fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

باشاك شهير..المدينة الطبية المتكاملة

باشاك شهير..المدينة الطبية المتكاملة
تاريخ النشر: 2019-03-19 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

نظرة عامة على المدينة الطبية في باشاك شهير:

بحلول 2020، سيتم افتتاح واحدة من أكبر مستشفيات العالم في منطقة باشاك شهير التي تتميز بموقعها الإستراتيجي المهم، وهذا ما سيجعلها منطقة متكاملة من جميع الجوانب.

يجري المسؤولون أعمال البناء على قدم وساق لإنهاء مشروع "مستشفى إسطنبول" أو ما يُعرف ب "المدينة الطبية" وقد تم حتىالآن إنهاء ما يقرب 50% منه. ويعد مستشفى إسطنبول من المشاريع التي تفخر بها تركيا حيث يعتبر المستشفى هو الرابع على المستوى الوطني، يضم 6 أبنية أُقيمت على مساحة مليون متر مربع بشراكة مع شركة سوجيتز اليابانية، وهذا ما يجعل منه نهضة طبية في تركيا.

 

 

مراحل العمل في المدينة الطبية:

يتم تجهيز البناء وفق نظام أمان بمستوى عال من الجودة، فقد استُخدم فيه أكثر من ألفين وأربعين مادة عازلة تقوم بامتصاص الهزات الأرضية مع إمكانية التمايل لسعة 80 سنتيمتر يميناً ويساراً، دون أن يُعكس هذا التمايل على البناء الأم، وبذلك لا تتأثر الأبنية ولاتشعر بها حُجر العمليات كي لا يتسبب في قطع عمل الفريق الطبي وبالتالي لا يتعرض المريض لخطر ناتج عن تأخير العملية او تأجيلها. يُذكر أنه عند الإنتهاء من هذا المشروع الضخم سيُفتح الباب لأكثر من 10 آلاف وظيفة. 

أقسام المدينة الطبية في باشاك شهير:

يضم مشروع المدينة الطبية في باشاك شهير سبع  أقسام مع حرم المستشفى، كما أنه يتَّسع لأكثر من 2600 سرير، منها 469 بالمستشفى العام و359 بقسم النساء والتوليد، و128 بقسم العلاج النفسي و521 بقسم الأطفال و327 بقسم القلب و311 بقسم العظام والمخ والاعصاب و367 بقسم الأورام، و200 سرير بقسم العلاج الطبيعي.

وقد صرح مدير الإدراة الطبية بمحافظة اسطنبول البروفيسور الدكتور كمال ماميش اغلو قائلا: "يتم العمل بشكل سريع على هذا المشروع وذلك بهدف افتتاحه بمنتصف عام 2020"، وأشار إلى أن  دعم الرئيس رجب طيب أردوغان مهم جداً، ما جعل من المشروع حلماً يتجسد على أرض الواقع.

 

وأضاف أغلو أنه سيتم إدارة المشروع من قبل الدولة وذلك بتعيين الأطباء والممرضين والممرضات، وسيتم إسناد وظيفة إحضار الأجهزة الطبية وإصلاحها وفحصها إلى القطاع الخاص.

تقع المستشفيات التى تحمل اسم "مستشفى المدينة" في تركيا في محافظات اضانا ومارسين قيصري ومؤخراً في أنقرة، وهذه المستشفيات تقدم خدمات طبية جيدة لكل أطياف الشعب.

بكل تلك الميزات والخصائص التي تحظى بها مدينة إسطنبول وبالإشراف على مشاريع غاية في الأهمية كتلك التي تخص قطاع الصحة، يمكن القول بأن مشروع مستشفى المدينة الطبية في إسطنبول سيجعل منها عاصمة العالم في هذا القطاع.

إلى جانب ذلك، قال الدكتور كمال: لا يخفى على أحد أن إسطنبول باتت محط اهتمام السياح في مختلف أنحاء العالم، وهذا ما جعلنا نتطلع إلى إقامة مستشفى آخر ضخم في منطقة سنجاك تبه تتسع لأكثر من 4 آلاف و600 سرير، من أجل ذلك، سنفعل ما بوسعنا لتحقيق هذا الحلم وستصبح مستشفيات باشاك شهير سنجاك تبه وأنقرة مثال للعالم لدولة مثل تركيا تقدم أفضل الخدمات الطبية عالميا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة