تواصل معنا

موضة الديكور المنزلي لعام 2019

موضة الديكور المنزلي لعام 2019
تاريخ النشر: 2019-05-28 التصنيف: الديكور وتصميم البيت

إن الأثاث والديكور المنزلي ذو تأثير كبير على جمال الشقة، فإما أن يزيدها جمالاً أو أن يخفي هذا الجمال تماماً، لذا فإن اختيار القطع المناسبة للتصميم الداخلي هو المفتاح للحصول على منزل أنيق. نقدم لك في المقال التالي آراء مصممي الديكور الداخلي وأفكارهم حول الأساليب التي يعتقدون أنها ستجذب اهتمامنا في هذا العام وكيفية دمج هذه الأفكار في منزلك.

التصاميم المنحنية:

إن أبرز سمات موضة عام 2019 هي التصاميم المنحنية والمتعرجة. مثل أشكال الأثاث المستدير المستوحى من سبعينيات القرن العشرين. الأرائك المستديرة هي وسيلة أنيقة لجلب الاتجاه المتعرج إلى منزلك.

ألوان من تدرجات الزهري:

إن تدرجات اللون الزهري المشتقة من ألوان أحمر الخدود هي المنتشرة هذا العام، وتمتزج بألوان رمادية وطبيعية للحصول على لوحة هادئة وجميلة. يمكن أيضاً دمجها بألوان غامقة مثل الألوان البحرية أو المشتقة من الطبيعة أو ألوان الأحجار الكريمة كالزمرد والياقوت، ويمكن جعل اللون الغامق طاغياً على التصميم.

الأثاث متعدد الوظائف:

مع تزايد عدد المصممين الذين يتبنون أسلوب "الأقل هو الأكثر" نشهد تحولًا في التصميم الداخلي. بالنسبة لعام 2019، فإننا نشهد المزيد من المساحات متعددة الوظائف.

الأثاث متعدد الوظائف لم يعد مقتصراً على الشقق الصغيرة بعد الآن، إذ يتم التفكيرفي دمجه في أي مساحة لتصبح متعددة الاستخدامات، مثل تحويل درجات السلم إلى أدراج للتخزين. المفتاح هنا هو البدء بالتفكير خارج الصندوق عندما يتعلق الأمر بالأثاث متعدد الوظائف.

الحجر الطبيعيك:

المقصود استخدام الحجر الطبيعي بطريقة عصرية. مثال: طاولة طعام رخامية بالكامل إلى جانبها كراسي طعام أخف وزنًا تؤمن التوازن البصري في مكان تناول الطعام.

أنماط هندسية:

إذ يتم حالياً استخدام الأنماط الهندسية الرائعة في مساحة ديكور المنزل بشكل شائع أكثر من أي وقت مضى ومن المتوقع أن تستمر مستقبلاً. فبفضل ترتيبها المتناسق والبساطة فإن الأنماط الهندسية لها جاذبية خاصة. وسواء كان ذلك على الحائط أو على الأرض أو على القماش، فإن استخدام الأنماط الهندسية الكبيرة والصغيرة يريح العين.

المواد المشتقة من الطبيعة:

الطبيعة لها تأثير مهدئ علينا والتواصل مع الطبيعة هي رد فعل فطري على ضغوط عالمنا المعاصر. أدت هذه الرغبة إلى زيادة في الاتصالات بين داخل المنزل وخارجه وزيادة في المساحات الخضراء في الغرف، إذ لاشك أن استخدام المواد الطبيعية واللمسات الفنية المشتقة من الطبيعة تضفي رونقاً إلى تصاميمنا الداخلية. وكمثال على ذلك استخدام زهور أنيقة وكلاسيكية وذات أشكال وألوان مختلفة. وكمثال آخر يمكن إضافة نبات إلى الغرفة مما يوفر لونًا جديدًا ويساعد في تنقية الهواء.

الأعمال اليدوية:

يركز عام 2019 على الأعمال اليدوية والحرفية التي يتم اقتناؤها من جميع أنحاء العالم. قد يعني ذلك استخدام بطانية زفاف منسوجة من المغرب أو سجادة تركية جميلة أو مفرشًا رائعًا مطبوعًا على الطراز الهندي. بهذه الطريقة يميل التصميم إلى الجمع بين الكثير من الأنماط والقوام المختلفة لتحقيق مظهر رائع في أي غرفة من منزلك.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


كلمات مفتاحية: ديكور فرش تصميم الشقة

اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة