customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

أهمية الاستثمار العقاري في ألانيا

أهمية الاستثمار العقاري في ألانيا
تاريخ النشر: 2021-03-04 التصنيف: الاستثمار في تركيا

تعتبر منطقة ألانيا أحد أهم مناطق مدينة انطاليا بل حتى من أهم مناطق تركيا من حيث الاستثمار العقاري في تركيا. فهي تشكل أهم نقطة بين المناطق السياحية في تركيا، لذا تعتبر مركزاً لجذب السياح الأتراك والأجانب على مدار العام. فهي تمتلك شمساً لا تغيب على مدار السنة وتمتلك الشواطئ والمظاهر الطبيعية الجميلة وتنشط فيها الأنشطة الترفيهية على مدار العام تقدم خلالها حياة مليئة بالترفيه والاستجمام لمن يرغب العيش فيها.

على الرغم من كون المنطقة منطقة سياحية مشهورة في مجال السياحة الاستجمامية إلا أنها عكس العديد من المناطق السياحية التي تفقد حيوتها بعد إغلاق الموسم السياحي. حيث أن ألانيا لا تتوقف فيها الحيوية والانشطة الترفيهية على مدار العام حتى بعد إغلاق موسم السياحة، حيث تستمر المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه المختلفة بتقديم خدماتها وإجراء نشاطاتها حتى في فصل الشتاء مما يشكل سبباً مهماً يجعل العديد من المستثمرين في الاستثمار العقاري في ألانيا والعيش فيها.

كما تشهد المنطقة تطوراً مستمراً يجعلها تمتلك مقومات مدينة مستقلة، فهي تحتضن الكثير من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من ضمنها جامعتين حكومية وخاصة، وتحتضن مطار دولي يستقبل الألف من الرحلات الداخلية والخارجية سنوياً، وكذلك تحتضن عدد من المشافي الحكومية والخاصة تقدم الخدمات الطبية في كافة المجالات الطبية وكذلك المئات من العيادات والمراكز الطبية. كما تحتضن مراكز التسوق والسينمات والمسارح والمتاحف والحدائق العامة والمرافق الاجتماعية والترفيهية المختلفة إضافة إلى المؤسسات الحكومية لقضاء أشغال المواطنين. كل هذه المرافق تجعل المدينة حيوية على مدار العام.

 كما تشهد المنطقة تطوراً ملحوظا من حيث التوسع وكثرة المشاريع ذات الطابع الخدمي حيث يلاحظ الاستمرار في انشاء المدارس والمشافي والحدائق العامة والمرافق الخدمية المختلفة. وتقدم بلدية ألانيا نموذجاً يحتذى به للخدمات البلدية في البلاد، حيث تم اختيار رئيس بلدية ألانيا، الذي يعمل جاهداً لتطوير المنطقة، كأفضل رئيس بلدية في تركيا لم يقدمه من الخدمات لسكان المنطقة. 

ومن المميزات الأخرى التي تتمتع بها منطقة ألانيا وهي ميزة تلفت انتباه المستثمرين الأجانب وهي معرفة سكان المنطقة للغات الأجنية لا سيّما اللغة الإنكليزية، لذا لا يواجه الأجانب الذين يعيشون في ألانيا أي صعوبات في التعامل مع السكان المحليين وقضاء احتياجاتهم اليومية.

كما أن منطقة ألانيا هي منطقة صديقة للبيئة متداخلة مع الطبيعة فلا يوجد فيها الصناعات ثقيلة الملوثة للبيئة، كل ما هو موجود في ألانيا هو الشمس والبحر والجبال والغابات ومزارع الموز والفواكه والخضروات وغيرها من الظواهر الطبيعية. لذا تشكل المدينة مركزاً للحياة الصحية الخالية من التلوث الصناعي. كما تتميز المنطقة على الرغم من كونها منطقة سياحية برخص المعيشة ورخص أسعار العقارات مقارنة مع المناطق السياحية الأخرى.

وما يزيد من أهمية الاستثمار العقاري في منطقة ألانيا هو أن المنطقة كونها مركزاً سياحياً مهماً تستقبل أعداد هائلة من السياح سنوياً، مما يعطي فرصة للمستثمرين المتملكين للعقارات في ألانيا لاستثمار عقاراتهم من شقق وفلل في التأجير اليومي أو الأسبوعي للسياح وحتى تأجير عقاراتهم بعائد مضمون لشركات تعمل في هذا المجال.

كل هذه العوامل تجعل من منطقة ألانيا مركزاً مهماً لقضاء العطل وحتى للعيش فيها، وهذا يدفع المستثمرين الأجانب للاستثمار العقاري في ألانيا مما يزيد الطلب على العقارات في المنطقة وبالتالي يزيد من القيمة العقارية للمنطقة.

 

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status