customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

الحدائق العامة في منطقة كونيالتي أنطاليا

الحدائق العامة في منطقة كونيالتي أنطاليا
تاريخ النشر: 2021-01-19 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

مدينة أنطاليا الخضراء المشهورة بجمال طبيعتها وحدائقها العامة الجميلة جعلتها جنة على الأرض، تمتلك المئات من الحدائق العامة، وتتميز الكثير من هذه الحدائق بجمالها وسعتها وتعدد الخدمات التي تقدمها لزوارها والراغبين في شراء عقار في أنطاليا. وتمتلك العديد من هذه الحدائق مناظر ساحرة خلابة تجعل الزائر يعشق مدينة أنطاليا في كل زيارة له لهذه الحدائق. وتحتضن منطقة كونيالتي الساحلية العديد من هذه الحدائق الجميلة ذات الإطلالات الساحرة والتي تشكل مركزاً لجذب الزوار من جميع أنحاء المدينة. وتعتبر منطقة كونيالتي من أهم مناطق مدينة أنطاليا من حيث سعة مساحاتها الخضراء وتؤخذ المنطقة كمثال يحتذى بها من حيث نصيب الفرد من المساحة الخضراء، والذي يصل إلى اكثر من 10 مترمربع للفرد مايجعلها نموذج لبقية مناطق مدينة أنطاليا وحتى بقية المدن التركية. وتعمل بلدية كونيالتي التي تسعى جاهدة من أجل زيادة المساحات الخضراء في المنطقة على افتتاح الحدائق الجديدة بشكل مستمر، فقد افتتحت البلدية خلال العام الماضي 17 حديقة عامة في المنطقة وتمكنت من إكساب أكثر من 45 ألف مترمربع كمساحات خضراء للمنطقة خلال العام المذكور.

ومن أهم الحدائق الواقعة في منطقة كونيالتي:

حديقة ساحل أنطاليا يشام بارك:

تعتبر حديقة ساحل أنطاليا يشام بارك من أكبر الحدائق في منطقة كونيالتي وفي أنطاليا، يبلغ المساحة الكلية للحديقة بملحقاته الترفيهية 1 مليون متر مربع  يبلغ المساحة الخضراء الصافية 350 ألف متر مربع. وتمتد الحديقة على طول ساحل كونيالتي الشهيرة بامتداد 6.5 كيلومتر ويقدم لزواره أجواء متداخلة مع الطبيعة الخلابة وممزوجة بالماء والخضراء، وتجعلهم يقضون أجمل الأوقات بمرافقها المتعددة. يتضمن حديقة ساحل أنطاليا يشام بارك العديد من المرافق والمساحات الترفيهية. فهي تحتضن 33 شاطئ لمن يرغب بالاستمتاع بالسباحة، و40 وحدة تجارية تقدم خدمات المأكل والمشرب والتسوق لمن يرغب بالأكل والشرب والتسوق. وتتسع لاستقبال 100 ألف زائر يومياً، كما تحتوي على 20 مساحة للجلوس واستراحة الزوار بإطلالات بحرية ساحرة. وتحتوي على مساحات رياضية متعددة لمن يرغب ممارسة الرياضة بأجواء الطبيعة الساحرة، حيث تمتلك 2 ساحة تنيس و2 ساحة كرة السلة وطريق للمشي وطريق للدراجات الهوائية على طول الساحل، وألات رياضية على الهواء الطلق. كما تمتلك مساحات واسعة للعب وترفيه الأطفال ومساحات لترفيه الكلاب. وتحتوي الحديقة على مدرج يتسع لـ ـ350 فرد وتحتوي على ساحة حفلات مفتوحة تتسع لـ10 ألاف شخص،  وتحتوي على مساحات خاصة لترفيه الأطفال، والعديد من المرافق المختلفة. وتحتضن الحديقة الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والمهرجانات والحفلات الفنية.

عند إنشاء هذا المجمع الحدائقي تم تحويل أكثر من 30 ألف مترمربع من مساحات الكونكريت والأسمنت إلى مساحات خضراء وتم غرس 7 ألاف شجرة جديدة إلى جانب الأشجار الموجودة في مكان الحديقة. وتعتبر هذه الحديقة نموذج للمساحات الترفيهة الصديقة للبيئة حيث حصلت على جائزة المدينة النموذجية الدولية التي تنظم في مبنى مجلس الاتحاد الأوربي في ستراسبورك.  وتعتبر ساحل أنطاليا يشام بارك من أكثر أماكن الجذب في مدينة أنطاليا، حيث يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء المدينة كما تشكل نقطة جذب مهمة للسياح حيث يزورها الكثير من السياح. وتضيف ساحل أنطاليا يشام بارك قيمة كبيرة للسياحة في مدينة أنطاليا. كما تضيف قيمة كبيرة جداً لمنطقة كونيالتي لاسيما في مجال الاستثمار  العقاري

حديقة بوغاجايي بارك:

وهي من الحدائق الواسعة والجميلة في منطقة كونيالتي، تم إنشائها على أطراف رافد بوغاجاي المشهور ضمن المرحلة الأولى من مشروع بوغاجاي العملاق، حيث سيتم وفق هذا المشروع سحب البحر إلى داخل المدينة حوالي 40 كيلومتر عبر رافد بوغاجاي وأكساب سواحل حديدة للمدينة وتأسيس ميناء لليخوت والعديد من مرافق الترفيه ومشاريع العقارية حول هذا المشروع العملاق. ويعتبر حديقة بوغاجاي من الحدائق الكبيرة في المنطقة وتحتوي على مرافق ترفيهية متعددة للأطفال والكبار وتشكل مركز جذب للزوار.

كما تحتضن المنطقة العشرات من الحدائق العامة الصغيرة التي تشكل نقاط مهمة لترفيه السكان وتقضيتهم أوقات ممتعة مثل حديقة كمال سونال بارك وحديقة الشيهد كومسير معمر توركوت بارك وحديقة جمهوريت بارك وحديقة غورسو بارك وحديقة المعلمين وحديقة لترفيه الأطفال "البيبي" في غورسو وغيرها من الحدائق العامة الكثيرة.

كما تحتضن المنطقة العديد من حدائق الترفيه للحيوانات الأليفة وحدائق ترفيه الكلاب في العديد من أحياء المنطقة، مثل حديقة الكلاب في حي غورسو وحي سيتلر، وتم مؤخراً أفتتاح حديقة جديدة للكلاب في حي ليمان حيث يبلغ مساحتها 6 ألاف مترمربع وتتضمن العديد من مساحات لعب وترفيه الكلاب ومساحات استراحة الزوار.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status