fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المدارس والجامعات في منطقة باسن إكسبريس

تعرف على أهم المدارس والجامعات في منطقة باسن إكسبريس
تاريخ النشر: 2019-10-16 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

 تعتبر منطقة باسن إكسبريس واحدة من أرقى وأهم المناطق في الجانب الأوروبي من إسطنبول، حيث أنها أقرب منطقة تجارية لمطار إسطنبول الجديد.

 حازت منطقة باسن إكسبريس على أهمية قصوى بتسارع نموها في مختلف المجالات، وضمتها بلدية إسطنبول الكبرى ضمن الخطة الاستراتيجية للمدينة.

وتتميز المنطقة بموقعها الاستراتيجي الفريد من نوعه و  الذي يجعلها من أهم مناطق الاستثمار في اسطنبول. حيث أنها تقع في قلب إسطنبول ومحاطة بأربع مناطق حيوية في المدينة مما جعلها تستفيد من الخدمات والمرافق المقدمة من بلديات تلك المناطق.

تضم المنطقة عدداً من المراكز المالية، والمرافق، والخدمات الترفيهية، هذا بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المدارس العربية والتركية وعدد من الجامعات الحكومية والخاصة.

نعرض خلال هذا المقال أهم المدارس العربية والتركية والجامعات الحكومية والخاصة الموجودة بمنطقة باسن إكسبرس أو بالقرب منها.

المدارس العربية في باسن إكسبريس

مدرسة الفايز الدولية في إسطنبول:

هي واحدة من أهم المدارس العربية القريبة من محور باسن إكسبريس، حيث أنها أول مدرسة عربية تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم التركية.

 تقع المدرسة في منطقة باغجيلر التي تقرب كثيراً محور باسن إكسبريس، وتعتمد على اللغتين العربية والإنكليزية في التدريس.

تتبنى المدرسة المنهجين الأردني والبريطاني في التعليم، وتمنح طلابها شهادات معتمدة من وزارة التعليم الأردنية ووزارة التعليم التركية.

تضم المدرسة مختلف المراحل التعليمية من الحضانة وحتى المرحلة الثانوية، وتقدم لطلابها شهادة الثانوية العامة معتمدة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وهي شهادة مقبولة في جميع الجامعات العالمية.

تتميز المدرسة بكادرها التعليمي الذي يضم مجموعة من المدرسين المتخصصين، ومختبراتها الحديثة الملائمة للمعايير الدولية.

إن أهم ما يميز المدرسة أيضاً احتوائها على عيادة طبية هدفها الرئيسي تحسين الوضع الصحي للطلاب ورصد الحالة الصحية والكشف المبكر عن الأمراض بجميع أنواعها.

العنوان: 100. Yıl, 2/1. Sk. No:7, 34204 Bağcılar/İstanbul, Türkiye

المدرسة العربية الدولية في إسطنبول:

هي واحدة من أهم المدارس العربية الموجودة في منطقة باغجيلر التابع لها منطقة باسن إكسبريس،

تعتمد المدرسة في مناهجها على اللغتين الإنكليزية والتركية بداية من الصف الأول والابتدائي وذلك كي تساعد الطلاب العرب في الانخراط بالمجتمع التركي.

منهج المدرسة هو المنهج الليبي، وتضم المدرسة مختلف المراحل التعليمية من الحضانة وحتى المرحلة الثانوية.

تتألف المراحل التعليمية في المدرسة من أربعة مراحل وهي كالتالي: المرحلة الأولى حضانة وتبدأ عند سن الثالثة والرابعة، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة تمهيدية للمرحلة الابتدائية وتبدأ عند سن الخامسة، المرحلة الثالثة وهي التعليم الأساسي ولمدة تسع سنوات تبدأ عند سن السادسة. المرحلة الرابعة تضمن التعليم الثانوي لمدة ثلاث سنوات السنة الأولى عامة والثانية والثالثة يختار الطالب فيها تخصص علمي أو أدبي.

العنوان : Mahmutbey, Akdemir Sk. No:18, 34218 Bağcılar/İstanbul

مدارس الأقصى الدولية في إسطنبول:

واحدة من أبرز المدارس العربية التي تحتل موقعاً استراتيجياً في الجانب الأوروبي من إسطنبول، وتقع المدرسة في منطقة يني بوسنا بالقرب من محور باسن إكسبريس.

تعتمد مدارس الأقصى في تدريسها على ثلاث لغات وهي التركية والعربية والإنكليزية. وتضم المدرسة جميع المراحل الدراسية المختلفة من التمهيدي وحتى المرحلة الثانوية.

المدرسة مصنفة على أنها مدرسة دولية وحاصلة على اعتماد وزارة التربية والتعليم التركية. وتهتم بتحفيظ القرآن الكريم بشكل خاص.

تتميز المدرسة برسومها الرمزية، حيث أنها مشروع خيري غير تجاري يهدف مساعدة الجالية العربية في إسطنبول.

العنوان: Ziya gökalp mah., Depo Ardiyeciler Sanayi Sitesi Başakşehir/İstanbul, Turkey

الجامعات في باسن إكسبريس:

جامعة إسطنبول آيدين:

واحدة من أهم الجامعات الخاصة القريبة من محور باسن إكسبريس، حيث تقع جامعة إسطنبول آيدن في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وتحديداً في منطقة كوتشوك جكمجة.

تأسست الجامعة بتاريخ 18 مايو عام   2003من قبل وقف الأناضول للثقافة والتعليم، وتصنف على أنها واحدة من أفضل 100 جامعة في تركيا. كما أنها واحدة من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوربي وبعض الدول العربية مثل مصر، والعراق، والأردن.

لغة الدراسة في الجامعة هي اللغتين التركية والانكليزية، وتضم الجامعة 11 كلية و4 معاهد و3 مدارس مهنية وهي كالتالي

كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الآداب والعلوم، كلية العلوم الصحية، كلية الحقوق، كلية الهندسة، كلية التربية، كلية الاتصالات، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الفنون الجميلة، كلية الهندسة المعمارية والتصميم، معهد علم الاجتماع، معهد العلوم الطبية، المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا.

العنوان: Beşyol, İnönü Cd. No:38, 34295 Küçükçekmece/İstanbul, Türkiye

جامعة صباح الدين زعيم:

واحدة من أهم الجامعات الخاصة التي تقع بالقرب من منطقة باسن إكسبريس، حيث تقع الجامعة في منطقة كوتشوك جكمجة.

تأسست الجامعة عام 2010 من قبل وقف نشر العلم الذي تم تأسيسه في العهد العثماني، وتتميز بموقعها الفريد في قلب إسطنبول.

تشتهر جامعة صباح الدين زعيم بتفوقها في تدريس العلوم الإسلامية خاصة في تخصص الاقتصاد الاسلامي ، ويقبل اليها الطلاب من شتى الأنحاء لدراسة هذا التخصص.

تحتل الجامعة المرتبة 134 على مستوى تركيا، وتضم مسجد كبير ملئ بالتراث العثماني ومكتبة ضخمة يطلق عليها نفس اسم الجامعة.

وتعتبر مكتبة صباح الدين زعيم التابعة للجامعة واحدة من أكبر المكتبات الموجودة في إسطنبول، حيث تحتوي المكتبة على عدد كبير من المؤلفات لأكثر من خمسة عشر لغة.

تضم جامعة صباح الدين زعيم سبعة كليات وهي كلية العلوم الإسلامية، كلية الهندسة، كلية العلوم الطبيعية، كلية إدارة الأعمال، كلية الاقتصاد الإسلامي والتمويل، كلية الحقوق، كلية التمريض.

جامعة آلتين باش

هي واحدة من أهم الجامعات الوقفية غير الربحية الموجودة في منطقة باغجيلر التي تقع بالقرب من محور باسن إكسبريس.

تأسست الجامعة عام 2008 وبدأت في استقبال طلابها بداية من العام الدراسي 2011-2012.

تم اعتماد جامعة آلتين باش من قبل مجلس التعليم العالي التركي، وتصنيفها على أنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تحتل الجامعة المرتبة ال 100 على مستوى الجامعات الخاصة في تركيا، هذا بالإضافة إلى أنها معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية مثل مصر، والأردن، والعراق.

اشتهرت جامعة آلتين باش مؤخراً بتقدمها في التخصصات الطبية والهندسية ومختلف التخصصات الإدارية.

ومن أهم التخصصات الدراسية في الجامعة الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الاقتصاد، العلوم السياسية والعلاقات العامة، العلاقات الدولية، علم الاجتماع، الهندسة المعمارية، هندسة الكمبيوتر، العلوم الاجتماعية، علم النفس، علم الاجتماع، الفنون التشكيلية، السينما والتلفزيون، الخدمة الاجتماعية.

العنوان: Mahmutbey, Mahmutbey Dilmenler Caddesi Mahmutbey Yerleşkesi No:26, 34218 Bağcılar/İstanbul, Türkiye


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة