fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

مستويات قياسية لبيع العقارات للأجانب في تركيا

مستويات قياسية لبيع العقارات للأجانب في تركيا
تاريخ النشر: 2019-04-23 التصنيف: الاستثمار في تركيا

إن حوافز الحكومة التركية بما في ذلك خفض الحد الأدنى للاستثمار اللازم للحصول على الجنسية التركية، قد ساهمت بشكل كبير في دعم سوق العقارات في تركيا وأدت لبلوغ مستويات قياسية لبيع العقارات للأجانب في تركيا، إذ ارتفع عدد العقارات المباعة للأجانب في تركيا بزيادة قدرها 87 بالمائة في بداية عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا للمعهد الإحصائي التركي (TUIK)، ففي يناير وفبراير 2018 تم بيع 3471 منزلًا للأجانب. في حين في عام 2019 بلغ عدد المنازل المباعة لنفس الشهرين 6489  منزلاً.

علاقة قيمة الليرة بالعقارات:

قال عمر إيميك، كبير الاقتصاديين في البركة ترك إن الأجانب استفادوا من ارتفاع قيمة العملة الأجنبية مقابل الليرة الأمر الذي وفّر لهم إمكانية كبيرة للشراء والاستثمار العقاري في تركيا.

"إذا نظرنا إلى مسار مبيعات العقارات للأجانب في البيانات التي نشرها البنك المركزي لجمهورية تركيا (CBRT)، نرى أن الرقم ارتفع بعد اضطراب العملة في أغسطس 2018 والتغيير في اللوائح التنظيمية التي خفضت المبلغ المفروض على الفرد الأجنبي أن يستثمره في العقارات ليكون مؤهلاً للحصول على الجنسية في سبتمبر 2018 ".

وقال: "كل ذلك يؤدي إلى أن تصبح العقارات رخيصة جدًا من حيث قيمة الدولار وأن ميزة الحصول على الجنسية التركية تلعب دورًا كبيرًا في زيادة الطلب من قبل الأجانب".

العرب هم الأكثر شراءً للعقارات:

شكّل حافز التجنيس دافعاً كبيراً لدى المشترين العرب بشكل خاص، وقد تصدّر العراقيون قائمة شراء العقارات التركية من قبل الأجانب ، من خلال 628 عملية شراء ، يليهم الإيرانيون مع 307 عقارات ، والروس مع 236 ، والأفغان مع 166، والكويتيين مع 150. ويرى الكثير من الأجانب أن سوق العقارات مهيأة للاستثمار وأنها تحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية الرابحة.

وفقًا لـ TUIK، ظلت إسطنبول المدينة الأكثر جاذبية للأجانب حيث تم بيع 2801 منزلًا هناك في أول شهرين من عام 2019. إلى جانب كل من أنطاليا وأنقرة وبورصة ويالوفا التي هي مدن مرغوبة أيضاً من حيث شراء المساكن من قبل الأجانب.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة