fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

آخر أسبوع في ضريبة العقار والنظافة البيئية

آخر أسبوع في ضريبة العقار والنظافة البيئية
تاريخ النشر: 2018-12-29 التصنيف: شؤون قانونية وضريبية

من أحد الضرائب الهامة داخل تركيا على أصحاب العقارات، هي ضريبة العقار وضريبة النظافة البيئية، يتم دفع الضريبتين إلى البلدية التي يتواجد بها العقار، هناك بعض الاختلافات والخصائص والإعفاءات بين الضريبتين دعونا نتعرف عليها في هذا المقال.

ضريبة العقار، يتم دفع هذه الضريبة من قبل مالك العقار اذا كان شخص أو عدة أشخاص، والمالك هو المسؤول الوحيد أمام الدولة بدفع هذه الضريبة أما بخصوص ضريبة النظافة البيئية فالوضع مختلف قليلاً، وفقاً للقانون الداخلي للبلدية يتم تحصيل هذه الضريبة من العقارات السكنية وأماكن العمل، ولا تخضع عقارات الاراضي علي هذه الضريبة.بالاضافة الى ذلك لا يكون صاحب العقار ملزم بدفع هذة الضريبة بل المستخدم هو المسؤول أمام البلدية بدفعها.

اذاً يتحمل المستأجر ضريبة النظافة البيئية الخاصة بعقارات الإسكان و أماكن العمل، وضريبة العقار يكون المسؤول عنها صاحب العقار. بالإضافة إلى ذلك لا يتم دفع ضريبة النظافة البيئية على العقار الفارغ "الغير مستخدم"، أما ضريبة العقار فيتم دفعها، يتم دفع ضريبة العقار وضريبة النظافة البيئية على دفعتين من التقسيط، الدفعة الأولى تكون في شهر مارس وأبريل ومايو، والدفعة الثانية تكون في شهر نوفمبر.

آخر أسبوع في دفع ضريبة العقار وضريبة النظافة البيئية:

بدأت سداد القسط الثاني من ضريبة العقار وضريبة النظافة البيئية في 1 نوفمبر، وبناء على ذلك يتعين علي مالكي العقارات سداد المستحقات الضريبية في نهاية هذا الشهر.

غرامة التأخير:

في حالة تأخير دفع الضريبة يتم حساب غرامة شهرية على مالك العقار وتكون هذه الضريبة 1.40 في المئة يتم حساب هذه الغرامة ولو كان التأخير يوم واحد فقط.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة