fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أجمل قرى اسطنبول المطلة على البوسفور

أجمل قرى اسطنبول المطلة على البوسفور
تاريخ النشر: 2019-06-14 التصنيف: السياحة في تركيا

إن من بين سكان إسطنبول أو حتى السياح أو الصيادين من يرغب في الابتعاد عن المناطق السياحية التي باتت تعج بالمصطافين، ومن أفضل الخيارات لديهم هي قرى البوسفور الساحرة التي تقع على السواحل الأوروبية والآسيوية في اسطنبول. إن قرى الصيد التي لم يسمع بها أحد من قبل تتزايد شعبيتها مع سعي المزيد من الناس لاكتشاف الجانب الثقافي لإسطنبول بأنفسهم.

يمكن للراغبين بالاستكشاف والتجول في جميع القرى الـ 29 التي تصطف على الجانبين. أما إذا كنت لا تملك الوقت الكافي فإليك اختياراتنا المفضلة من القرى الجميلة المطلة على البوسفور. يمكن الوصول إليها جميعًا عن طريق البر، ولكن أفضل الطرق التي ستُمتّع بها ناظريك هي السير على طرق العبّارات اليومية ذات الطراز المحلي والمغادرة من المحاور الرئيسية في Eminonu  و Besiktas.

أرناوط كوي Arnavutkoy

أرناوط كوي هو حي في منطقة بشكتاش، وهو أشبه مايكون بقرية صيد ساحرة. خلال عطلات نهاية الأسبوع الصيفية يتضاعف عدد السكان مع المتنزّهين القادمين من مناطق أخرى في إسطنبول، ويتوقون للتمتع بأجواء هذه المنطقة المريحة. يتجولون في الشوارع المرصوفة بالحجارة الصغيرة، ويُعجَبون بالقصور الخشبية التي يعود تاريخها إلى القرن الماضي، ويتناولون الطعام في مطاعم المأكولات البحرية الشهيرة التي تقدم أصناف من الأسماك والمأكولات البحرية التي يتم صيدها. غالبًا ما يُطلق عليها أجمل القرى واسمها يعني "القرية الألبانية" انعكاسًا لتاريخها متعدد الثقافات.

كيليوس Kilyos

تعد كيليوس Kilyos في منطقة ساريير Sariyer  قرية شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين في إسطنبول. تقع على الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي وتواجه البحر الأسود، تجذب شواطئها الرملية الآلاف في فصل الصيف من أجل السباحة وركوب الأمواج إضافة إلى صيد الأسماك ورياضة المشي لمسافات طويلة وتناول الطعام في الهواء الطلق. يمكن لأي شخص الوصول إلى هناك عن طريق ركوب العبّارة إلى ساريير، ثم الحافلة الصغيرة شمالًا.

زكريا كوي Zekeriyakoy

أثناء زيارة Kilyos بإمكانك زيارة زكريا كوي التي تنقسم إلى قسمين الأول تقليدي والثاني مترف. اكتسب القسم الثاني شهرة في سوق العقارات بسبب التطورات العمرانية الفاخرة والراقية. وحالياً تعتبر زكريا كوي منطقة غنية في اسطنبول ، ويقطنها العديد من الأثرياء. من الأمور التي تجذب الزبائن من أجل شراء عقار في اسطنبول في زكريا كوي هو وقوعها بجوار غابة بلغراد المشهورة والتي تبلغ مساحتها 5500 هكتار وتشمل العديد من المنتزهات ومسارات المشي والنباتات والحيوانات الجميلة.

بيبك Bebek

يقع فندق بيبك جنبًا إلى جنب مع  Arnavutkoy، وهو مكان عصري وجميل يزوره الأثرياء في مضيق البوسفور. معنى اسمه "الطفل الرضيع" والمعروف من قبل جميع سكان اسطنبول لمناظره الخلابة. لقد كان دائمًا يرتاده أفراد المجتمع الراقي، ومن الأماكن الصيفية العثمانية المشهورة.

 أورتاكوي Ortakoy

يستمتع سكان إسطنبول أيضًا بالتجوال في أورتاكوي، الذي يعني اسمها "القرية المتوسطة". تنتمي إلى منطقة بشكتاش واسمها هو انعكاس لموقعها الأوسط على شواطئ البوسفور الأوروبية. الشيء المفضل فيها هو شرب الشاي ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة والاستمتاع بها، وأيضًا رؤية مسجد أورتاكوي الشهير بهندسته المعمارية الباروكية المذهلة، والتي تظهر غالبًا على البطاقات البريدية المصورة لإسطنبول.

خلال أيام الأحد تُعد أسواق الحرف اليدوية في الهواء الطلق مكانًا رائعًا لشراء الهدايا التذكارية الأصيلة المصنوعة يدويًا ولا تنسَ تذوق الـ kumpir  التي تشتهر بها منطقة أورتاكوي وهي بطاطا كبيرة مخبوزة مع العديد من الحشوات.

جنغلكويCengelkoy  

تنتمي Cengelkoy إلى منطقة أوسكودارUskudar ، وتطل على شواطئ البوسفور الآسيوية، وتعد Cengelkoy مكاناً مفضلاً للسكان المحليين. يحب رسامو المناظر الطبيعية والمصورون ذلك المكان، بينما يستمتع آخرون بالمقاهي الصغيرة ووجبة الإفطار التقليدية في القرية بجانب مضيق البوسفور.

خلال الحكم العثماني كانت موطنًا للعديد من القصور التي لا يزال قصر سعد الله باشا الشهير قائمًا فيها حتى اليوم. بلا شك Cengelkoy هي وجهة جميلة في مضيق البوسفور ليس بسبب أشياء يمكنك القيام بها أو رؤيتها، لا، بل لإنها تحظى بشعبية كونها تضم معالم تشعرك  بالحنين إلى الماضي وفيها انعكاس لقرية بسيطة ومبهجة. ولن ننسى أن نذكر لك متحف السيارات المتواجد في هذه المنطقة والذي يتلقى عددًا كبيرًا من الزوار.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة