fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم وسائل المواصلات في منطقة كوتشوك شكمجة

تعرف على أهم  وسائل المواصلات في منطقة كوتشوك شكمجة
تاريخ النشر: 2019-09-24 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

هي واحدة من أهم المناطق الاستثمارية والمعمارية الحديثة  التي تطورت بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة، تقع المنطقة في الجزء الغربي من مدينة إسطنبول، و يقدر عدد سكانها بـ 785 ألف نسمة.

 تتميز بقربها من الطريق السريع E5   الذي يعد عصب المواصلات الأول في إسطنبول وقربها أيضاً من خط المترو بوس الشهير، نعرض خلال هذا المقال أهم وسائل المواصلات المتوفرة بمنطقة كوتشوك شكمجة وهي كالتالي:

المترو بوس في كوتشوك شكمجة

هو أحد أهم وسائل المواصلات في إسطنبول وأكثرها انتشاراً بين قاطني المدينة سواء أتراك أو أجانب، حيث يتميز بربطه للعديد من ضواحي المدينة عل ى جانبيها الأوروبي والآسيوي.

كما أنه واحد من أهم الخدمات المقدمة من قبل بلدية إسطنبول ، حيث تمتلك البلدية أكثر من 535 حافلة خاصة بالمترو بوس وتنوي زيادة هذا الرقم، خاصة بعد الاقبال الكبير على مدينة إسطنبول والزيادة المشهودة في تعدادها السكاني.

وأهم ما يميز خط المتروبوس عن باقي المواصلات في المدينة هو  سير حافلاته في شريط مخصص لها، مما يعني سهولة الانتقال بين جانبي المدينة وعدم مواجهة أي تكدس مروري، هذا بالاضافة إلى توفره بشكل مستمر طوال اليوم فهو لا يتأخر وتتابع حافلاته بالقدوم دون توقف.

وينقل المتروبوس نحو 800 ألف مسافر يومياً انطلاقاً من محطة Beylikdüzü وحتى Söğütlüçeşme حيث يمر عبر 45 محطة.

ويوفر المترو بوس الذي يربط مناطق رئيسية في المدينة نقل سريع ومريح، حيث يعمل على مدار 24 ساعة، لكنه في  الساعات الليلة من الساعة الواحدة وحتى الخامسة والنصف صباحاً تمر حافلة واحدة كل نصف ساعة.

ويساهم المترو بوس في سهولة حركة وتنقل المواطنين من منطقة كوتشوك شكمجة إلى كافة مناطق إسطنبول ومراكزها الهامة.

المترو في كوتشوك شكمجة

خط مترو غبزة - هالكالي

هو أطول خط مترو تم إنشاؤه في إسطنبول، ليربط بين جانبي المدينة بدء من هالكالي بالجانب الأوروبي وصولاً إلى غبزة بالجانب الآسيوي.

يهدف هذا الخط لتسهيل حركة التنقل وتخفيف الازدحام الذي تشهده المدينة بشكل يومي، هذا بالاضافة لإختصار المسافة بين هالكالي وغبزة إلى ساعة و 45 دقيقة بدلاً من ثلاث ساعات. ويسير بمسافة تصل إلى 76.6 كيلو متر.

سيمر هذا الخط من منطقة كوتشوك شكمجة ،حيث أنه يتألف هذا الخط من 43 محطة وهي كالتالي:

مصطفى كمال >> كوتشوك شكمجة >> فلوريا >> يشيل كوي >> يشيل يورت >> أتاكوي >> باكير كوي >> يني محلة >> زيتون بورنو >> قازلي جشمة >> يني كابي >> سيركهجي >> اوسكودار >> ابراهيم آغا >> سويوتلوجشمة >> فنريولو >> غوزتبة >> اران كوي >> سعادية >> بوستانجي >> كوتشوك يالي >> ايديال تبه >> سريا بلاجي >> مالتبة >> جويزلي  >>  آتالر >> باشاق >> قارتال >> يونس >> بنديك >> قاينارجه >> ترسانة >> جوزل يالي >> آيدين تبه >> اجملر >> طوزله >> جايراوفا >> فاتح  >> عثمان غازي  >> غبزة

المرمراي في منطقة كوتشوك شكمجة

سيرتبط خط المترو الموضح أعلاه بخط مرمراي الشهير الذي يمر تحت مضيق البسفور ليربط جانبي المدينة، وتسعى بلدية إسطنبول لتنفيذ  مشروع ضخم بهدف تمديد خطوط المرمراي ليصل إلى مناطق أوسع بكثير، وفتح محطات جديدة تربط بين ضواحي جانبي المدينة الأوروبي والآسيوي ليمتد القطار من Halkalı  في الجانب الأوروبي إلى Gebze  في الجانب الآسيوي.

فهو واحد من أفضل  مشاريع النقل العام التي قامت بها الحكومة التركية خلال السنوات الأخيرة وأكثرها راحة، يقدم خدماته لآلاف الركاب من وإلى المناطق الرئيسية في  طرفي إسطنبول الأوروبي والآسيوي.

النقل العام في كوتشوك شكمجة

وسائل مواصلات أخرى

ليس ذلك فحسب، لَم تقتصر خدمة المواصلات في منطقة كوتشوك شكمجة على خدمة المتربوس والمترو  فقط بل أيضا توجد خدمة تنقل المواطنين عبر الحافلات العامة التي توفرها البلدية  والتي تنقل المواطنين من المنطقة إلى كافة مناطق إسطنبول الحيوية منها والرئيسية، وعادة ما يتم وضع لوحات الكترونية للتعريف بالمناطق التي تغطيها كل حافلة على حده. وفي كل موقف لديك لوحة الكترونية بأرقام الحافلات ومواعيد وصولها بالدقيقة. الحافلات لها طريقة وحيدة للدفع وذلك من خلال “بطاقة إسطنبول".

 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة