customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

أحدث ديكورات المنازل للعام 2021م

أحدث ديكورات المنازل للعام 2021م
تاريخ النشر: 2021-07-16 التصنيف: الديكور وتصميم البيت

من منّا لا يرغب بأن يكون منزله بأجمل شكل وأن يكون ديكور المنزل الداخلي بِتصميم لائق ومريح. بالطبع، يكون اختيار الديكور المناسب لكل منزل مرتبط بذوق أصحابه وإمكانياتهم فهو انعكاس لمن يعيش فيه. بشكل عام، يهتم الجميع بانتقاء أحدث تصاميم الديكور وأكثرها راحة وأناقة. وفعلياً زاد هذا الميول خلال عام 2020 م بسبب وباء الكورونا الذي فرض على الجميع قضاء معظم أوقاتهم في المنزل وزادت بذلك الرغبة لدى معظم الناس لتجديد ديكور منازلهم واختيار ما يزيد راحتهم النفسية عند قضاء أوقاتهم في البيت، فالمنزل أصبح مكاناً للعمل وللتعليم وللترفيه معاً. ومن المعروف أنّ عالم ديكورات المنازل شبيه جداً بعالم الأزياء والموضة، ففي كل عام هناك الجديد أو المتجدد بحيث يتناسب مع أذواق الناس المختلفة وميولهم.

إنّ اختيار ديكور الشقق في تركيا والأثاث المنزلي من النقاط المهمة لأصحاب العقارات في تركيا، حيث يعتبر الديكور المنزلي جانباً مهماً لجمال العقار في تركيا.

كيفية اختيار ديكور المنزل:

عند اختيار ديكور المنزل، يجب أن يكون هناك تناسق بين لون الحائط وتصاميم الأثاث والسجاد والستائر وألوانها وهذا كله بدوره ينعكس على إضاءة المنزل وإشراقته، بالإضافة إلى اختيار نسق واحد من الديكور، فإذا كان الأثاث حديث فيجب أن تكون الستائر والإضاءة والديكور حديثة أيضاً. وبالطبع يجب أن يتناسق حجم الأثاث مع حجم الشقة. وللحصول على أفضل الديكورات، ليس المهم الأثاث باهظ الثمن وإنّما يمكن تنفيذ التصاميم البسيطة والراقية في نفس الوقت.

اتجاهات الديكور المنزلي لعام 2021م:

تعكس اتجاهات الديكور المنزلي لعام 2021م شوق الإنسان وحنينه للعودة للطبيعة والبساطة تحت تأثير ضغط العمل ونمط الحياة الروتيني الذي لا مفر منه يومياً. فالمنازل ستتحول إلى مساحات تكون الطبيعة بكل ما تعنيه لنا من الراحة والسكينة والاسترخاء حاضرة في كل تفاصيل الديكور لتتحول بيوتنا إلى ذاك الملاذ الآمن الذي نقصده. فميل الناس للعودة إلى الجوهر وهدوء النفس، وأزمة الوباء العالمي التي ظهرت عام 2020م، كانت هي العوامل المحددة لاتجاهات الديكور في عام 2021م.

باختصار، ديكورات المنازل لعام 2021 ستنقل الطبيعة إلى منازلنا لتحقق ميولنا بسكون المكان الذي نعيش وبساطته. وهنا سنستعرض أهم الاتجاهات في ديكورات المنازل للعام 2021 م والتي تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية.

  • محبي البساطة والعودة للطبيعة " Cottagecore":
    وهو فن إنشاء المساحات التي تجمع بين الجمال الطبيعي والبسيط مع رفاهية الطراز التقليدي. على سبيل المثال، يمكنك تحقيق الـ Cottagecore بدمج متوازن بين الإكسسوارات العتيقة الأنيقة والإكسسوارات الذهبية البراقة. وكذلك تأتي الأزهار والألوان الزيتية مميزة لهذا الاتجاه، كما أنّ أقمشة الدانتيل والكتان الطبيعي والأغطية المحبوكة يدويًا تزيد من جماليات Cottagecore وتضفي جواً لطيفاً وكأن البيت مساحة للنزهة.
  • الميل للحياة الريفية:
    سيكون النمط الريفي من بين اتجاهات الديكور المنزلي الأكثر شيوعًا لعام 2021. حيث تعتبر العوارض المكشوفة والأرضيات الخشبية القديمة وألواح الجدران من بين التفاصيل المميزة لأسلوب الديكور الريفي. وسيكون الخشب هو المادة الأساسية للزخرفة ذات الطراز الريفي البسيط. فالخشب سيضفي منظراً طبيعياً لا تكلف فيه.
  • جلب الطبيعة للمنزل:
    إن بقاءنا في المنازل لفترة طويلة خلال أزمة وباء كورونا جعلنا نفهم بشكل أفضل قيمة الطبيعة وحاجتنا إليها. إن تأثير اللون الأخضر على صحتنا العقلية والجسدية معروف جيدًا. لهذا السبب، كان من المحتم علينا إحضار الطبيعة إلى منازلنا. فالنباتات المنزلية أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى.
  • فن  Feng shui:
    يدور فن "فنغ شوي" حول التناغم والتوازن والطاقة. يمكن ملء المنزل بطاقة حيوية من خلال الاستفادة من مبادئ فنغ شوي عند تزيينه، التي من شأنها خلق بيئة مشرقة وصحية في البيت.
  • اللون الخشبي الفاتح:
    تعتبر التصاميم الخشبية ذات اللون الفاتح المستوحاة من الطراز الاسكندنافي من بين اتجاهات الديكور المنزلي لعام 2021. فمع لونها الخام وجمالها البسيط، توحي الأخشاب الفاتحة إلى "الطبيعة" والخشب لا يستخدم فقط كأرضيات، وإنّما أيضًا في الجدران والأثاث والإكسسوارات.
  • الجدران باللون الأخضر الداكن:
    الحنين للأخضر لا ينتهي هذا العام! فالنباتات المنتشرة في جميع أنحاء المنزل لا تكفي، وإنما يسيطر اللون الأخضر على الجدران. وهذه الجدران الخضراء لا تذكرنا بالطبيعة فحسب، بل تضفي أيضاً جواً قوياً أخّاذاً لمنازلنا.
  • ألوان المحيط:
    بالطبع، الطبيعة ليست مرتبطة فقط بالأخضر! فاللون الأزرق، وهو لون الهدوء والراحة، من بين اتجاهات الديكور المنزلي لعام 2021. حيث تعتبر درجات ألوان المحيط التي تتدرج من المياه العميقة إلى لون المياه الضحلة هي الاتجاه المثالي لإنشاء منازل يملأها السكون.
  • الفنون اليدوية:
    اتجاه "الفنون والحرف اليدوية" الذي يحتل الصدارة مع اتجاه Cottagecore؛ يهدف إلى عكس الآثار الضارة للإنتاج المعتمد على الآلات وزيادة قيمة وشعبية القطع الزخرفية والإكسسوارات المصنوعة يدويًا.
  • اللون المفضل لعام 2021 هو الرمادي:
    سيهيمن اللون الرمادي الذي تمّ اختياره من قبل معهد Pantone Color على الديكور المنزلي هذا العام. مما سيمنح تناغماً رائعًا بين التكنولوجيا والتصميمات الحديثة والأناقة الكلاسيكية.
  • المساحات متعددة الوظائف:
    برز هذا الاتجاه من وحي أزمة كورونا وما خلفته من آثار فرضت أساليب جديدة في تصميم البيت وديكوره. فمنازلنا تحولت إلى أماكن عمل ومدارس ومناطق ترفيه وأشياء أخرى كثيرة. لذلك، أصبح من الضروري لكثير من الناس إنشاء مساحات تفي بكل هذه الوظائف. على الرغم من أن هذا أمر سهل لمن لديهم منزل كبير، إلا أنه يتطلب حلولًا إبداعية للمساحة الصغيرة. على سبيل المثال، يمكنك تقسيم غرفك الحالية بوساطة جدار أو ستائر ويمكن تحويل الشرفة المغطاة إلى مكتب أو غرفة ترفيه خاصة.
  • التصاميم الحديثة المستدامة:
    سيكون عام 2021 بداية لحقبة جديدة في تطوير المنتجات المستدامة في التصميم. كاستخدام البلاستيك الحيوي الصديق للبيئة والأثاث المصنوع من مواد يمكن تدويرها.

أنواع الديكورات في شقق تركيا:

تمتاز ديكورات المنازل في تركيا عموماً وفي اسطنبول على وجد التحديد، بجمالها وتنوعها ومواكبتها لأحدث طرز الديكور العالمي. وهذا ما يزيد رغبة الأجانب بالاستثمار في تركيا.  فيمكن أن ترى الطراز الكلاسيكي والريفي والحديث ممزوجاً بسحر القطع الفنية المصنعة يدوياً والتي تغص بها الأسواق القديمة في اسطنبول وتركيا عموماً.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status