fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

كيف تصل الى زيتون بورنو

كيف تصل الى زيتون بورنو
تاريخ النشر: 2019-08-09 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تتميز مدينة اسطبنول المكتظة سكانياً بتنوع وتعدد وسائل مواصلاتها التي تعتبر محوراً أساسياً و جزءاً لا يتجزأ من حياة المواطنين خلال تنقلاتهم اليومية، إضافة إلى أهميتها للسياح العرب والأجانب الذين يتوافدون إلى اسطنبول خلال فترة الصيف لقضاء الإجازة والاستمتاع بالعطلة الصيفية.

لابد من معرفة كافة وسائل المواصلات للتنقل بين أرجاء مدينة اسطنبول المترامية الأطراف، ما يوفر على السائح والمقيم معاً الوقت والجهد لاسيما وأنها مدينة ذات مساحات واسعة ومسافات بعيدة تتطلب توفر مزيد من وسائل التنقل، حيث يمكن للمواطن الذهاب إلى أي مكان بطرق نقل مختلفة.

تتنوع وسائل المواصلات العامة في مدينة اسطنبول بين المترو والمتروبوس والترام واي، إلى جانب الحافلات والدولمش والتاكسي.

يبلغ عدد المواصلات التي تعمل خلال هذه الفترة ثمانية عشر وسيلة مقسمة ما بين مترو وترام ومتروبوس، فيما يبلغ عدد وسائل النقل قيد الإنشاء والتمديد والتطوير ثلاثة عشر وسيلة، وفي الصورة سيتم توضيح بالتفصيل خطوط المترو.

بداية من أبرز خطوط المواصلات التي تربط مدينة اسطنبول ببعضها البعض المترو والترام واي، فالمترو يعمل منذ فترة الصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، وله خمسة خطوط رئيسية تربط كافة أنحاء المدينة ببعضها ويخفف من شدة ازدحام هذه المدينة وتحديداً في فترة  الصيف.

الخط الاول من خطوط المترو .. M1

 ويتكون من ثلاثة وعشرين محطة، ثمانية عشر على الخط الرئيس وخمسة على الخط الفرعي، حيث يبدأ الخط من مطار أتاتورك الدولي وينتهي بمحطة يني كابي، ولكي تصل الى منطقة زيتون برونو لابد من معرفة هذه الخطوط:

M1A- T1- METROBUS 34(IETT)- MARMARY(TCDD)

ولابد من ذكر أن وسيلة المتروبوس وهو من أهم وسائل النقل في اسطبنول يعمل على مدار الساعة، وله مسار واحد يتفرع إلى 6 وصلات، حيث يعد من الوسائل الهامة أيضاً للوصول إلى منطقة زيتون برونو.

وتمتاز هذه المنطقة بمرور الترام واي والمعروف باسم "تي 1" ما يسهل على المواطنين التنقل بين زيتون بورنو وباقي مناطق اسطنبول، إلى جانب استخدام المترو المعروف باسم مرمراي الذي يمر تحت البحر، كما يوجد نقل بحري على ساحل بحر مرمرة ضمن منطقة زيتون بورنو عبارة عن ميناء بحري معروف باسم ZETPORT.

وفيما يتعلق بالحافلات العامة "الباصات" فأيضاً تصل إلى كل منطقة في اسطنبول من بينها منطقة زيتون بورنو، لكن عند استخدام هذه المواصلات سيستغرق فترة طويلة من الزمن بسبب الزحمة الشديدة التي تشهدها مدينة اسطنبول كالعادة، وخلال التنقل بهذه المواصلات يلاحظ وضع لوحة يكتب عليها رقم الباص في الأعلى ثم بعد ذلك المناطق التي سوف يمر عليها.

فمثلا إذا كان خط السير من منطقة اكساري الى زيتون بورنو لابد سترى رقم الباص المخصص للتنقل وهو 76D.

وهناك سيارات الاجرة لها طريق محدد وتتسع لثمانية اشخاص تعرف باسم الدلمش ، تتميز بالسرعة وانخفاض الاجرة نسبيا حيث يتمكن المواطن النزول الى المكان الذي يريده بسهولة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة