fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة سلطان أيوب

تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة سلطان أيوب
تاريخ النشر: 2019-10-29 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تتميز منطقة سلطان أيوب بكثرة المرافق الخدمية فيها، وموقعها المتميز بالقرب من الساحل وإطلالتها الرائعة على خليج القرن الذهبي، لذا فهي الخيار الأمثل للعائلات التي تريد السكن والإقامة في عقارات إسطنبول، ويوجد بالمنطقة العديد من الحدائق والمرافق العامة والمطاعم التابعة لبلدية أيوب والجوامع الشهيرة مثل جامع سلطان أيوب الذي يحتوي على قبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري.

سنتطرق خلال هذا المقال إلى أهم المرافق الاجتماعية الموجودة بمنطقة سلطان أيوب وهي كالتالي:

مطاعم البلدية في منطقة أيوب

تتميز منطقة سلطان أيوب بانتشار المطاعم التي تقدمها البلدية ضمن المرافق الاجتماعية والخدمات الترفيهية للمواطنين والزوار وتتميز هذه المطاعم بجودة عالية جداً وأسعار منخفضة مقارنة بالخدمات التي تقدمها.

ومن أهم المطاعم التابعة لبلدية أيوب مطعم أنصاري كوناغي سوسيال تاسيسلري، ومطعم كورت كمري سوسيال تاسيسلري، ومطعم عثمانلي بارك سوسيال تاسيسلري.

مطعم خليج التابع لبلدية إسطنبول الكبرى

هو واحد من أهم الخدمات المقدمة من بلدية إسطنبول الكبرى لسكان منطقة سلطان أيوب، يتميز المطعم بموقعه المتميز، حيث أنه يطل على خليج القرن الذهبي، يقع المطعم على مساحة 379 متر مربع، بالإضافة إلى المساحات الخضراء المحيطة به والتي تقع على مساحة 410 متر مربع ويتسع لاستضافة 340 شخص في آن واحد.

يتميز مطعم خليج سوسيال تاسيسلري بتصاميمه الرائعة التي تتناسب مع حي بلاط التاريخي وهو الحي الذي يقع به المطعم، وإلى جانب الموقع المتميز للمطعم فإن أهم ما يميزه هو السعر المنافس مقارنة بالجودة المرتفعة، وهو ما يجعله يستقطب الكثيرين من سكان المنطقة.

يتيح المطعم إمكانية الحجز المبكر لزواره، وهو ما ينصح به خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يشهد إقبالاً كثيفاً. ويفتح المطعم أبوابه أمام زواره من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

جدير بالذكر أن مطاعم ومقاهي البلدية، المعروفة باسم "سوسيال تاسيسلاري"، أو المرافق الاجتماعية تنتشر في العديد من مناطق إسطنبول، وتشرف بلدية إسطنبول الكبرى على تلك المطاعم، وتقدم خدماتها تحت شعار "الألذ، والأجود، والأرخص"، من خلال قائمة متنوعة وغنية من المطبخين التركي والعالمي.

بيانات التواصل

العنوان: Abdülezel Paşa caddesi Kadir Has Üniversitesi Karşısı / Fatih

مطعم عثمانلي بارك سوسيال تاسيسلري

واحد من أهم الخدمات المقدمة من قبل بلدية أيوب في الجانب الأوروبي من إسطنبول حيث أنه يقع في حي علي باي كوي التابع لمنطقة أيوب، حيث يتميز المطعم بموقعه وسط الطبيعية وأسعاره المنخفضة مثله مثل باقي مطاعم البلدية، ويقدم المطعم أشهى أكلات المطبخ التركي، ويقدم مطعم عثمانلي بارك سوسيال تاسيسلري وجبات الفطور والغداء والعشاء حيث أنه يفتح أبوابه أمام زائريه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

بيانات التواصل

العنوان: PK: 34060 Eyüpsultan/İstanbul Alibeyköy Mah.Sevinç Cad.No:2 Osmanlı Park içi

تلة بيرلوتي بمنطقة أيوب

هي واحدة من الأماكن السياحية الهامة الموجودة بمنطقة سلطان أيوب والتي تتميز بإطلالتها الرائعة على خليج القرن الذهبي.

تشتهر تلة بيرلوتي بالمقهى الذي يتواجد أعلاها والذي يسمى بنفس الاسم أيضاً، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الكاتب الفرنسي بيرلوتي الذي كان يتردد باستمرار على المقهى لكتابة رواياته وقصائده عن مدينة إسطنبول خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر. ثم تغير اسمها بعد ذلك ليصبح تلة أيوب وذلك نظراً لقربها من مسجد الصحابي أبي أيوب الأنصاري.

تتميز التلة بموقعها المميز أعلى إسطنبول المطل على خليج القرن الذهبي والذي يمنح زوارها إمكانية مشاهدة إسطنبول من الأعلى، كما تمنح لزوارها إمكانية ركوب التلفريك والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية من حوله، حيث أن التلفريك هو وسيلة التنقل الوحيدة للوصول إلى تلة ومقهى بيرولتي الشهير.

جامع السلطان أيوب

هو أول المساجد التي شيدها الأتراك العثمانيون عقب فتح القسطنطينية، وأكثر المساجد شهرة في تركيا، حيث يقع جامع السلطان أيوب في منطقة أيوب بالجانب الأوروبي من إسطنبول، وتعود تسميته بهذا الاسم إلى الصحابي خالد بن يزيد أبي أيوب الأنصاري الذي استشهد أثناء محاولات فتح القسطنطينية في عهد الدولة الأموية.

يحتوي المسجد على ضريح الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، حيث تم تشييد مسجد باسمه، ومدرسة، ومقبرة، وحمام عثماني، وتشير المصادر التاريخية أن أعمال تشييد المسجد بدأت عام 1458 م، أي بعد خمسة سنوات من فتح القسطنطينية، ويتميز جامع السلطان أيوب بالساحات الكبيرة التي تحيط به، والتي تمتلئ بالزوار خاصة في المناسبات الدينية.

يحتل المسجد مكانة كبيرة بين المسلمين في جميع انحاء العالم، ويقصده ملايين الزوار الأتراك والأجانب سنوياً، ويطلق عليه الأتراك اسم "أيوب سلطان" تقديراً ومحبةً للصّحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة