fixed-form-bg
customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أسباب توجه الروس نحو عقارات تركيا

أسباب توجه الروس نحو عقارات تركيا
تاريخ النشر: 2020-02-27 التصنيف: الاستثمار في تركيا

يقول الخبراء: إنّ الروس كانوا سابقاً يفضلون شراء العقارات في اسبانيا وبلغاريا وإيطاليا، لكن الاهتمام حالياً أصبح في انخفاض، وأصبحت الوجهة الأساسية الحالية هي شراء عقار في تركيا.

شكلت طلبات الروس على السوق العقاري في اسبانيا عام 2018 أكثر من ثلث طلبات الأجانب على السوق الاسباني، بينما تراجعت طلبات الروس في عام 2019 إلى 18.4% في اسبانيا وأتجه الروس أكثر فأكثر باتجاه سوق العقار في تركيا.

وبالمقارنة مع جورجيا أيضاً حصل انخفاض ملحوظ لطلبات الروس على سوق العقارات الجورجي، ومنذ عام 2018 نمت حصة السوق العقاري التركي من طلبات الروس بين 300% حتى 500% مقارنة مع الطلبات في جورجيا.

الحدث الأبرز هو: أنه في الدولة الروسية قفزت شعبية عقارات تركيا من المركز الرابع إلى المركز الثاني من حيث الإقبال وزيادة الطلب.

السوق العقاري التركي بالنسبة للروس:

في عام 2019 تم بيع ما يقارب 1.35 مليون عقار في تركيا، كانت حصة الأجانب فيها ما يقارب 46.000 عقار وهذا يمثل زيادة بمقدار 14.7% عن السنة السابقة 2018.

ولأول مرة كان الروس من بين المشترين الأكثر نشاطاً في السوق العقارية التركية عام 2019، وكان أكبر عدد من المستملكين العقاريين على الترتيب: العراق – إيران – روسيا حيث بلغت مبيعاتهم على التوالي: 7596 – 5423 – 2893، واشترى الروس بزيادة سنوية قدرت عن العام السابق 2018 حوالي 26%.

أسباب الاقبال المتزايد من الروس على العقارات التركية:

  • مقارنة مع أسعار العقارات في روسيا تعتبر أسعار العقارات في تركيا منخفضة التكلفة.
  • الأماكن الساحلية والسياحية التركية تستهوي الروس.
  • الجودة العالية في العقار التركي والخدمات الاجتماعية المتكاملة مطابقة للذوق الروسي.
  • انخفاض تكاليف المعيشة وانخفاض الضرائب وتواجد أماكن السياحة والترفيه في تركيا.
  • المناخ الدافئ الملائم مقارنة مع برودة الأجواء في روسيا عموماً.
  • إلغاء التأشيرة من روسيا الى تركيا وبالعكس.
  • الجنسية التركية العامل الأهم.

محفزات الجنسية التركية للروس:

قامت تركيا في عام 2019 بتخفيض مبلغ الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا من 1 مليون دولار حتى 250.000 دولار، وهذا ما جعل الإقبال يتزايد على سوق العقارات التركية.

حيث قالت بولينا كوليشوفا مديرة العلاقات العامة في إحدى شركات الاستثمار العقاري: "أن الجنسية التركية توفر ميزتين هامتين وهما: الوصول بدون تأشيرة إلى سنغافورة واليابان وإمكانية الحصول على الجنسية الأميركية بعد الجنسية التركية عبر تأشيرة مستثمر اميركي".

تركيا هي وجهة الروس السياحية:

تمّ في عام 2019 خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموسكو، تمّ الإعلان أن عام 2019 هو عام السياحة لزيادة عدد الزوار الروس إلى تركيا وبالعكس. حيث احتلت روسيا المرتبة الأولى ب 7 مليون روسي، ما يعادل نسبة 14% من إجمالي عدد السياح الذين قدموا إلى تركيا.

الأماكن المفضلة للروس:

يفضل الروس العقارات المتواجدة في أنطاليا وألانيا وعلى ساحل البحر المتوسط، ويبلغ سن المشتري الروسي النموذجي بين 35 سنة حتى 50 سنة.

يتوجه العديد من الروس لشراء شقق في المنتجعات التركية بغرض الاستثمار مع خطط لإعادة بيع العقارات في المستقبل عند ارتفاع الأسعار، والتي تعتبر كقيمة وسطية سنوية بين 10% إلى 20%.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة