customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

منطقة لارا في مراد باشا أنطاليا

منطقة لارا في مراد باشا أنطاليا
تاريخ النشر: 2021-01-28 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

 منطقة لارا من المحطات الترفيهية المهمة  في مركز مدينة أنطاليا

تعتبر منطقة لارا أحد أهم المناطق الحيوية في مركز مدينة أنطاليا ومقصد المهتمين في شراء عقار في أنطاليا حيث ترتبط بمنطقة مراد باشا المركزية وتمتد على طول الشريط الساحلي للمدينة بتجاه الشرق. ومنطقة لارا مشهورة بشواطئها الرملية الذهبية الجميلة وجاء أسم المنطقة من كلمة لارا باللغة الحيثية والتي تعني الرمال. تعتبر لارا أحد أرقى مناطق مدينة أنطاليا وأكثرها جذباً للزوار والسياح بشكل عام، كما تعتبر من المناطق القيمة في مجال الاستثمار العقاري، تنتشر في منطقة لارا الكثير من المرافق الترفيه والاستجمام. كما ينتشر في المنطقة الفنادق والمطاعم والكافيهات الراقية ومراكز التسوق المختلفة وأماكن الترفيه المتنوعة، كما تشتهر المنطقة بمنتجعاتها السياحية العملاقة التي تستقبل الألاف من السياح سنوياً. وتعرف بسياحة الشمس والبحر والرمل. ومن أشهر أماكن الترفيه والاستجمام في منطقة لارا

شواطئ السباحة

يعتبر شاطئ لارا المشهور والمعروف أيضاً بشاطئ الرمل الذهبي أحد أفضل الشواطئ في المدينة. ويبلغ طول هذا الشاطئ حوالي 2 كيلومتر وعرضه أكثر من 45 متر، ويبعد عن مركز مدينة أنطاليا 17 كم. وينتشر حول هذا الشاطئ العديد من المرافق الخدمية الخاصة والعامة ويمتاز الشاطئ برماله الناعمة ويعتبر من أكثر الشواطئ اقبالاً بين سكان مدينة أنطاليا والسياح القادمين إلى المدينة. ويعتبر شاطئ لارا من أطول الشواطئ الرملية في البلاد. كما تنتشر في المنطقة العديد من الشواطئ الخاصة والتي تتميز بجودة الخدمات والأنشطة الترفيهة المتعددة مثل شاطئ ماي تاي بيج كلوب وشاطئ سفين بيج وشاطئ زوكا بيج وغيرها من الشواطئ الخاصة.

الحدائق والمظاهر الطبيعية

تعتبر منطقة لارا من المناطق الغنية بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء، حيث تمتلك المنطقة إلى جانب الشريط الساحلي الطويل والشواطئ الرملية الناعمة العديد من الحدائق والظواهر الطبيعية والغابات. ومن أشهر المظاهر الطبيعة لمنطقة لارا شلالات دودن السفلى وهي امتدار لرافد دودن الذي يصب من منطقة لارا في البحر المتوسط من أرتفاع يصل إلى 40 متر ما يعطي منظراً ساحراً للناظرين. وتعتبر شلالات دودن من أكثر نقاط جذب الزوار على مدار العام وتقع داخل حديقة دودن العامة حيث يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة تساقط مياه الشلال ومنظر البحر من شرفات الحديقة وينتشر حول الرافد الذي يكون الشلال العديد من المطاعم والكافيهات تكون مناسبة لقضاء أوقات ممتعة. كما تحتضن منطقة لارا العشرات من الحدائق العامة الواسعة والجميلة وذات الإطلالات البحرية الخلابة ومن أهم هذه الحدائق العامة يمكن ذكر حديقة أردال أينونو وحديقة فالز1  وحديقة فالز 2 وحديقة دودن وغيرها الكثير من الحدائق العامة. كما ينتشر في المنطقة عدد من الغابات المطلة على البحر والتي تشكل رئة المنطقة إضافة وتكون نقطة جذب لمحبي الكامبينك.

مراكز الترفيه الأخرى

تنتشر في المنطقة الكثير من مرافق الترفيه والاستجمام تقدم خدمات وأنشطة مختلفة مثل مراكز الغوص في أعماق المياه ومراكز التحليق فوق البحر والغابات بالبراشوت ومراكز الكامبينك ومراكز الأكوابارك والألعاب المائية المختلفة. وعروض الدولفين والسباحة معها، وكذلك صالات السينما، ومراكز التسوق المختلفة. كما تزدهر المنطقة بشوارعها الحيوية والتي تنشط فيها المحلات والمطاعم والكافيهات وغيرها من أماكن اللهو والترفيه. ومن أشهر الشوارع الحيوية في منطقة لارا هو شارع لارا "لارا جادة سي" أو كما يعرف بين السكان بـ طريق لارا القديم ويعتبر  شارع لارا من أجمل الشوارع وأكثرها جذباً للزوار في مدينة أنطاليا ويمتد الشارع عبر العديد من أحياء منطقة لارا مثل يشيل باهجة وشيرين يالي وفنر وجاغليان وكوزل أوبا وهو طريق طويل يمتد على امتداد الشريط الساحلي بإطلالة بحرية خلابة وينتشر على أحد جوانب الطريق الكافيهات والمطاعم ومراكز الترفيه واللهو ذات الاطلالات البحرية وعلى الجانب الأخر الحدائق العامة المطلة على البحر ما يضفي جمال طبيعي لهذا الشارع الحيوي. كما تحتضن منطقة لارا العديد من مراكز التسوق مثل مركز تسوق لارا ومركز تسوق لاورا ومركز تسوق تيرا ستي ومركز تسوق أنطاليوم بريميوم مول.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status