customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

المناطق الأكثر إقبالا للاستثمار العقاري في أنطاليا

المناطق الأكثر إقبالا للاستثمار العقاري في أنطاليا
تاريخ النشر: 2021-04-01 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

يشهد القطاع العقاري في تركيا بشكل عام وفي أنطاليا بشكل خاص تطور كبير خلال السنوات الأخيرة، فإضافة إلى كثرة الطلب على العقارات في تركيا من قبل المستثمرين المحليين، تشهد البلاد موجة كبيرة من المستثمرين الأجانب من أجل شراء عقار في تركيا. والأمر كذلك بالنسبة لمدينة أنطاليا السياحية التي تشهد طلبات كبيرة لتملك العقار في أنطاليا سواء كان من قبل لمستثمرين المحليين والأجانب. إنّ كون مدينة أنطاليا قبلة السياحة في تركيا يزداد الطلب على تملك العقارات فيها يوماً بعد يوم. في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرين الأجانب لتملك العقار في أنطاليا بهدف الاستثمار أو لقضاء العطل أو الاستقرار في هذه المدينة الجميلة، يزداد طلبات المستثمرين الأتراك لتملك العقارات في هذه المدينة السياحة الجميلة بهدف الاستثمار أو لقضاء العطل السنوية والهروب من ضوضاء المدن الكبرى والاستقرار في هذه المدينة الساحلية الهادئة. وما يزيد الطلب على العقارات في أنطاليا هو كثرة الهجرة إلى مدينة أنطاليا بحثاً عن فرص عمل في القطاعات الاقتصادية التي تشهد نهوضاً، لاسيّما القطاع السياحي وقطاع العمراني. هذه الطلبات الكثيرة للتملك العقارات في أنطاليا جعل القطاع العقاري في أنطاليا يشهد نمواً واضحاً أخذت تنافس المدن الكبرى خلال السنوات الأخيرة. كما يلاحظ ازدياد طلبات المستثمرين الأجانب الراغبين بالتملك العقارات في أنطاليا خلال السنوات الأخيرة لاسيّما بعد القرارات الحكومية التي سهلت عملية تملك الأجانب للعقار في تركيا واخذت تشوقهم لتملك العقارات في تركيا. كما يلاحظ ارتفاع اهتمام المستثمرين الأجانب للتملك في مدينة أنطاليا بشكل كببير جداً ما جعلها تأتي بالمرتبة الثانية بعد مدينة أسطنبول من حيث إقبال المستثمرين الأجانب.  نتيجة لتلك الطلبات المتزايدة من قبل المستثمرين الأتراك والمستثمرين الأجانب لتملك العقارات في أنطاليا أصبحت أنطاليا خلال عام 2020 على رأس أكثر المدن التركية تحقيقاً للأرباح وأزيدها ارتفاعاً لقيمة العقارات. ومن أهم المناطق التي تشهد إقبالاً للاستثمار العقاري في أنطاليا:

لارا في منطقة مراد باشا

هي من أكثر الأحياء الراقية في مدينة أنطاليا، تقع في منطقة مراد باشا المركزية، وتمتد على شكل شريط ساحلي باتجاه الشرق، وتتميز بقربها نسبياً لمركز المدينة ومطار أنطاليا الدولي، كما أنها تتميز بقربها من منطقة المنتجعات السياحية في لارا- كندو، وتمتاز المنطقة بامتلاكها ساحل طويل والعديد من شواطئ السباحة، كما تمتاز المنطقة بتوفر المرافق الخدمية والترفيهية ومراكز التسوق المختلفة. وتشهد المنطقة عمليات إعمار  في بعض أقسامها وتتميز بمشاريعها العقارية الراقية المتكاملة الخدمات. وتشهد المنطقة الراقية اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين الأتراك الميسورين، وكذلك من قبل المستثمرين الأجانب. وتتميز المنطقة بقلة الأراضي القابلة للتطوير العقاري ما يزيد من قيمة العقارات في المنطقة العقارية في المستقبل.

منطقة كونيالتي

 كونيالتي تعتبر من أهم المناطق الحيوية في مجال الاستثمار العقاري في مدينة أنطاليا. وتتميز المنطقة بوقوعها على الساحل الطويل الذي أخذ أسمه من أسم المنطقة ساحل كونيالتي التي تحتضن الكثير من الشواطئ العامة والخاصة. وتعتبر منطقة كونيالتي منطقة مركزية قريبة نسبياً لمركز المدينة وتشكل بعض أقسام المنطقة مركز مدينة أنطاليا. تتميز منطقة كونيالتي بكثرة أماكن الترفيه والشواطئ والحدائق العامة والأسواق العامة والمرافق الخدمية ما جعل المنطقة قبلة للمستثمرين الأجانب. وتعتبر المنطقة المليئة بالنشاط والحيوية لما تحتضنه من مرافق الترفيه واللهو مركز جذب للعوائل الشابة، التي ترغب بالتملك في مناطق النشيطة. كما تتميز المنطقة بشحة احتياط الأراضي القابلة للتطوير العقاري مما يرفع من قيمة العقارات في الفترة المقبلة.

منطقة كيبيز

وهي من أكثر مناطق مدينة أنطاليا تشهد عمليات تطوير عقاري. حيث تنتشر في المنطقة العشرات من المشاريع العقارية الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى المشاريع العقارية الكبيرة. وتشهد المنطقة عمليات تحول حضري واسعة ما يزيد من قيمة العقارية للمنطقة. كما تشهد المنطقة إقبالا واسعا من قبل المستثمرين في المجال العقاري ما جعلها خلال السنوات الأخيرة في المراتب العشرة الأولى للمناطق الأكثر مبيعا للعقار في تركيا. حيث احتلت المنطقة في العام الماضي المرتبة الثانية بين هذه المناطق. وتتميز منطقة كبيز بقربها من مركز المدينة ومطار أنطاليا الدولي وتتميز باحتضانها الكثير من المرافق الخدمية والحدائق العام وخطوط المواصلات ومراكز التسوق والحدائق العامة وغيرها من الأماكن الحيوية، مما جعلها مركزاً لجذب المستثمرين من جميع الفئات. كما تتميز المنطقة برخص أسعار العقارات مقارنة مع مناطق أنطاليا الأخرى وكثرة الأراضي القابلة للتطوير العقاري ما يجعلها تشهد عمليات إعمار مستمرة. ومن المنتظر أن يرتفع قيمة المنطقة العقارية مع زيادة عمليات التطوير العقاري والتحول الحضري.

منطقة ألانيا

 وهي من أهم المناطق في أنطاليا من حيث الاستثمار العقاري بالنسبة للمستثمرين الأجانب. حيث تزداد طلبات المستثمرين الأجانب في منطقة ألانيا لما تتمتع بها المنطقة من أهمية سياحية كبرى. تبعد المنطقة عن مركز مدينة أنطاليا 95 كيلومتر وتشكل أحد أهم مناطق السياحة في تركيا. وحسب بعض الإحصاءات إنّ 10% من السواح القادمين إلى تركيا يزورون منطقة ألانيا التي أصبحت اليوم تمتلك مقومات مدينة مستقلة بمرافقها الخدمية من الجامعات والمستشفيات ومدراس ومراكز خدمية أخرى. وتمتلك منطقة ألانيا مرافق ترفيهية متنوعة جعلها على راس القائمة المفضلة من قبل المستثمرين الأجانب الراغبين بالتملك في أنطاليا. هذا الطلب المتزايد على التملك في منطقة ألانيا يجعلها في مقدمة مناطق أنطاليا من حيث زيادة قيمة العقارات فيها. ومن المنتظر ارتفاع الطلب على التملك في ألانيا خلال الفترة المقبلة.

ومن مناطق أنطاليا الأخرى التي تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين في المجال العقاري منطقة دوشمالتي، التي تشهد عمليات إعمار واسعة حيث تنتشر فيها مشاريع فلل راقية، وتتميز المنطقة بكونها منطقة هادئة بعيدة عن ضوضاء المدينة لكنها في نفس الوقت قريبة نسبياً إلى مركز المدينة. ومنطقة سريك التي تحتضن العديد من البلدات السياحية على رأسها بلدة بيليك. ومنطقة منافكت المشهورة بمنتجعاتها السياحية. حيث تشهد هذه المناطق أيضا طلبات متزايدة من قبل المستثمرين في المجال العقاري.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status