fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على آلية المواصلات في منطقة بيليك دوزو

تعرف على آلية المواصلات في منطقة بيليك دوزو
تاريخ النشر: 2019-08-02 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

إلى جانب المشاريع السكنية التي تتميز بها منطقة بيليك دوزو الواقعة غرب اسطنبول في الجانب الأوروبي أيضا إضافة إلى توفر كافة الخدمات العامة الصحية منها والإجتماعية والترفيهية والرياضية وغيرها والتي تعود بالفائدة على سكان المنطقة.

 تتميز أيضا منطقه بيليك دوزو بشبكبة مواصلات متطورة ومتقدمة، حيث ساعدت هذه المواصلات المواطنين على التنقل بين كافه مناطق اسطنبول بشكل سهل وسريع كما وتتمتع مواصلات منطقة بيليك دوزو بقربها من المشاريع المعمارية الجديدة والمجمعات السكنية ما أدى ذلك إلى سهولة الوصول إلى أي منطقة أخرى في  اسطنبول.

خدمة المتربوس لنقل المواطنين في منطقة بيليك دوزو

ومما لا شك به أن هذه الخطوة المتمثلة بوجود وتوفر مواصلات دائمة  في منطقة بيليك دوزو شجعت الكثير من المواطنين إلى الانتقال  إلى تلك المنطقة للإستقرار بها ما جعلها واجهة متميزة لإستقطاب المستثمرين إليها من أجل إقامة وإنشاء العديد من المشاريع الإستثمارية بداخلها ما يساعد ذلك الوضع على إنتعاش السوق العقاري في تركيا.

ومن أهم المواصلات الرئيسية التي تتمتع بها منطقة بيليك دوزو خط المتربوس  الذي تم إنشائه عام 2012 ويعتبر من أهم وسائل المواصلات في مدينة إسطنبول لاسيما كونه يربط الجانب الأوروبي والأسيوي.

فخط المتربوس يربط أحياء منطقة بيليك دوزو ببعضها البعض ما يساهم ذلك في سهولة حركة وتنقل المواطنين من إلى كافة مناطق إسطنبول ومراكزها الهامة، حيث يصل المتبربوس إلى  منطقة بيليك دوزو من خلال وجود خمس محطات الأول تتمثل في محطة بيليك دوزو ومحطة بيليك دوزو بلدية، أيضا محطة جمهوية محل سي وأيضا محطة بيكنت و أخير محطة بيليك دوزو سون دوراك.

وما يميز خدمة المتربوس بأنه يعمل على مدار الساعة ما يتيح المجال للمواطنين بالتنقل في أي وقت داخل وخارج منطقة بيليك دوزو دون عناء أو مشقة.

ليس ذلك فحسب، لَم تقتصر خدمة المواصلات في منطقة بيليك دوزو على خدمة المتربوس فقط بل أيضا توجد خدمة تنقل المواطنين عبر  الباصات العامة والتي تنقل المواطنين من المنطقة إلى كافة مناطق اسطنبول الحيوية منها والرئيسية.

مشروع مترو في المرحلة المقبلة بمنطقة بيليك دوزو

وفِي ذات السياق ، ذكر موقع بلدية بيليك دوزو عن وجود مشروع يبدأ العمل به خلال المرحلة المقبلة والمتمثل بإنشاء  خط مترو أنفاق يصل بين منطقة بيليك دوزو وباكركوي، إلى جانب أنه سيتقاطع خط هذا المترو في المستقبل مع عدد من المحطات الأخرى والذي من شأنه ربط مناطق اسطنبول مع بعضها البعض ما يحد هذا المشروع القادم من تخفيف وتيرة الإزدحام الذي تشهده منطقة بيليك دوزو خاصة ومدينة اسطنبول بشكل عام.

وإلى جانب خطوط المواصلات هذه التي تتمتع بها منطقة بيليك دوزو  يوجد أيضا خط للنقل البحري والمتمثل في ساحل بيليك دوزو إلى ساحل منطقتي افجيلار و إمينونو.

ووفقا لما تم ذكره بالسطور السابقة، لابد من التأكيد على أن منطقة بيليك دوزو أصبحت تتمتع بشبكة خطوط مواصلات متميزة ومتكاملة يجعل منها منطقة حضارية جميلة ليس من الصعب المغادرة منها إلى مختلف مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية، ما يجعل منطقة بيليك دوزو محط لأنظار  الكثير من المستشمرين في مدينة إسطنبول.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة