customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

شريان الحياة في اسطنبول E-80

شريان الحياة في اسطنبول E-80
تاريخ النشر: 2020-04-05 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تستمر الدولة التركية بالقيام بعملية النهوض والتقدم والتطور في كافة المجالات، وخاصة في مجالات الجسور المعلقة والطرق السريعة والسكك الحديدية، وأصبحت تنافس وتضاهي كبار الدول العالمية.

سنتحدث اليوم عن الطرق الرئيسية الهامة جداً في اسطنبول:

  • حيث يعتبر طريق E-5 شريان اسطنبول والذي يربط بين اسطنبول الأوربية واسطنبول الآسيوية .
  • طريق TEM أو طريق E-80 والذي سنتكلم عنه باستفاضة .
  • طريق الباسن أكسبرس والذي يربط بين الخطين السابقين E-5 و E-80 .

طريق E-80:

وهو عبارة عن الطريق الاوربية السريعة European route E-80  , ويسمى أيضا طريق الـ TEM , وذلك اختصارا من  Trans-European Motorway .

يمتد هذا الطريق من أقصى غرب أوروبا إلى أقصى شرقها , أي من لشبونة عاصمة البرتغال  وصولاً إلى مدينة بازارجان الإيرانية , ماراً بقرية غوربولاك في تركيا على الحدود الإيرانية.

يعبر هذا الطريق 10 دولًا، ويبلغ طوله حوالي 6.962 كم (4,332 ميل) , حيث يلتقي نهاية الطريق بالطريق الآسيوية السريعة إيه إتش 1 الممتدة إلى اليابان .

مشاريعنا المتواجدة على طريق E-80:

يتهافت الراغبين في الاستثمار في اسطنبول من الأتراك والأجانب بكثرة للاستثمار على أطراف هذا الطريق، مستغلين موجة التطور الإقتصادي والعمراني، ومن هذه المشاريع:

DS135 - DS239

DS080 - DS119

DS237 - DS269

DS179 - DS224

DS186 - DS068

DS187 - DS189 - DS190

 

يرجع تاريخ إنشاء هذا الطريق الى عام 1977 ميلادية , وبما أنه حمل أهمية كبيرة جدا سمي حينها " بشريان المدينة " , حيث حصلت الدولة التركية في ذلك الوقت على دعم تقني وفني من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا .

الأحياء التي يمر بها طريق E-80:

يمر طريق E-80  على أحياء هامة في مدينة اسطنبول وهي:

(تشطلجا – سيليفري – بيوك تشكمجه – اسنيورت – افجلار – باشاك شهير - كوتشوك تشكمجه – باغجلار – غازي عثمان باشا – سلطان غازي- سلطان ايوب – كاتهانة – بشكتاش – ساريير )

يستخدم هذا الطريق مئات الآلاف من السكان يومياً داخل اسطنبول، ويتم استخدام هذا الطريق عبر نظام الدفع الرمزي “HGS” و OGS””.

فاعلية هذا الطريق تتجلى بتخفيف الضغط على المواصلات من منطقة ساريير حتى بهتشة شهير، ويعتبر هذا الطريق أيضا طريقا أساسيا تصب فيه الطرق المتنوعة الفرعية الخارجة من المناطق المذكورة أعلاه، وهناك خطط قائمة لتخفيف الضغط لحد كبير جداً، عبر إنشاء خطوط مترو ستعطي للطريق والمشاريع التي حوله أهمية كبيرة جداً.

لذلك وفي النهاية نستطيع أن نقول عبر هذا التخطيط والتطور والنهضة المتسارعة، أعطى للدولة التركية الأهمية الكبرى في أعين المستثمرين من شتى أنحاء العالم، للقدوم إلى تركيا والاستثمار في القطاعات المختلفة وخاصة القطاع العقاري.

 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة