customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

الحدائق العامة في منطقة مراد باشا في أنطاليا

الحدائق العامة في منطقة مراد باشا في أنطاليا
تاريخ النشر: 2021-02-02 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

للراغبين في التملك وشراء عقار في أنطاليا سوف نتحدث في هذه المقالة عن أهم الحدائق العامة في منطقة مراد باشا

تعتبر منطقة مراد باشا من أغنى مناطق مدينة انطاليا من حيث عدد الحدائق العامة. حيث يبلغ عدد الحدائق العامة في المنطقة 918 حديقة عامة، وتحرص السلطات المحلية في منطقة مراد باشا على رفع نسبة المساحات الخضراء في المنطقة وإنشاء الحدائق المناسبة وفق المعايير الأوربية والعالمية.

وتتجاوز المساحات الخضراء في منطقة مراد باشا 2022000 متر مربع. وتحتضن المنطقة العديد من الحدائق العامة المعروفة على مستوى المدينة ما يجعلها مركز جذب لسكان المدينة ومن أهم هذه الحدائق:

حديقة قرة علي أوغلو

وتعتبر من أجمل الحدائق في مدينة أنطاليا وأكبرها وتتمتع بموقع مركزي في قلب المدينة مما يسهل المواصلات إليها لذا تكون مزدحمة على مدار العام. تقع الحديقة في القسم الجنوبي من المدينة التاريخية القديمة "قلعة أيجي" بإطلالة مميزة على البحر المتوسط. وسبب تسمية الحديقة بـ قرة علي أوغلو هو أن قسم كبير من أراضي الحديقة كانت ملكاً لشخص بهذا الأسم. يرجع تاريخ تأسيس الحديقة إلى الثلاثينيات من القرن الماضي. وفي الأربعينيات تم تحديث الحديقة وتوسيعها لتصل مساحتها إلى 140 ألف متر مربع، وسميت بحديقة أينونو نسبة إلى رئيس الجمهورية حينها. في الوقت الذي كانت فيه الحرب العالمية الثانية تحرق المدن والدول أصر والي أنطاليا على تحديث الحديقة وتوسيعها رغم شحة الوقود والمكائن والمواد لذلك السبب تتمتع هذه الحديقة بأهمية بالنسبة لسكان المدينة. وتعتبر الحديقة اليوم من أكثر الحدائق إقبالاً في مدينة أنطاليا، حيث يتمتع الزوار بمشاهدة البحر من شرفات الحديقة المطلة على البحر بارتفاع يسحر الناظر.

تعتبر الحديقة من الحدائق العامة الغنية بتنوع النباتات والأشجار والطيور مثل الببغاء الأخضر الخاص بغابات أفريقيا وكذلك العندليب العربي والحمام والهدهد والبوم وغيرها من الطيور المتنوعة. كما يتواجد في الحديقة العديد من التمائيل والأثار القديمة أهمها البرج المطل على الميناء الروماني، كما تنتشر في الحديقة العديد من المرافق الخدمية والترفيهية مثل الكافيهات وأماكن ترفيه الأطفال والشباب. وتحتضن الحديقة بحكم موقعها المركزي الكثير من الأنشطة والمهرجانات الفنية والرياضية والثقافية المختلفة.

حديقة اتاتورك الثقافية

وتعتبر واحدة من أكبر وأجمل الحدائق العامة في مدينة أنطاليا تم إنشائها على مساحة تقدر بـ 700 ألف متر مربع تمتد من منطقة قلعة أيجي المدينة القديمة بتجاه ساحل كونيالتي الشهير وتحتضن الحديقة العديد من المرافق الخدمية والثقافية والاجتماعية أهمها مركز المؤتمرات والمعارض الكبير والتي تتخذ شكل أهرام من زجاج وتعرف الحديقة بين العامة بأسم الأهرام الزجاجي "جام بيراميت". كما تحتضن الحديقة مرافق مختلفة مثل المطاعم والكافيهات ذات الإطلالات البحرية كما تحتضن عدد من الواحات الجميلة التي تظيف جمال لهذه الحديقة الخضراء. وتحتضن الحديقة العديد من الأنشطة والمهرجانات الفنية والثقافية والمعارض أهمها مهرجان البرتقال الذهبي المشهور على مستوى البلاد حيث يتم تنظيمها في مركز المؤتمرات في الحديقة. وتعتبر الحديقة من ضمن أكثر الحدائق جذباً للعوائل لقضاء أوقات جميلة في أجواء هادئة وسط المدينة المزدحمة.

حديقة ياوز أوزجان

تعتبر حديقة ياوز أوزجان من أجمل الحدائق في مدينة أنطاليا وتقع في منطقة مراد باشا في موقع مطل على البحر بارتفاع يصل إلى 40 متر، تتمتع الحديقة بمنظر بحري ساحر بإطلالة على ميناء المدينة القديمة قلعة إيجي.  وتحمل الحديقة شعار "الأطفال والورود/الورود والفن" حيث تحتضن العديد من تماثيل فنية منحوتة من النباتات وحوضين للزينة إضافة إلى حوض للماء الجاري وهياكل لشخصيات الكارتونية ومساحات ترفيهية أخرى للأطفال، ما جعلها مركز جذب للعوائل ذوو الأطفال. وترتبط الحديقة بوادي يارى قادن المطل على البحر بطريق مسير على أرضية خشبية بطول 120 متر ويبلغ مساحة الحديقة مع الوادي 22 ألف متر مربع. ويعد الحديقة من أهم مراكز جذب الزوار في المدينة.

حديقة أتاتورك

تعتبر حديقة أتاتورك من أجمل الحدائق في منطقة مراد باشا الحيوية زفي مدينة أنطاليا، وتتميز الحديقة بإطلالاتها الساحرة على البحر المتوسط ومساحاتها الخضراء الجميلة، كما تمتاز الحديقة بموقعها المركزي وسط المدينة وكثرة المرافق الاجتماعية المختلفة، لاسيما المطاعم والكافيهات التي تقدم خدمات المأكل مصاحبة بالموسيقى المباشرة التي جعلت من الحديقة مركزاً لجذب السكان والسياح على سواء.  وتتميز الحديقة أيضاً بالهدوء يعطي لزوارها متعة مشاهد البحر من تحت الأشجار بأجواء هادئة. وتعرف الحديقة لدى سكان المدينة باسمها القديم أيضا كوغلو بارك أي حديقة البجع، حيث تم تسميتها بحديقة أتاتورك بارك بعد إعادة إنشائها من جديد عام 2017.

إضافة إلى ذلك تحتضن منطقة مراد باشا العشرات من الحدائق العامة الجميلة وذات الإطلالات الساحرة والخدمات المميزة والتي تستقبل الزوار من جميع أنحاء المدينة مثل حديقة دودن التي تحتضن شلالات دودن التي تصب في البحر المتوسط من أرتفاع يصل إلى 40 متر ، وحديقة فالز1 وحديقة فالز 2 و حديقة أردال إينونو المطلة على البحر،  وحديقة تنفس بارك المشهورة التي تتميز باحتضانها العديد من المرافق والورش والأنشطة والمهرجانات المحاكية للأطفال، وحديقة ترافيك بارك التي تنظم أنشطة لتعليم الأطفال قواعد المرور، حيث تم تدريب الألاف من الأطفال لقواعد المرور في هذه الحديقة تحت إشراف مدربين مختصين في هذا المجال، وغيرها من الحدائق الكثيرة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status