fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

الحديقة النباتية في باشاك شهير .. حديقة الشعب

الحديقة النباتية في باشاك شهير .. حديقة الشعب
تاريخ النشر: 2019-03-21 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

في السابع عشر من تشرين-نوفمبر الماضي تم افتتاح أكبر حديقة وطنية بتركيا في منطقة باشاك شهير، وتُعَدُّ الحديقة من أكبر الحدائق في أوروبا. وقد تميز افتتاحها بحضور خاص ورسمي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث ألقى كلمته الشهيرة قائلا "لقد حان الوقت"، وهو يوم انتظره الكثير من المواطنين بعد جهد كبير وإبداع المشرفين على هذا العمل الضخم.

الحديقة النباتية في باشاك شهير:

أُقيمت حديقة الشعب ببشاك شهير الشعبية على أرض تبلغ مساحتها 360 دونم (أي ما يُعادل 360 ألف متر مربع)، 280 دونم منها مخصص لأماكن التنزه، وتضم أيضا بحيرة بيولوجية تبلغ مساحتها خمس عشرة ألف و600 متر مربع، يستهوي منظرها الرائع زوار الحديقة حيث تظهر بشكل جمالي فائق الوصف. تتميز البحيرة بكونها ضد الجراثيم، تقوم على نظام تصفية وتنظيف ذاتيين، وهي محاطة بألف و77 أرضية خشبية.

الأماكن المميزة في حديقة باشاك شهير:

تضم حديقة الشعب بباشاك شهير مكتبة تقع بجوار البحيرة مجهزة بجميع أنواع الكتب بمختلف اللغات لهواة القراءة ومحبي المطالعة، تضم المكتبة صالون للقراءة في محيط هاديء محاط بالطبيعة الخلابة، وأيضا كافتيريا لإحتساء المشروبات، إضافة إلى ذلك توجد حديقة حيوانات صغيرة تعكس جمال الطبيعة، كما يوجد أماكن للنشاطات المختلفة تقام على أراضٍ عشبيةٍ تُقدّر مساحاتها ب 42 ألف متر مربع،  أيضا هناك طرق  مخصصة لممارسة هواية المشي وركوب الدرجات بطول 6 آلاف متر وهذه مساحات شاسعة توفر للشخص وقت للراحة والهدوء.

بالنسبة للأماكن، يوجد 20 مكان مغطى، و40 مكان للجلسات العائلية و84 للمقاعد العامة و20 للمقاعد الفردية ومكان مزود بمكبرات الصوت تُقدَّر مساحته ب290 متر مربع، أيضا 22 صنبور مائي ومقهى في محيط البحيرة. وفي إطار الحفاظ على نظافة الحديقة، لم يغفل المشرفون عن الاهتمام بذلك فتم وضع 94 صندوق للقمامة.

إضافة إلى جامع ضخم أُطلق عليه جامع صلاح الدين بميدان بشاك شهير تم بنائه على غرار المساجد الكبرى ليسع أكثر من خمسة آلاف شخص، كما تم تخصيص أيضا أماكن لانتظار السيارات واحدة منها مغطاه تسع 1200 سيارة وأخرى غير مغطاة تسع 198 سيارة.

بكل تلك الميزات وغيرها يُمكن القول بأن حديقة باشاك شهير الوطنية أصبحت واحدة من أكبر الأماكن المتعددة الميزات والخدمات ومخصصة للإستجمام وللإستمتاع بالوقت في إسطنبول.

الحدائق الفرعية في الحديقة النباتية في باشاك شهير:

أُنْشِئت أيضا حدائق فرعية داخل حديقة باشاك شهير على مساحة 30 ألف متر مربعا تضم 5 آلاف و570 شجرة بأنواعها المختلفة، وتم زرع 160 ألف عشب ونباتات متنوعة وورود تتميز بروائح جميلة، تم تخصيص أيضا حديقة للفراشات تنجذب إلى الزهزر المزروعة. وتم تخصيص أماكن رياضية وألعاب لذوي الإحتياجات الخاصة. فضلا عن ذلك يوجد بالجناح الرياضي صالون رياضي كبير يتسع ل15 ألف شخص ويضم أيضا حوض مغطى للسباحة.

في إطار مشروع الحديقة الشعبية صرَّح رئيس بلدية أسطنبول السيد مولود أويسال أن البلدية حريصة على توفير جميع الخدمات، كما أعرب عن نية الحزب في وضع خطة تهدف إلى تحويل الأماكن القديمة إلى حدائق.

علما أن اسطنبول حائزة على المركز الأول أوروبياً لكثرة الحدائق والمنتزهات، ففي منطقة باشاك شهير فقط توجد الحدائق متعددة كحديقة كايا شهير وحديقة هوش دارا الشعبية، بالرغم من ذلك لن تقف تركيا عند حد إنشاء حديقة الشعب فقط، بل يتم التحضير أيضا لافتتاح حديقة أياظ الشعبية، وحديقة ضخمة أخرى في مكان مطار أتاتورك الدولي عند إغلاقه.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة