fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

اسطنبول من المدن العشر الأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم

اسطنبول من المدن العشر الأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم
تاريخ النشر: 2018-12-25 التصنيف: السياحة في تركيا

مهما يقال عن جمال وروعة مدينة اسطنبول لن يكفيها، فهذه المدينة التي سحرت قلوب الكثير من السياح، والتي اتخذها العديد موطن و ملجئ لهم، فقد جمعت بين جمال البحر وسحر الطبيعة وعظمة التاريخ وإبداع المستقبل. فيمكنك أن تجد في اسطنبول الاماكن التاريخية العريقة ويمكنك أن تجد أيضاً ابداع وجمال المباني الشاهقة والفاخرة

بسبب موقع اسطنبول الاستراتيجي في إقليم مرمرة جعلها تكون عاصمة لعدة امبراطوريات عظمى منها الامبراطورية الرومانية، البيزنطية، واللاتينية والدولة العثمانية. حيث تغير اسمها عدة مرات بتغير الامبراطوريات فعرفت تاريخياً باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة و إسلامبول ومن ثم اسطنبول.
مع كل هذه الحضارات والثقافات جعلت من اسطنبول مدينة مميزة غير كل المدن فجمعت بين الحضارة المسيحية والاسلامية والثقافة الغربية والشرقية. فأنت كزائر شرقي يمكنك أن تجد في اسطنبول الحضارة الإسلامية مع الكثير من الثقافة الشرقية مدمجة مع مجتمع غربي.

اسطنبول من المدن العشر عالمياً جذبا للسياح:

تعد اسطنبول من المدن العشر عالمياً جذبا للسياح والثالثة أوروبا بعد لندن وباريس، حيث تسعى الحكومة التركية إلى تشجيع مجال السياحة علي أعلي مستوى حتي تساعدها في التعافي من أعقاب أضرار محاولة الانقلاب عام 2016. حيث أعرب وزير السياحة التركي السيد محمد نوري أرسوي، إن وزارته تهدف للحفاظ على الأماكن السياحية والثقافية، إلى جانب اكتشاف أماكن جديدة من شأنها جذب السياح إلى البلاد.

أهم المعالم جزباً للسياح باسطنبول:

  • مسجد السلطان أحمد
  • قصر توب قابي
  • برج الفتاة
  • آيا صوفيا
  • كادي كوي
  • تقسيم
  • مضيق البوسفور

المواصلات:

حيث تتميز اسطنبول بشبكة مواصلات قوية توفر للمقيم الذهاب الي اي مكان باسطنبول دون عناء أو الاحتياج لشراء سيارة, حيث يأتي في المرتبة الأولي أتوبيسات الدولة وتمر على جميع الطرق الرئيسية والفرعية باسطنبول، والمناطق التي لا تتواجد بها الأتوبيسات يمر من خلالها "المكروباص".
ويأتي في المرتبة الثانية خط المترو تحت الأرض حيث تتوفر 5 خطوط مترو داخل اسطنبول
وفي المرتبة الثالثة خط الترام فاي ويكون فوق الأرض ويتكون من 3 خطوط للترام فاي
والمرتبة الرابعة وهو خط المترو بوس ويعتبر أسرع وسيلة مواصلات داخل أسطنبول حيث يكون فوق الأرض وعبارة عن أتوبيسات نقل لها طريق خاص بجانب الطريق العمومي وهي أطول خط وسيلة مواصلات حيث يمكنك الذهاب الى ابعد الاماكن باسطنبول في زمن قياسي.

مجتمع اسطنبول:

تتميز اسطنبول بمجتمعات مختلفة حيث يمكنك أن تجد بها الأماكن المنفتحة جداً مثل منطقة شيشلي، تقسيم، كادي كوي، اورتاكوي، ومنطقة اوسكودار. والمناطق المحافظة في اسطنبول مثل منطقة الفاتح، السليمانية، ومنطقة أيوب وغيرها. وتضم اسطنبول أيضاً الكثير من المناطق الممتلئة بالعرب حيث تجاوز أعداد المواطنين السوريين فقط باسطنبول ال 500 الف مواطن والجنسيات الأخرى العربية التي يمكنك ايجادها بكثيرة في اسطنبول، العراقيين، واليمنيين والمصريين.
حيث تتواجد أماكن كاملة مليئة بالعرب وبالمطاعم العربية مثل أكسراي و اسنيورت.

أين يمكنني أن أسكن باسطنبول؟

إذا كنت ترغب بمنطقة أمام البحر فنرشح لك مناطق مثل بشيكتاش وهذه من أرقى المناطق باسطنبول وتكون أسعار هذه المنطقة غالية جداً لقربها من تقسيم والخدمات العالية بها. منطقة اوسكودار أو كادي كوي ويمكنك أن تجد سعر مناسب بها ليس امام البحر بل قريباً منه. منطقة سوسيال تأسيس لاري المتواجدة ببلدية بيوك شهير، والأسعار هناك مناسبة لكن المباني التي بها قديمة.
أما اذا أردت مناطق محافظة ولا يهم أن تكون أمام البحر فنرشح لك منطقة الفاتح وأيوب. وإذا أردت السكن في مجمع سكني راق ومؤمن ومتوفر به خدمات وبأسعار جيدة فبالتأكيد نرشح لك منطقة باشاك شهير ومنطقة كيا شهير. واذا اردت المعيشة ضمن مجتمع عربي فنرشح لك منطقة اسنيورت.

اللغة وفرص العمل باسطنبول:

على عكس ما يصوره الإعلام بانفتاح تركيا إلى أن اعتزاز الاتراك بلغتهم يمنعهم من اجادة لغة اخرى فمعظم الأتراك لا يجيدون غير اللغة التركية وقليل جداً من مواطني اسطنبول الأتراك من يتحدث باللغة الإنجليزية، فيجب على الأجنبي القادم الى اسطنبول أن يباشر بتعلم اللغة التركية في أسرع وقت حتى يستطيع أن يندمج مع المجتمع أما فرص العمل، فبسبب تكاثر أعداد العرب المتزايدة إلى تركيا منذ عام 2012  فتم تأسيس الكثير من المشاريع والمؤسسات العربية الخاصة والتي تضم أعداد كبيرة من الموظفين العرب دون الحاجة الى اللغة التركية. لكن ننصح كل الوافدين حتى يقوموا بزيادة فرصة الحصول على عمل داخل اسطنبول بالمباشرة في تعلم اللغة التركية وبهذا يمكنه التقديم على فرص العمل في الجانب التركي أو العربي.
في هذه المقالة عرضنا لكم نبذة عامة وسريعة عن مدينة اسطنبول، وسيتبع هذه المقالة عدة مقالات نشرح لكم مناطق اسطنبول كل على حدة بالتفاصيل. 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة