fixed-form-bg
customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

"وكالة إسطنبول للاستثمار IYA " وقوة إسطنبول الصناعية

تاريخ النشر: 2020-02-24 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

حدث هام جداً تم منذ عدة أيام قام به رئيس بلدية إسطنبول، حيث قام بإنشاء وكالة إسطنبول للاستثمار (IYA)، وتم دعوة المستثمرين والمنظمات غير الحكومية إلى التعاون والاستثمار وفتح آفاق العمل معهم في إسطنبول.

وقال أوغلو في تصريح نشرته صحيفة "حرييت" وترجمته وكالة نيوترك بوست : " نحن ندعو كل مستوى في الدولة والحكومة والمنظمات غير الحكومية في إسطنبول من أجل الانضمام لدينا".

حيث أضاف " أولئك الذين يرغبون في الحصول على السرعة والتسامح والتنمية الذي طرحناه يجب أن ينضموا إلينا، بابنا مفتوح على مصراعيه".

وتطرق رئيس البلدية خلال الاجتماع مع العديد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية وممثلي عن قطاعات الاستثمار والتكنولوجيا والسياحة، تطرق إلى أهمية الاستثمار في مدينة إسطنبول.

وقال : " سيكون من الكافي النظر إلى خريطة العالم لفهم قيمة إسطنبول، إن 4 ساعات طيران تكفي للوصول لأهم الأسواق في العالم".

وتابع "هناك الآن وكالة استثمارية في إسطنبول مثل لندن ونيويورك وباريس وأمستردام وطوكيو وسيدني وميلانو"، وأوضح أوغلو الأهداف الأساسية  لوكالة الإستثمار، وقال إنها ستكون مركز التكنولوجيا والصناعات الإبداعية، ومنفتحة بشكل صادق على المستثمرين الأجانب، وسيتم التركيز على مؤسسات التكنولوجيا الفائقة واستثمارات النقل الجماعي، والتعاون مع المبدعين، ودعم التقنيات التي تأخذ في الاعتبار ظاهرة الاحتباس الحراري، وستعطي الوكالة الأولوية للاستثمارات السياحية والصناعية، والإنتاج الزراعي المتكامل.

ينبغي التعريف عن بعض المجالات الاستثمارية في إسطنبول، نتكلم في هذه المقالة عن الصناعات المتطورة جداً، والمجالات التكنولوجية الصناعية، وسيتم التوضيح لاحقاً أهمية باقي المجالات.

نظرة سريعة على واقع الاستثمار الصناعي بمختلف مجالاته في تركيا:

يقيس الإنتاج الصناعي مخرجات الشركات المدمجة في القطاع الصناعي للاقتصاد، ولاشك بأن مدينة إسطنبول تشكل حالياً 50% من الناتج الصناعي في عموم تركيا، وبالنسبة لصادرات إسطنبول أصبحت تشكل 70% من عموم تركيا، وبالتالي نحن نتكلم عن المدينة التي تشكل عصب الاقتصاد والصناعة والتقدم.

التصنيع هو القطاع الأكثر أهمية ويمثل 84٪ من إجمالي الإنتاج. أكبر القطاعات في التصنيع هي: المنتجات الغذائية (16% من إجمالي الإنتاج), المعادن الأساسية (12%), السيارات والمقطورات وشبه المقطورات (9%), النسيج (8%), الصناعة التكنولوجية (8%), المنتجات المعدنية وغير المعدنية الأخرى (6%), منتجات المطاط والبلاستيك (5%), المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية (5%), المعدات الكهربائية (5%), الملابس (5%).

بعض مجلات القطاع الصناعي المتطورة في تركيا:

لدينا صناعة الملابس والنسيج، صناعة الصلب، صناعة الأسلحة، الصناعات الدفاعية، صناعة عربات القطارات، الصناعات الالكترونية، صناعة الأجهزة المنزلية، الصناعات الغذائية، صناعة المواد الكيمائية، صناعة الفحم، صناعة السيارات، صناعة المجوهرات.

بالحديث سريعاً عن أهمية القطاعي الصناعي في مجالات التصدير،حيث أن:

شركاء تركيا في أعمال التصدير

الدولة

النسبة من اجمالي الصادرات

ألمانيا

9.3%

المملكة المتحدة

7.3%

العراق

5.9%

إيطاليا

4.8%

الولايات المتحدة الأمريكية

4.5%

فرنسا

4.1%


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة