fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أسعار الخدمات الأساسية في تركيا 

أسعار الخدمات الأساسية في تركيا 
تاريخ النشر: 2018-02-05 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

إن السؤال رقم واحد الذي يُطرح من قبل كل طبقات المجتمع ومهما كان وضعهم الاجتماعي هو: ماهي تكاليف المعيشة التي تُنفق من أجل الخدمات الأساسية للمنزل وللتنزه والمواصلات وغيرها من أمور الحياة المعيشية؟ وكثيراً ما يُطرح علينا هذا السؤال من قبل زبائننا الكرام في شركتنا داماس العقارية.

في عام 2017 ارتفع معدل التضخم في تركيا بمعدل 1.4%، وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين أن الأسعار ارتفعت بنسبة 10% تقريباً. وبطبيعة الحال انخفضت القيمة الشرائية لليرة التركية كقيمة غير مباشرة وبالتالي ارتفع سعر الصرف أيضاً. لذلك فإن أي من الوافدين الذين يحصلون على معاش أو دخل بالعملة الأجنبية لن يشهدوا تغيراً في التضخم على أساس الدخل نظراً لأنهم يحصلون على المزيد من المال مقارنةً بالعام الماضي.

من المعلوم أن إسطنبول هي المدينة الأكبر في تركيا وتكلفة المعيشة فيها أعلى من باقي المدن التركية. لذلك سنأخذ كمثال في هذه المقالة شخصاً يعيش في مدينة فتحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا.

أسعار العقارات في تركيا والإيجار:

تبدأ أسعار الشقق في تركيا من حوالي 50000$ و100000$ للفيلا. والإيجار تقريباً 200$ في الشهر للشقة المفروشة والقريبة من كل الخدمات الضرورية.

فواتير الماء والكهرباء والتدفئة وعائدات جمع القمامة حوالي 600$ في السنة.

خدمة الانترنت:

تكلفته حوالي 20 دولاراً شهرياً لشبكات الانترنت المفتوحة المقدمة من قبل شركات مثل TTNET والتي تقدم بشكل دوري عروضاً وحسومات خاصةً عند توقيع عقد معها لمدة سنتين.

الهاتف المحمول والثابت:

يتراوح سعر الاتصال الدولي من الهاتف المحمول بين 10و 15 دولاراً للساعة الواحدة شهرياً، لكن العديد من المغتربين في تركيا يستخدمون تطبيقات الانترنت المجانية مثل سكايب وواتساب وغيرها للاتصال الدولي. ويقوم مزودو خدمات الهاتف المحمول في تركيا مثل فودافون وتورك تيليكوم بتقديم عروض جيدة للاتصال الداخلي من الهاتف المحمول في تركيا مثلاً: 2 غيغابايت من الإنترنت، 500 دقيقة من المكالمات و500 رسالة نصية تكلفتها تقريباً 8 دولارات شهرياً.

رسوم صيانة العقار (العائدات):

يدفع الناس الذين يعيشون في المجمعات السكنية رسوماً شهرية للحفاظ على المرافق المشتركة مثل حوض السباحة والأمن والكهرباء لأضواء المدخل. وتعتمد التكلفة على عدد الشقق / الفيلات الموجودة في المجمع والخدمات التي تتلقاها. تقريباً يمكن تصل هذه الرسوم شهرياً إلى 100 دولار.

التأمين على الممتلكات:

تأمين الزلازل إلزامي، والتكلفة تعتمد على عدد الأمتار المربعة للعقار الخاص بك. تقريباً التكلفة 140 دولاراً في السنة لتأمين شقة من غرفتين ضد الزلزال، والحرائق.

تصاريح الإقامة والرعاية الصحية:

إذا كنت تريد البقاء في تركيا لمدة أطول من 120 يوماً بثلاثة أشهر، يمكنك استخدام التأشيرة السياحية. لكن إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول، يمكنك استخراج تصريح إقامة في تركيا الذي يكلف تقريباً 100 دولار بما في ذلك رسوم الإدارة لعامك الأول. أي شخص بعمر أقل من 65 سنة يحتاج أيضاً إلى التأمين الصحي. التأمين الصحي الحكومي SGK تكلفته 425 ليرة تركية شهرياً للزوجين أو للشخص الأعزب. بالمقابل يعتمد التأمين الصحي الخاص على التغطية التي تحتاج إليها وحالتك الصحية.

مصروف السيارة:

البنزين في تركيا ليس رخيصاً لذلك كثير من الناس يستخدمون سيارات الديزل، ويصل التأمين السنوي للسيارة مع ضريبة المحرك إلى 600 دولار وسطياً.

السلع الغذائية:

العديد من المغتربين والأتراك يوفرون الكثير من المال عن طريق الشراء من السوق الأسبوعية المحلية (البازار) التي تحوي على الفواكه ومشتقات الألبان والأجبان...إلخ. ومن المثير للدهشة، أن إنفاق فقط 10 دولار ات في السوق الأسبوعية المحلية يكفي لشخصين بل ويزيد. ومع ذلك، لحم البقر والضأن تعتبر مرتفعة الثمن، إذ تتراوح بين 15 و20 دولاراً للكيلو الواحد. لهذا السبب، كثير من الناس يشترون الدجاج بكلفة 6 دولارات للكيلو الواحد. سعر لتر من الحليب 1 دولار وكذلك الأمر لكيلو من السكر.

 

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة