fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المرافق الاجتماعية في منطقة بهجة شهير

تعرف على أهم المرافق الاجتماعية في منطقة بهجة شهير
تاريخ النشر: 2019-09-23 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

هي واحدة من أجمل وأرقى مناطق إسطنبول، حيث تتسم بهجة شهير بوجود الكثير من الهضاب والتلال والوديان بها، مما يضفي عليها جمالاً أخاذاً، هذا بالاضافة إلى اهتمام بلدية بهجة شهير بالمنطقة وقيامها بالعديد من المشاريع التي تهدف إلى تزينها والاستفادة من الطبيعة الخلابة المتوفرة بها.

كانت منطقة بهجة شهير بلدية مستقلة لفترة، ثم اتُخذ القرار فيما بعد لتوحيدها مع بلدية باشاك شهير، حيث تم تأسيس البلدية في عام 1999 وحازت خلال فترة قصيرة على العديد من الجوائز من وزارة البيئة التركية والاتحاد الأوربي.

كما يوجد بالمنطقة العديد من المرافق الاجتماعية والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين وكذلك يتوفر بها مراكز التسوق التي تضم الماركات العالمية والمحلية، إضافة إلى الأسواق الشعبية والمقاهي والمطاعم، نعرض من خلال هذا المقال أهم المرافق الاجتماعية المتوفرة بمنطقة بهجة شهير.

حديقة غولات في بهجة شهير

تقع الحديقة في منطقة بهجه شهير في إسطنبول، و تمتاز بجمالها من حيث تصميم الممرات المائية والبحيرات الاصطناعية، حيث تمتد على مساحات خضراء واسعة.

تعتبر من أكبر الحدائق في إسطنبول ويقصدها السكان ليس فقط من بهجة شهير وإنما من كافة مناطق المدينة.

تضم الحديقة ممشى مخصص لممارسة الرياضة و ألعاب الأطفال، هذا بالاضافة إلى إحتوائها على معدات و أجهزه رياضية و ساحات خضراء جميلة.

 ويتواجد بالقرب منها منطقه تجارية فيها الكثير من المطاعم التي تطل عليها، وتلاحظ في هذه الحديقة زيارة الكثير من حديثي الزواج لها دائماً لالتقاط الصور التذكارية.

مطعم "شلالة بارك" التابع لبلدية بهجة شهير

هو أحد المطاعم التابعة لبلدية باشاك شهير، يتميز بموقعه المتميز وسط الطبيعة بمنطقة بهجة شهير، وإلى جانب الموقع المتميز للمطعم، فإن أهم ما يميزه هو السعر المنافس مقارنة بالجودة المرتفعة، وهو ما يجعله يستقطب الكثيرين من سكان المنطقة.

يتيح المطعم  إمكانية الحجز المبكر لزبنائه، وهو ما ينصح به خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يشهد إقبالاً كثيفاً.

جدير بالذكر أنّ مطاعم ومقاهي البلدية، المعروفة باسم "سوسيال تاسيسلاري"، أو المرافق الاجتماعية  تنتشر في العديد من مناطق إسطنبول.

وتشرف بلدية إسطنبول الكبرى على على تلك المطاعم، وتقدم خدماتها تحت شعار "الألذ، والأجود، والأرخص"، من خلال قائمة متنوعة وغنية من المطبخين التركي والعالمي.

مركز  بهجة شهير الرياضي

هو  أحد الخدمات المقدمة من قبل بلدية باشاك شهير لقاطني منطقة بهجة شهير، حيث تقدم البلديات في تركيا الكثير من الخدمات المجانية المتميزة في مختلف المجالات الصحية والتعليمة والرياضية، ومن بين أهم هذه الخدمات المقدمة من قبل البلدية المسابح ومراكز التأهيل والمراكز الرياضية.

يوفر المركز الخدمات الرياضية المختلفة من حمامات السباحة ومدربيها، ورياضات الكاراتيه والكونغفو والتايكوندو والجمباز، وكذلك رياضة التنس والشطرنج وغيرها من الرياضات المختلفة، كما يوفر مدربين محترفين لمتابعة جميع المستويات من الأطفال وحتى البالغين، في أوقات وأيام محددة لمختلف الرياضات، وتتميز  كل هذه الخدمات بكونها مجانية تماماً لكل المقيمين في تركيا سواء كانوا أتراكاً أو أجانب مقيمين.

بحيرة بهجة شهير الاصطناعية

 هي أكبر بحيرة اصطناعية في تركيا وتمتد على مساحة 300,000 متر مربع، وتحيط بها سلسلة واسعة من المطاعم والمقاهي والنوادي والمرافق الاجتماعية الأخرى.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة