customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

مجمع جامعة ابن خلدون (باشاك شهير)

مجمع جامعة ابن خلدون (باشاك شهير)
تاريخ النشر: 2020-10-28 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوعان تم افتتاح الصرح التعليمي الضخم (مجمع جامعة ابن خلدون) الذي يعتبر إضافة جديدة من إنجازت الحكومة التركية من الناحية التعليمية والثقافية والعلمية. وذلك بتاريخ 19.10.2020
المجمع الذي تم بناءه على طريقة العمارة التركية الكلاسيكية، وسيتم افتتاح بناء المرحلة الأولى مع مباني أعضاء هيئة التدريس والفصول الدراسية الحديثة وقاعات المؤتمرات والمساكن المريحة والمكتبية والمساحات الخضراء والمرافق الاجتماعية المجهزة بأحدث المرافق التكنولوجية، اكتسبت هوية "جامعة الحرم الجامعي. ومجمع جامعة ابن خلدون يلبي جميع الاحتياجات سواء داخل الفصل او خارجه، 2020-2021، سيكون مجمع جامعة ابن خلدون ومرافق المكتبة جاهزاً لاستخدام جميع الطلاب والأكاديميين والباحثين.

المرافق التعليمية والخدمية العلمية:

يوجد إجمالي 101 فصل دراسي في المباني القائمة التي تم الإنتهاء من بنائها في المرحلة الأولى من المجمع. الفصول بأحجام مختلفة وهناك فصول لـ 12-20-30-54 طالب. وهناك 4 مخابر كمبيوتر ومختبر علم نفس واحد في المجمع. وتوجد قاعتان للمحاضرات تتسع كل منهما لـ 180 شخصًا ، وفصل دراسي خاص يستخدم في الغالب من قبل طلاب كلية الحقوق وقاعة مؤتمرات واحدة تتسع لـ 412 شخصًا.

مساكن الطلاب والمرافق الإجتماعية في المجمع التعليمي:

تم تخصيص مساحة مغلقة 837 م 2 لإستخدامها في الأنشطة الإجتماعية بالمجمع. إلى جانب مقاصف أعضاء هيئة التدريس ومعهد اللغات ، ستعمل الكافتيريا المركزية أيضًا في المجمع التعليمي .

توجد مهاجع للبنين والبنات في المجمع . سيتمكن 743 طالبًا ، من بينهم 361 فتاة و 382 فتى ، من إستيعابهم. تتسع غرف النوم لثلاثة أشخاص.  توجد صالات تمارين رياضية للفتيات وغرف لياقة بدنية للفتية ، ومطابخ ، واماكن للقراءة وأماكن للراحة. يوجد ملعب واحد صناعي وملعب كرة سلة وملعب تنس واحد شمال مباني صالات النوم.

مجمع بلا عوائق:

تم بناء مجمع جامعة ابن خلدون وفق معايير "جامعة بلا عوائق". في هذا السياق ، تم جعل جميع مفاصل الطرق والأرصفة متدفقة لتسهيل مرور المعاقين وتم عمل تطبيقات توجيهية للمكفوفين.

65 ألف متر مربع مساحة خضراء، وتم إفتتاح المساحات المفتوحة للمرحلة الأولى في المجمع 138،062 م2 والمساحات المغلقة 67،000 م2. بالإضافة إلى ذلك ، تم زراعة 124 شجرة فاكهة من العديد من أنواع الفاكهة على مساحة 4500 م2 في المنطقة التي تبلغ مساحتها 65000 م2 من المساحات الخضراء.

سهولة المواصلات والتنقل:

 الذي هو قيد الإنشاء حاليًا على بعد 700 متر من   Halkalı-Istanbul Airport  تقع محطة جامعة ابن خلدون لخط مدخل البناء الذي سينتهي بنهاية عام 2021 وذلك بالإضافة لمحطات الحافلات عند المدخل الرئيسي للجامعة

التخطيط المستقبلي في المجمع:

ستشمل المرحلتان الثانية والثالثة من المجمع ، والتي هي قيد الإنشاء ، معهد ابن خلدون للدورات  ، ومركز رياضي ، ومركز معيشة الطلاب ، ومباني السكن الجامعي ومباني أعضاء هيئة التدريس ومن المخطط أن يشمل ملعب كرة سلة داخلي، وملعب قدم داخلي، ومسبح داخلي، وملعب تنس داخلي، وقاعة مصارعة، وصالات لياقة بدنية، ومنطقة للرماية، وساونا، وغرفة بخار، الذي تم وضع أساساته بحفل يوم 12 أكتوبر 2020 بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء حدائق للهواة  في وادي يسمى معهد ابن خلدون.

تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل افتتاح مجمع ابن خلدون التعليمي بقوله:

(من الضروري أن نغير أولوياتنا في الفترة المقبلة، بدءاً من الأسرة، إلى تربية أطفالنا بشكل صحيح طوال حياتهم التعليمية والتدريبية)  وقال أردوغان  (هذا التغيير يتطلب إصلاحاً شاملاً في التعليم والتدريب)

تم بناء مجمع جامعة ابن خلدون، الذي يحتوي على مبنى مكون من 4 طوابق كحد أقصى ومبنى أعلى من 16-17 متراً، في باشاك شهير من خلال نمذجة العمارة التركية الكلاسيكية. في المرحلة الأولى من مجمع جامعة ابن خلدون، حيث تم فحص مجمع أوسكودار أتيك فالي سلطان ، وهو أحد أهم أعمال معمار سنان خلال مرحلة الإسقاط ، وتم تطبيق بعض الميزات المعمارية هنا وبعض المجمعات التاريخية الأخرى ، كما تم الانتهاء من المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية.

أشكر كل من ساهم في تطوير ونمو جامعتنا:

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "أعتقد أن كل من يدعم أداء هذه الخدمات كخدمة خيرية، وكل فاعل سوف يستفيد من الدخل الروحي الناتج". تم إنشاء هذا المجمع، الذي يتضمن جميع المرافق التي سيحتاجها طلابنا في دروسهم وأنشطتهم، كعمل نموذجي بإلهام مأخوذ من معمار سنان. أعتقد أنه بعد بضع سنوات، ستصبح البيئة بأكملها خارج جامعتنا منطقة مشجرة خضراء ، وعلى الرغم من أنها كانت فترة قصيرة جدًا منذ أن بدأت نشاطها ، إلا أن جامعتنا تستحق هذه المهمة إنه يعطي إشاراته بالفعل وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في تطوير ونمو جامعتنا، من إنشائها إلى بناء مجمعنا، وأود أن أشكرهم جميعاً نيابة عن بلدي ونتمنى التوفيق للجميع ، من المهندسين المعماريين والمهندسين والمقاولين ، إلى جميع زملائي العمال.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة