تواصل معنا

تسهيلات جديدة للحصول على الجنسية التركية

تسهيلات جديدة للحصول على الجنسية التركية
تاريخ النشر: 2019-06-12 التصنيف: شؤون قانونية وضريبية

صدر تعديل قانوني جديد نشرته الجريدة الرسمية في تركيا من شأنه تسهيل الحصول على الجنسية التركية من قبل الأجانب الذين قاموا بشراء عقار في تركيا قبل صدور قانون الحصول على الجنسية التركية الأخير. حيث يمكن لعملاء شركة داماس العقارية التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية حسب الشروط الجديدة بالترتيب التالي:

  • أن يكون العملاء الأجانب قد استثمروا في شراء العقارات بعد تاريخ 12/01/2017
  • وحصلوا على سند ملكية بعد 19/09/2018
  • وأن آخر مالك للعقار هو شخص تركي أو شركة تركية حتى لو كان المالك السابق للعقار أجنبيًا
  • وإكمال قيمة ممتلكاتهم لتصل إلى 250 ألف دولار عن طريق امتلاك عقارات جديدة لإكمال المبلغ الإجمالي.

يُلغي التعديل الجديد أيضًا شرط إظهار إيصال بنكي في طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال العقارات المشتراة من الشركات العامة مثل TOKİ و Emlak Konut سواء كانت مُنشِئة للمشروع وحدها أو بالمشاركة مع شركات خاصة. لكن يظل شرط إثبات الدفع بواسطة الإيصالات البنكية ساريًا عند شراء العقارات من الشركات الخاصة أو الأشخاص.

لا يتعين على العملاء الذين اشتروا ممتلكات بقيمة مليون دولار اعتبارًا من 12/01/2017 إثبات مدفوعاتهم عن طريق الإيصالات البنكية، حتى لو تم شراء ممتلكاتهم بواسطة شركات خاصة.

يعد سعر صرف الليرة مقابل الدولار من أهم التعديلات، فمن أجل الحصول على الجنسية واستكمال الطلب بشكل إيجابي، يجب استيفاء شروط سعر صرف الليرة مقابل الدولار في تواريخ السداد والإيصالات البنكية وتقارير تقييم الممتلكات وتواريخ تسليم مستند العقار وتواريخ طلب الجنسية.

شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار:

يُشترط على صاحب العقار عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات والتعهد بذلك، أو نقل ملكيته لدى السجلات المعنية بشأن العقارات، تعتبر هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق التي يمكنك أن تحصل بها على الجنسية التركية. الإستثمار العقاري هو من أنجح الطرق السائدة في الوقت الحالي، وذلك لأن العقار يحتفظ بقيمته الفعلية في حالات تقلب الأسواق، أو حتى في حالات التقلبات الاقتصادية، وتزيد قيمته مع مرور الوقت، كما يمكن إستئجاره، والإنتفاع بقيمة الدخل الإضافي له، أو إعادة إستخدامه من عقار معد للإستخدام الشخصي إلى إستخدامه في مجال اوسع كشركة ونحوها. من المهم الإشارة إلى أن الحصول على الجنسية التركية يشمل الزوجة أيضاً، والأولاد الذين لم تبلغ أعمارهم 18 سنة، كما يمكنك البدء في إجراءات تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عقب شراء العقار المستوفي للشروط التي تمَّ ذكرها. وشركة داماس تنير لك الطريق لتسهيل الإجرات اللازمة لطلب الجنسية التركية، وتقف معك جنباً إلى جنب، خطوة خطوة برفقة محاميها ومُستشاريها في هذا الموضوع من أجل البدء في الإجراءات المطلوبة، وتوجيهك إلى الطرق الصحيح والمُختصر، وترفع عنك عناء البحث والتفتيش الذي قد يعرّضك إلى الوقوع في أيدي عصابات العقارات وشبكات النصب.

ميزات الجنسية التركية:

بجانب أن الجنسية التركية تتيح لك زيارة أكثر من مائة دولة حول العالم، تعطي لك الفرصة أيضاً للعمل في مختلف القطاعات والمصالح الحكومية بدون أن تحتاج إلى إذن العمل، والإستفادة من قانون التقاعد ومجانية خدمات النقل العام (الباصات والأتوبيسات والمترو والطرمواي والمتروبوس...إلخ). أيضا ممارسة المهن المحظورة على الأجانب مثل طب الأسنان، والمحاماة، والصيدلة، والبيطرة، والتخليص الجمركي، والنوتر، والترجمة (مترجم محلف أو معتمد)، والمهن البحرية، ومرشد سياحي. عدم إشتراط تشغيل 5 أتراك عند القيام بإفتتاح شركة، والإستفادة من الإمتيازات الحكومية، والتي تقدمها بشكل خاص للمستثمرين الأتراك، مثل الدعم المالي، والتخفيض الضريبي، وفي بعض الحالات من إلغاء ضريبة القيمة المضافة وغيرها. 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة