customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

2020.04.20 افتتاح المدينة الطبية في باشاك شهير

2020.04.20 افتتاح المدينة الطبية في باشاك شهير
تاريخ النشر: 2020-04-20 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  بمؤتمر عن طريق الفيديو، تم افتتاح المدينة الطبية في باشاك شهير في اسطنبول، حيث تم خلاله دخول مستشفى مدينة باشاك شهير في اسطنبول قيد العمل، وتم من خلاله أيضا تسليم أجهزة التنفس الصناعي محلية الصنع للعناية المركزة.

وفقاً للتقرير الذي أوردته وكالة الأناضول، صرح وزير الصحة فخرالدين كوجا في خطابه في الحفل: "أنّ مستشفى مدينة باشاك شهير ستعمل بكامل طاقتها في 15 مايو العام الجاري، وقال سيكون لدينا قاعدتين صحيتين ذات أساس قوي وذلك بدخول مشفى ثاني للتجهيز وهو مشفى سانجاك تبه بعد مشفى باشاك شهير، وسوف يكونان الركيزتان الأساسيتان على طرفي مدينة اسطنبول، وأضاف  "سيكون أهم مشفى للعناية المركزة بدرجة عالية  في أوروبا في حرم جامعي واحد".

وصرح الوزير فخر الدين كوجا أنه "عندما يدخل مستشفى مدينة باشاك شهير بأكمله في  الخدمة، سيكون المشفى الوحيدة في أوروبا ذو أعلى قدرة  في رعاية العناية المركزة في حرم جامعي واحد، وسيتم في الوقت الحالي استخدامه كمستشفى وبائي ".

حيث تمت الإشارة إلى أن قسم خدمات مرضى الداخلية وأمراض النساء والأطفال قد دخلت الخدمة، وذكر كوجا أن هذه الأقسام سيتم إستخدامها كمستشفى وبائي في الوقت الحالي.

قال الوزير كوجا أيضا: "إنّ جميع أسرة مستشفى مدينة باشاك شهير لديها بنية تحتية للعناية المركزة، ويمكن إستخدامها كلها في العناية المركزة عند الضرورة ".

مشيراً إلى أن أجهزة التهوية المحلية التي  تم تصنيعها وطنياً جاهزة للإستخدام إعتباراً من هذا اليوم، وتابع وزير الصحة كوجا حديثه على النحو التالي: "حالياً لدينا 100 وحدة أجهزة تهوية، وخططنا لإنتاج ما يصل إلى 5 آلاف حتى شهر أيار من العام الجاري".

لمحة سريعة عن المدينة الطبية في باشاك شهير:

المدينة الطبية هي واحدة من أكبر المستشفيات في العالم، تقع في منطقة باشاك شهير - اكيتيلي، ويقدر المستشفى الضخم  بمساحة بناء داخلي تبلغ حوالي مليون متر مربع.

بالنسبة للطاقة الإستيعابية حالياً يقوم بتخديم 23 ألف و600 مريض، أما الرقم الأكبر فهو عدد الذين سيستخدمون المستشفى سنوياً والذي سيصل إلى 23 مليون شخص، وهو رقم ضخم يوازي عدد سكان عدة دول مجتمعة، حيث يضم المستشفى حاليا بافتتاحه نحو 2682 سرير موزعة على الشكل التالي:

469 سرير في الأمراض العامة.

359 سرير نساء وأطفال.

 128 سرير  للطب النفسي.

521 سرير لقسم الأطفال.

327 سرير قسم القلبية والأوعية الدموية.

311 سرير فسم العضام والأعصاب.

367 سرير لقسم الأورام.

200 سرير قسم العلاج الفيزيائي والتأهيلي.

بالنسبة للجهة المنفذة  للمستشفى  هي شركة Sojitz   اليابانية بالتعاون مع شركة Renaissance Healthcare Investment، حيث تم الإعلان عن تكلفة المستشفى الضخم بقيمة 2.6 مليار ليرة تركية.

تم افتتاح الجزء الأول من المستشفى في 20 نيسان 2020، وسيتم افتتاح الجزء الثاني من المستشفى في 15آيار 2020، وبالنسبة إلى طرق التوصيل العامة هناك تخطيط المترو الذي سيمكن اهالي مدينة اسطنبول وطريق TEM  اضافة لجسر سلطان سليم  يافوز من الوصول للخدمات الصحية الأكثر ملائمة بسرعة وراحة.

وختم الرئيس رجب أردوغان الحفل قائلا :

يجب أن نعرف هذه القيمة جيداً عندما كان في فترة من الفترات يموت الناس في المنزل في ممرات المستشفى، الآن دخلت تركيا هذه الفترة بكل الفرص المتاحة لها بكل فائدة، ونرى مرة أخرى أهمية إمتلاك القوة الكافية لأنفسنا، وقد أظهرت تركيا قوة وقوفها على أقدامها مرة أخرى.

نحن متفوقون في وحدات العناية المركزة، وإن لم يكن في عدد الأطباء والمستشفيات، بالإضافة لأجهزة التصوير المقطعي التي لها إهمية كبير في تشخيص فيروس كورونا أعلى بكثير من جميع أنحاء أوروبا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة