customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

خط مترو مطار اسطنبول الجديد

خط مترو مطار اسطنبول الجديد
تاريخ النشر: 2020-07-14 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

من جديد الحكومة التركية تثبت قوة بنيتها التحتية من خلال المشاريع التي تخدم المواطنين والزوار القادمين إلى تركيا والراغبين في الاستثمار في اسطنبول، ومن بين هذه المشاريع الجديدة خط مترو مطار اسطنبول لتسهيل الحركة إلى المطار بدون عناء، حيث تم الإنتهاء بما يقارب من 71% من خط المترو الجديد الذي يصل إلى المطار، ويعتبر أول مترو سريع بدون سائق في تركيا وذلك بسرعة / 120 / كم في الساعة ويعتبر من المشاريع الضخمة الشبه عملاقة تحت الارض.

خطوط سير مترو مطار اسطنبول الجديد:

- خط مترو كايرات تبا - كايت هانة - مطار اسطنبول الجديد.

- خط هالكالي - مطار اسطنبول الجديد.

وعلى الرغم من وباء فيروس كورونا كوفيد / 19 فإن عمل خط مترو الأنفاق إلى مطار اسطنبول التي تقوم بها وزارة النقل والبنية التحتية، مستمر بلا توقف ولاهوادة.

يبلغ الطول الإجمالي لمشروع المترو المخطط للوصول إلى المطار 70 كيلومترًا.

/37.5/ كيلومترًا من هذا بين مطار كايرات تبا - كايت هانة – مطاراسطنبول.

/32/ كيلومترًا بين  هالكالي-مطار إسطنبول.

بدأت أعمال بناء خط مترو كايرات تبا - كايت هانة - مطار اسطنبول بتاريخ 07.12.2016

وبدأ العمل بخط مترو هالكالي - مطار اسطنبول بتاريخ 07.03.2018، حيث تم الإنتهاء من عمليات حفر الأنفاق ووصل معدل تنفيذ الأعمال إلى 71 بالمئة.

في العديد من المحطات، بدأ تركيب القضبان، وتستمر الأعمال المعمارية وعمليات تجميع السلالم المتحركة في المحطات. وتم الانتهاء من اجزاء الاسمنت المسلح بنسبة 63 في المائة من المحطات. من المقرر أن يكون المسافة بين محطات الرحلة 3 دقائق، والمحطات والمسار مصمم للسماح بتشغيل المركبات في 4 أو 8 مصفوفات ومن المتوقع أن يوفر سعة 600 ألف مسافر يوميًا.

من المخطط استخدام القطار في البداية بسائق قيادة للإختبار لفترة  قصيرة من الزمن  ثم يتم قيادتها بدون سائق. المدة الزمنية بين  كايرات تبا -مطار اسطنبول في أقل من 35 دقيقة. بينما يمر خط المترو عبر حدود مناطق بشيكتاش وسيشلي وكايت هانة وأيوب وأرنافوتكوي، فإنه سيقلل إلى حد كبير من حركة المرور في طريق المدينة.

سيتم تجهيز محطات مترو مطار اسطنبول بأحدث التقنيات ومصممة بمفهوم حديث وسيكون على السقف وعلى الأرض في محطات مترو مطار اسطنبول صور مضاءة لرسمات طائرات ورقية مظللة وستكون القطارات اول الأمر قيادة سائق، ثم تكون بدون سائق، وستكون هناك بوابات أوتوماتيكية.

النفق الأول لخط مترو كايرات تبا - كايت هانة - مطار اسطنبول، الذي حضره الرئيس رجب طيب أردوغان عبر طريقة مؤتمر الاتصال المباشر بالفيديو، الذي أقيم في 10 أيار 2020. وصرح عادل كاراسماعيل أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية، الذي حضر الحفل وذكر أنهم في نقطة تحول مهمة في خط مترو مطار كايرات تبا - كايت هانة - مطار اسطنبول، وهو مثال خاص على استثمارات الوزارة في نظام السكك الحديدية في المدينة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة