتملة ويوصى بمتابعة أعراض المرض.

ستضمن المستشفيات ومديرية خدمات الصحة الدولية، وصول المرضى والاشخاص المرافقين مباشرة الى المستشفيات التي تم تحديد موعد لهم فيها دون الحاجة للأقامة في اي مكان آخر.

 

المصدر

TRT HABER


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة