fixed-form-bg
customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

كيف استطاعت تركيا منع دخول فيروس كورونا إلى أراضيها حتى الآن

كيف استطاعت تركيا منع دخول فيروس كورونا إلى أراضيها حتى الآن
تاريخ النشر: 2020-03-09 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

في أجزاء كثيرة من العالم هناك خوف من فيروس كورونا  (CoVID 2019) حيث انتشرت أخباره في كل قناة إخبارية، وأن الفيروس الذي أصاب العديد من البلدان، بما في ذلك الدول الأوروبية، لم يشاهد بعد في تركيا. هذا الفيروس الذي تسبب في إلغاء خطط العطلات الخارجية المنظمة من قبل العديد من الأشخاص، كان قد بدأ في الانتشار في ووهان في الصين. كما أن انتشار الفيروس في العديد من البلدان مثل إيطاليا وفرنسا وإيران قد أثار قلق العديد من الناس.

الوضع في تركيا وماذا تفعل تركيا ضد هذا الفيروس؟

في تركيا وفقاً لتقرير رسمي لم يتم بعد رصد أي حالة لفيروس كورونا.

منذ الإعلان الأول في أجندة الأخبار العالمية عن فيروس كورونا، بادرت الحكومة التركية في أن تتخذ عددًا كبيرًا من الإجراءات الأمنية، وأن تقوم بالعديد من الأنشطة من أجل عدم السماح للفيروس بالانتشار في أراضيها. تم إلغاء الرحلات الجوية مع العديد من الدول إلى أجل غير مسمى، وذلك بهدف قطع الاتصال بشكل كامل مع أكثر البلدان  المنتشر فيها الفيروس.

إيران وإيطاليا والصين هي الوجهات الرئيسية التي تم إلغاء الرحلات الجوية إليها، كما تم إلغاء الرحلات الجوية من شركات الشحن تمامًا. بهذه الطريقة، تهدف الحكومة التركية إلى القضاء على جميع الاحتمالات التي قد تؤدي إلى انتقال فيروس كورونا إلى تركيا.

في نطاق حملة النظافة الكبيرة التي تجري حالياً في تركيا، أجريت عمليات تنظيف واسعة النطاق في جميع المدن، وخاصة في البلديات الحضرية. هذه العمليات لا تزال تنفذ بانتظام. تم تنظيف جميع الأجهزة المستخدمة من قبل الناس في المدينة، وخاصة في الأماكن العامة، في مترو الأنفاق والحافلات والصالات المشتركة والمستشفيات والقطارات.. الخ.

تركيا بلد يجذب الانتباه بتقاليده التي تحث على النظافة. وفي هذه المرحلة ربما يجب التأكيد على ذلك. كثقافة وطنية تقليدية مثلاً من المعتاد بالنسبة لشخص يشعر بالغثيان ألا يدخل المساحات العامة وأن يبقى في منزله حتى يتعافى. حتى قبل فيروس كورونا، من الممكن القول أن مثل هذا السلوك الوقائي لوحظ في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع تركيا بخدمات اجتماعية وصحية متطورة للغاية. فمستشفيات المدينة يمكنها استضافة آلاف الأشخاص في نفس الوقت، والمستشفيات الحكومية تقدم خدمات مجانية تمامًا للمرضى، إلى جانب وجود العديد من المستشفيات الخاصة.

يوجد ما مجموعه 20 مستشفى مدينة في تركيا. في هذه المستشفيات يمكن علاج 100.000 شخص في نفس الوقت. بُنيت هذه المستشفيات بعيداً عن وسط المدينة. وبهذه الطريقة لا يتم علاج الشخص المريض في وسط المدينة بل يتم الاحتفاظ به بعيدًا عن الأشخاص السليمين الآخرين.

ما هي التدابير التي تتخذها حكومة تركيا للوقاية من دخول فيروس كورونا للبلاد

  • كل من يأتي إلى تركيا من الخارج أثناء وجوده في المطار يمر بكاميرا التصوير الحراري. الكاميرات الحرارية تمكن المهنيين من اكتشاف الأفراد الذين يشكلون خطرًا يتعلق بفيروس كورونا. لا يُسمح لهؤلاء الأفراد بمغادرة المطار بشكل فردي. والأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس يخضعون للحجر الصحي في المستشفيات المتخصصة، ويخضعون للمراقبة خلال فترة حضانة الفيروس.
  • لا يُسمح لجميع البلدان التي تم اكتشاف الإصابة فيها بأي وسيلة نقل مع تركيا. وبهذه الطريقة يتم القضاء بشكل كامل على خطر فيروس محتمل من هذه البلدان.
  • تم إيقاف جميع المنتجات المستوردة من البلدان المصابة. حيث لا يمكن شراء المزيد من المنتجات الغذائية أو منتجات التنظيف أو أي منتجات أخرى من هذه البلدان.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة