fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة كوجوك جكمجة

تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة كوجوك جكمجة
تاريخ النشر: 2019-10-08 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تعتبر منطقة كوجوك جكمجة واحدة من أهم المناطق الاستثمارية والمعمارية الحديثة التي تطورت بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة، تقع المنطقة في الجزء الغربي من مدينة إسطنبول .

 تتميز  بموقعها الرائع المطل على بحيرة كوجوك جكمجة الشهيرة، هذا بالاضافة إلى كثرة المرافق والخدمات الاجتماعية الموجودة بها، نعرض خلال هذا المقال أهم الخدمات الاجتماعية في منطقة كوجوك جكمجة وهي كالتالي:

مطعم بلدية كوجوك جكمجة:

هو واحد من أهم الخدمات المقدمة من قبل بلدية كوجوك جكمجة لسكان المنطقة، حيث يتميز المطعم بموقعه الرائع المطل على بحر مرمره والبحيرة في آن واحد.

وعلى الرغم من تواجده داخل المدينة، إلا أنه يتميز بمناظره الطبيعية الخلابة وسط بحيرة كوجوك جكمجة وجنة الطيور التي يتجمع بها الآلاف من طيور النورس في أحد أركان البحيرة. وبذلك فهو ييتيح لزواره مشهد رائع بين الطبيعة بعيد عن صخب المدينة.

يقع المطعم على مساحة 283 متر مربع ليتسع لاستقبال 250 زائر في آن واحد. هذا بالاضافة إلى الأماكن المفتوحة الموجودة به والتي تبلغ مساحتها 237 متر مربع.

يتوفر  بالمطعم أماكن للتجول والاستراحة على ساحل البحيرة، كما أنّه يقدم الطعام لزواره على مدار اليوم، حيث يمكنكم تناول الفطور والغداء والعشاء به.

يتيح المطعم إمكانية الحجز المبكر لزبائنه، وهو ما ينصح به خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يشهد إقبالاً كثيفاً.

ومن الجدير بالذكر أن مطاعم ومقاهي البلدية، المعروفة باسم "سوسيال تاسيسلاري"، أو المرافق الاجتماعية  تنتشر في العديد من مناطق إسطنبول.

وتشرف بلدية إسطنبول الكبرى على تلك المطاعم، وتقدم خدماتها تحت شعار "الألذ، والأجود، والأرخص"، من خلال قائمة متنوعة وغنية من المطبخ التركي والعالمي.

العنوان: Fatih Mahallesi Yalı Caddesi Altın Sokak Göl Kenarı / Küçükçekmece

بحيرة كوجوك جكمجة:

هى واحدة من أهم الأماكن الطبيعية والسياحية فى إسطنبول بل فى تركيا على الإطلاق كما أنها تحتل أهمية بالغة نظراً لموقعها الجغرافى الهام.

تقع البحيرة فى منطقة مرمرة وتربط بين كلا من جوجوك جكمجه وافجيلار واسنيورت، حيث تقع على بعد  15 كيلو متر  غرب إسطنبول فى مستوى سطح البحر.

يظهر ببحيرة كوجوك جكمجة خط من الرمال والصخور فى منطقة التقائها ببحر مرمره وينتهى هذا الخط عند منطقة فيضان مياة البحيرة لتصب فى بحر مرمره، وكما يسمح هذا الخط بمرور المياه من البحيرة إلى البحر فى حال الفيضان فإنه فى حالة نقصان المياه فى البحيرة يسمح أيضاً بمرور المياه من البحر إلى البحيرة ليحافظ على مستوى الماء بها وهذا مايجعل مياة البحيرة مالحه نوعا ما.

تمتد البحيرة بطول 10 كيلو متر وعرضها يصل الى 6 كيلو متر  وتبلغ مساحتها 16 كيلو متر مربع ويصل عمقها عند أعمق نقطه الى 22 متر.

وكما تتغذى البحيره على مياة البحر فإنها أيضا تتغذى بمياة البحيرات المجاورة لها، وأهم ما يميز البحيرة أيضا قربها من منطقة فلوريا التى يوجد بها العديد من السواحل السياحية.

حديقة المغامرة فى كوجوك جكمجة:

 هى واحدة من أهم المرافق الخدمية المقدمة من قبل بلدية كوجوك جكمجة وتقع الحديقة على مساحات خضراء واسعه وسط الطبيعة.

تضم الحديقة عدد كبير من الأماكن الترفيهية والأماكن المخصصة للعب الأطفال، كما لم يُغفل أيضاً أماكن ترفيه للكبار حيث تنظم بها  بلدية إسطنبول الكبرى فعالية تسمى "وقت الادرنالين"  وذلك لتسمح للشباب من سن 15 عام إلى سن 25 عام لقضاء أوقات ممتعه مليئة بالحماس والتشويق، وهذا مايجعل منها حديقة مناسبة للعائلات ومحبى المغامرة والتشويق فبها يتمتع الكبار والصغار بقضاء أوقات رائعة، وتضم  الحديقة الكثير من ألعاب المغامرة والتشويق التى تجذب إليها الزوار من جميع أنحاء إسطنبول.

العنوان : Cumhuriyet, Aşık Veysel Cd., 34290 Küçükçekmece/İstanbul

متحف السيارات فى كوجوك جكمجه:

يعتبر هذا المتحف هوا الأول والوحيد من نوعه فى تركيا تأسس على يد الزوجين التركيين محمد ومريم، حيث يضم المتحف عدد كبير من السيارات الكلاسيكية.

 فقد درس مؤسسه هندسة الميكانيكا فى جامعة اتشين التقنية وبعد ذلك اكمل دراساته العليا فى المانيا حيث كان يعمل فى مصنع السيارات. فهو يرى أن السيارات هي الآلة التى غيرت العالم ويمتد تاريخها إلى مئات السنوات، ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من السيارات الكلاسيكية مثل:

Benz 1886

Decauville 1899

Stanley X 1907

Pipe 1908

Ford Model T 1913

De Dion - Bouton 1913

Ford Model A 1928

Citroen 11UA 1934

Rolls Royce 1933-1937

Fiat 500 B Topolıno 1948

MG TD 1951

Citroen BL 11 1951

Cadillac Fleetwood 1955

Cadillac Fleetwood 1957

Chevrolet Corvette 1959

Plymouth Barracuda 1969

Chevrolet Corvette Stingray 1972

Maserati Bora 1973

Porsche Carrera RS 2.7 1973

BMW R51 1939 Motorsiklet

و يفتح المتحف أبوابه لاستقبال الزوار فى العطلات الاسبوعية من الساعة 10:00 وحتى الساعة 17:00.

العنوان: Atakent, İkitelli Cd No:178, 34307 Küçükçekmece/İstanbul


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة