fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أكثر 10 مدن تركية ترجيحاً لشراء العقار من قبل الأجانب خلال عام 2019

أكثر 10 مدن تركية ترجيحاً لشراء العقار من قبل الأجانب خلال عام 2019
تاريخ النشر: 2019-12-18 التصنيف: الاستثمار في تركيا

لقد زاد شراء الأجانب للعقارات في تركيا خلال عام 2019 بشكل كبير، ويرجع هذا الإقبال الشديد لأربعة عوامل وهي الرغبة في الاستثمار والتعليم والعمل والسياحة، لكن قطاع العقارات في تركيا كان الأكثر جذباً للأجانب، وفي المقابل تم الإعلان عن أكثر المدن التركية التي بيع فيها أكبر عدد من المنازل للأجانب خلال عام 2019، وتأتي مدينة إسطنبول في مقدمة المدن التركية التي يفضلها الأجانب، حيث أن عقاراتها هي الأكثر استقطاباً للمشتريين الأجانب.

إقبال شديد على شراء عقارات للبيع في إسطنبول

عشق الأجانب لإسطنبول يزداد يوماً بعد يوم، حيث أنها هي المدينة التي تعرف بإيقاع الكثيرين في حبها نظراً لما تمتلكه من جمال تاريخي وطبيعي وموقع استراتيجي لا مثيل له. كما أنها كانت ومازالت الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب والراغبين في الاستثمار في اسطنبول. فهي أكثر المدن التركية استقطابا للأجانب خلال عام 2019 من حيث شراء العقارات. حيث تجاوزت نسبة المبيعات بها ال 20% من إجمالي مبيعات العقارات في تركيا.

خاصة في السنوات التسع الأخيرة ارتفعت الزيادة السنوية في أسعار عقارات للبيع في إسطنبول لتتجاوز ال 106%، فبعد أن كان سعر متر المباني الاستثمارية بها ألف وثمانمائة ليرة وصل الآن لأربعة ألاف ليرة.

فبالرغم من عدم كونها العاصمة الفعلية لتركيا، إلا أنها الأكثر جاذبية وتمتاز بتفوقها على جميع المدن التركية خاصة في قطاع العقارات، ويرجع ذلك لعدة عوامل أهما موقع إسطنبول الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى كثرة فرص العمل والدراسة والاستثمار، وتطور البنية التحتية والمرافق الخدمية والترفيهية بها.

وأحد أهم التقييمات البارزة التي وردت في تقرير مجلة فوربس المتخصصة في إعداد التقارير العقارية منذ عام 2007، هو تفوق مدينة إسطنبول على أكثر من 76 مدينة من حيث نسبة مبيعات العقارات في تركيا، وذلك لما تحتويه من أحياء ارتفعت أسعار العقارات بها بنسبة 25%، وهذا ما يجعلنا ندرك أنه قد حان وقت اتخاذ القرار الاستثماري وفقاً لأحياء المدينة موضع الشراء وليست المدينة فحسب.

وتأتي مدينة إسطنبول في مقدمة المدن التركية المفضلة من قبل الاجانب بمبيعات تقدر ب 8 ألاف و900 منزل خلال النصف الأول من عام 2019 ليرتفع بذلك إجمالي مبيعات عقارات للبيع في إسطنبول للأجانب إلى 42 ألف و415 منزل، ويبلغ متوسط سعر متر الشقق السكنية في إسطنبول 4.088 ليرة تركية، بينما يبلغ متوسط مدة إعادة سعر الشقة نحو 20 عاما، وذلك وفقا لمؤشر العقارات والتقرير الإقليمي لعام 2019.

وبموجب هذا التقرير فإن متوسط سعر شقة 100 متر في إسطنبول يبلغ 408.806 يتراوح بين 306.605 كحد أدنى و511.000 ليرة تركية كحد أقصى.

ووفق أحدث الإحصائيات الخاصة بالعقارات في تركيا والمبيعات العقارية للأجانب تصدرت عشرة مدن تركية السوق العقاري التركي خلال عام 2019 وهي كالتالي:

1-إسطنبول

2-كوجا الي

3-سقاريا

4-إسكيشهير

5-مانيسا

6-أفيون

7-قونيا

8-موغلا

9-أنطاليا

10-كارامان

11-ديار بكر

أكثر من 5 مليون متر مربع مساحة العقارات في تركيا التي بيعت للأجانب خلال أول تسعة أشهر من عام 2019

ووفق لأخر الإحصائيات الخاصة بالسوق العقاري في تركيا، فإنه تم بيع أكثر من 5 مليون متر مربع للأجانب في عموم تركيا خلال أول تسعة أشهر من عام 2019. كما بلغ عدد الأجانب الذين قاموا في شراء عقار في تركيا 22 ألف 441 مواطن أجنبي.

لذا يعتبر عام 2019 من أكثر الأعوام الموفقة خاصة في القطاع العقاري وذلك من خلال تحقيق مبيعات ضخمة مقارنة بالأعوام السابقة. حيث استطاع الأجانب تحقيق الكثير من صفقات الشراء خلال هذا العام.

وتأتي ألمانيا والكويت والعراق والأردن ومصر وإيران وقطر وكوريا والمملكة العربية السعودية واليمن في المرتبة الأولى بين أكثر 10 دول تفضل شراء عقار في تركيا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة