fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة سلطان أيوب

تعرف على أهم المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة سلطان أيوب
تاريخ النشر: 2019-10-29 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

هي واحدة من أهم المناطق السياحية والتاريخية في تركيا، تقع المنطقة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول على امتداد القرن الذهبي وتطل على البحر الأسود، وتسمى المنطقة بهذا الاسم لوجود مسجد وضريح الصحابي أبي أيوب الأنصاري بها، وهو من أول المساجد التي شيدها العثمانيون بإسطنبول عقب فتح القسطنطينية، وتضم المنطقة العديد من المرافق الاجتماعية والمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والحكومية، وتعتبر واحدة من أهم مناطق الاستثمار في اسطنبول.

سنتطرق خلال هذا المقال إلى أهم المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والحكومية الموجودة في منطقة أيوب

 وهي كالتالي:

مستشفى أيوب الحكومي

هي واحدة من أشهر وأكبر المستشفيات الحكومية في الجانب الأوروبي من إسطنبول، تقع المستشفى في شارع سلاح تاراغا التابعة لمنطقة أيوب التاريخية، كما أنها واحدة من المستشفيات العامة بتركيا التي تدار تحت إشراف وزارة الصحة التركية.

تأسست المستشفى لأول مرة عام 1945 كمركز خاص بتقديم التأمينات للعمال. واستمرت بالعمل في هذا المجال حتى عام 1952.

وفي عام 2005 انتقلت ملكية مستشفى أيوب لوزارة الصحة التركية، وتضم المستشفى حاليا 120 سرير، و104 غرفة فحص، و45 عيادة مركزية، و20 عيادة بحي غازي عثمان باشا، و25 عيادة بحي علي باي كوي، و 8 عيادات بحي كمر برجاز، ويوجد بالمستشفى أيضاً خدمة طوارئ، ووحدات عناية مركزة، ووحدة عمليات تتألف من 6 غرف، ووحدة تعقيم مركزية، ومختبر، مركز تصوير بالأشعة السينية والرنين المغناطيسي، ومركز للصحة النفسية.

تستقبل مستشفى أيوب يومياً قرابة 3500-4000 مريض، وتحافظ على مستوى الجودة العالي الموثق من قبل وزارة الصحة التركية من خلال عمليات الفحص الدوري التي تقوم بها الوزارة كل عام.

وتتكون المستشفى من ثلاث مباني، المبنى (أ) يضم العيادات، والمختبر، ومركز الأشعة، والمبنى (ب) يضم وحدة الطوارئ، ووحدة العناية المركزة، ووحدة العمليات. ويضم مبنى (ج) العيادات الخارجية، والقسم الإداري للمستشفى.

ويحتوي المستشفى على الأقسام التالية:

قسم الطوارئ، طب الفم والأسنان، قسم التخدير، طب التغذية، المخ والأعصاب وجراحتها، كيمياء حيوية، قسم طب الأطفال، الطب الداخلي، الأمراض الجلدية، قسم التنظير، قسم الأمراض المعدية، قسم الجراحة التجميلية، قسم العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، قسم الجراحة العامة، قسم أمراض الصدر وجراحتها، قسم طب العيون، قسم أمراض النساء والتوليد، قسم جراحة القلب والأوعية الدموية، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة العظام، قسم الطب النفسي، قسم الأشعة، قسم المسالك البولية، قسم العناية المركزة.

بيانات التواصل:

العنوان: Silahtarağa Cad. No:53-55-57 Eyüpsultan/İST.

الهاتف: 0 212 417 29 00  

الفاكس: 0.2124172915

مستشفى أوروبا شفق الخاصة

هي واحدة من أهم المستشفيات الخاصة الموجودة في منطقة أيوب سلطان. تأسست المستشفى بتاريخ 10/12/1998، وتم افتتاحها من قبل رئيس الجمهورية التركية آنذاك سليمان دميرال، وكانت تسمى في البداية باسم مستشفى شفق ثم تغير اسمها في عام 2004 إلى مستشفى أوروبا شفق الخاصة.

تقدم المستشفى خدماتها في كافة المجالات الطبية وذلك من خلال كادر طبي يضم خبراء متخصصين، إضافة إلى التقنيات الحديثة المتوفرة بها.

تقع المستشفى بالتحديد في حي غازي عثمان باشا التابع لمنطقة سلطان أيوب على مساحة 8000 متر مربع، وتحتوي المستشفى على 48 غرفة عناية مركزة، و148 سرير، وتم تجهيز جميع غرفها بشكل يتناسب مع كافة احتياجات المرضى والمرافقين.

ويتوفر بجميع الغرف سرير للمرضي يتم التحكم به إلكترونيا، وتلفاز وهاتف وتكييف وحمام خاص، ما يوفر للمرضى ومرافقيهم الراحة التامة والأمان.

يتوفر في مستشفى أوروبا شفق الخاصة أيضا 5 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، وتشتهر المستشفى بعملياتها الجراحية الناجحة، ويوجد بالمستشفى أيضا وحدة عناية مركزة خاصة بمرضى جراحة القلب والأوعية الدموية بها 6 أسرة، ووحدة عناية مركزة خاصة بمرضى العمليات الجراحية بها 11 سرير، ووحدة عناية مركزة خاصة بالأطفال حديثي الولادة بها 23 حضانة، كما يوجد بها وحدة تلقيح صناعي، ومركز علاج طبيعي وإعادة التأهيل، ووحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي، ومركز للتصوير المقطعي، ووحدة طوارئ وعربات إسعاف.

ومن أهم الأقسام المتوفرة بالمستشفى قسم طب الفم والأسنان، قسم طب الأطفال، قسم النساء والتوليد، قسم جراحة الأطفال، قسم الباطنية، قسم جراحة القلب والأوعية الدموية، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم طب العين، قسم الأمراض المعدية، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة الصدر، قسم الطب النفسي، قسم التلقيح الصناعي، قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

وتقدم المستشفى خدماتها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

بيانات التواصل:

العنوان: Merkez Mah. Hastane Sok. No: 2/4-B Gaziosmanpaşa / İstanbul

الهاتف:  0212 417 00 00

الفاكس:  0212 417 00 20 – 21 – 22

البريد الإلكتروني:  [email protected]


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة