fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

هل زرت مدينة الشاي التركية مدينة ريزا ؟

هل زرت مدينة الشاي التركية مدينة ريزا ؟
تاريخ النشر: 2019-06-27 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

بطبيعتها الساحرة ومناظرها الطبيعية الخلابة استطاعت مدينة ريزا الواقعة شمال تركيا ان تلفت الانظار وتشد رحالهم اليها في كل وقت، حيث تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن التركية السياحية المطلة على البحر الاسود وذلك للتنوع السياحي التي تتميز به هذه المدينة الجميلة التي سنتحدث عنها في سطور هذا المقال.

مدينة ريزا تتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة وتعدد السياحة بداخلها، فبعض المناطق تتميز بالسياحة الطبيعية والبعض الاخر بالسياحة التاريخية الدينية، في حين نجد مناطق تتمتع بالسياحة الترفيهية، ما يضفي هذه المدينة الجميلة بصمة سياحية خاصة عن باقي المدن التركية ومدن العالم.

ومما لا شك فيه ان هذه المواصفات الطبيعية الجميلة لمدينة ريزا والتي تعتبر احدى محافظات منطقة البحر الاسود في تركيا كما تقترب من مدينة طرابزون، تجذب الاف السياح سنوياً من كافة دول العالم وخاصة السياح العرب، كما تعتبر ريزا من أهم المدن التركية فهي  مدينة غنية بالاشجار والغابات.

أبرز المعالم السياحية في مدينة ريزا:

حمامات ايدير الطبيعية

وهي تقع في وديان جبل ايدير في قرية ايدير التي تتميز بطبيعة خضراء ساحرة، كما تتميز باحتوائها على مياه  معدنية ساخنة  يستخدمها سكانها  في علاج بعض الامراض.

قرية شات:

تعتبر من اجمل المعالم السياحية في ريزا، كونها تقع بين جبال مرتفعة مغطية بالاشجار الخضراء الكثيفة، حيث يغلب على هذه القرية الطبيعة الهادئة الجميلة والتي تعتبر محط انظار الكثير من السياح الذين يفضلون العيش وسط منازل محيطة بالطبيعة الخضراء.

جبال جاي مكجور

هي جبال مرتفة يستهوي زيارتها عشاق رياضة تسلق وصعود الجبال فهي مكان للاستمتاع بممارسة هذه الهواية.

شالالات جالين تولو

تعتبر من أجمل التضاريس الطبيعية في ريزا التركية، مصدرها من جبال أيدير، تحيط هذه الشالالات مساحات خضراء شاسعة ما يزيد المكان جمالا، اضافة الى ان هذه الشالات تصب مياهها الدافئة في حمامات أيدير ما يجعلها  حمامات طبيعية ذات فائدة صحية للسكان.

حديقة جبال كاجكار الطبيعية

تعتبر هذه الحديقة واجهة سكان ريزا من أجل قضاء اوقات فراغهم وسط الطبيعة الخلابة فهي حديقة تتمتع بجمال ساحر لا يوصف.

نهر  فارتينا دارسي

من الانهار الجميلة في مدينة ريزا كونه يتميز بمياهه النقية وبيئته الرائعة، اضافة الى وجود بعض المقاهي على ضفتيه، إلى جانب وجود عدة نواد رياضية يمكن من خلالها ممارسة رياضة التجديف.

جسر شان يوفو

يمر هذا الجسر من فوق نهر  فارتينا دارسي حيث يمكن قضاء وقت جميل فوقه لالتقاط بعض الصور التذكارية.

ساحل البحر الاسود

يعتبر من أجمل وأكثر المناطق المميزة في مدينة ريزا، حيث يمتاز  بجمال ونقاء شاطئه، كما يتميز هذا الساحل بوجود المنازل الجميلة والفنادق الراقية المطلعة على الساحل، ما ينصح الكثير في الاقامة بها عند  قضاء العطل الصيفية.

قمة جبل تشاغران كايا

وهي من الاماكن السياحية التي تشتهر بها ريزا التركية، وهي عبارة عن قمم جبلية ساحرة ناصعة البياض تكسوها الثلوج ما يزيدها جمالا.

قلعة ريزا

وتقع في جنوب غرب مدينة ريزا، حيث تقع على تلة تكسوها النباتات المختلفة، وتعد من المناطق السياحية الجميلة في ريزا.

تاريخ مدينة زيزا التركية:

أما عن تاريخ هذه المدينة، ذكرت الصحف التركية ان اليونانين هم اول من سكن ريزا، حيث يعود اسمها الى اللغة اليونانية، فريزا باليونانية تعني "جمال الجبال "وذلك لكثرة ما تتمتع به هذه المدينة من الجبال الجميلة  المرتفعة.

هذه المدينة الجميلة بقيت فترة من الزمن تحت السيطرة اليونانية ثم الحكم البيزنطي، الى حين سيطرة الاتراك عليها في احدى معاركهم لتبقي تحت السيطرة التركية الى هذا الوقت.

وعند الحديث عن ريزا التركية لابد من ذكر ان اصول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى هذه المدينة التي يبلغ عدد سكان مدينة ريزا ما يقارب 329.799 نسمة في حين تقدر مساحتها 3،792 كم مربع.

مدينة ريزا .. مدينة الشاي:

وحول ما تشتهر به مدينة ريزا  فنجد انها تتصدر المرتبة الاولى في زراعة  الشاي وتصديره ولذلك  يطلق عليها مدينة الشاي حيث تعتبر المصدر الاول للشاي في تركيا.

واستمراراً  في ذكر ما تشتهر به هذه المدينة الجميلة، فتتميز ريزا عن باقي المدن التركية بالتنوعي الثقافي، كما تشتهر باطباق فريدة من الطعام فمن اشهر اطباقها الموهلما، كما يوصي كل من طرق باب هذه المدينة بتذوق الزبدة والذرة والجبن، فتذوق هذه الاطعمة يختلف عن اي مكان اخر في تركيا.

وعن الاحوال الجوية للمدينة فهي تتمتع على الدوام بطقس ماطر وبارد وخاصة على المناطق المرتفعة حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 2300 ملم، فهي المدينة التي تشهد سقوط الامطار في جميع الفصول الاربعة، حيث يتراوح بين البارد والمتوسط.

تعتبر هذه المدينة من المدن التركية المضيافة حيث يستقبل سكانها الوافدين بكل حب واهتمام، فلا تشعر بالغربة في ريزا فالجميع هناك مستعد للمساعدة فلا تجد اي صعوبة  للحصول على ما تريد.

وفيما يتعلق بمستوي التعليم في ريزا فهو جيد وهي مدينة مريحة جدا للطلاب، حيث يوجد عدد من المنازل للطلاب يبدا سعر الايجار بها من 600 ليرة، كما تعتبر مدينة هادئة ومناسبة للحياة الاجتماعية بشكل عام.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة