تواصل معنا

400 ألف شخص يفضلون أنطاليا

400 ألف شخص يفضلون أنطاليا
تاريخ النشر: 2019-06-17 التصنيف: السياحة في تركيا

خلال العطلة الماضية التي استمرت 9 أيام بسبب عيد الفطر في تركيا، وبينما توافد المواطنون على المناطق السياحية، بقي 400 ألف من المصطافين المحليين في فنادق في أنطاليا خلال العيد. سافر ملايين المواطنين في أرجاء تركيا من أجل قضاء عطلاتهم، بعضهم في مسقط رأسهم، وذهب بعضهم إلى مراكز العطلات في أنطاليا ، بودروم ، مرمريس.

صرح عثمان سوبر رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا (TUROFED)، بأن جميع مرافق الإقامة في المناطق السياحية بلغت نسبة امتلائها 100٪ خلال العطلة. وقال سوبر "كان هناك حركة بشرية عامة في تركيا بلغت 5 ملايين شخص، وفضّل 400 ألف شخص البقاء في المنتجعات المختلفة في أنطاليا"،وقد كان اختيارهم موفقاً نظراً لما تتسم به مدينة أنطاليا من جمال غاباتها وجبالها المحيطة المليئة بالآثار اليونانية والرومانية القديمة والشلالات الساحرة وطرق المشي المذهلة.

يعتبر الأتراك أنطاليا أجمل مدينة في العالم لما تضمّه من معالم مميزة وطبيعة خلابة خاصة جبال طوروس المهيبة وشواطئها على البحر الأبيض المتوسط وقد أصبحت في الفترة الأخيرة نقطة جذب لمن يبحث عن عقارات للبيع في أنطاليا. فيما يلي بعض النصائح حول ما يجب القيام به داخل هذه المدينة الرائعة والحيوية.

الحي القديم  Kaleiçi

يقع فندق Kaleiçi مقابل المنحدرات الساحلية والميناء القديم، وهو الحي الرومانسي القديم في المدينة. تقودك الشوارع المرصوفة بالحجارة إلى القصور العثمانية التي تم تجديدها والمباني الأخرى التي تم تحويلها بذوق إلى مطاعم وفنادق بوتيك مريحة. مجرد الذهاب في نزهة عبر الحي هو متعة بحد ذاتها، وتوفر العديد من الشوارع مناظر مطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​وجبال طوروس. تنصحك داماس العقارية بالحصول على منظر للحي القديم من الأعلى بالتوجه إلى مصاعد Kaleiçi Panoramic Elevator.

شاهد روائع متحف أنطاليا الأثري

يقع متحف أنطاليا الأثري على بعد حوالي كيلومترين إلى الغرب من الحي القديم، ويتميز بواحدة من أغنى المجموعات في تركيا، ويضم تماثيل ومصنوعات رائعة تنحدر من حضارات ليسيا وبيرج وروما وبيزنطة وغيرها. يضم هذا المتحف 13 صالة عرض (بما في ذلك قسم للأطفال)، وسيحظى هذا المتحف بإعجاب عشاق تاريخ الفن والآثار. لكن بالمناسبة المتاحف في تركيا تغلق يوم الاثنين لذلك خطط لزيارتك وفقًا لذلك.

استرخِ في حمام محلي (حمام تركي)

بعد يوم من مشاهدة معالم المدينة ننصحك بالتوجه إلى الحمام التركي. يقع فندق Demirhan Hamamm على بعد مسافة قصيرة من Kaleiçi وهو المفضل بين سكان أنطاليا، حيث تستطيع هناك الاسترخاء في الساونا وحمام البخار ثم الذهاب إلى التدليك بالزيت أو قناع الطين أو حتى الاستمتاع بمجموعات العريس الخاصة.

استمتع بنزهة على شاطئ كونيالتي المجدد

يقع Konyaaltı Beach على بعد حوالي سبعة كيلومترات ويقابل جبال طوروس، وهو مكان رائع للتنزه مع السكان المحليين والاستمتاع بالسباحة في قلب المدينة. حازت أجزاء كبيرة من الشاطئ على علامة Blue Flag لنظافة مياهها ورمالها، ويمكنك تناول الوجبات الخفيفة في العديد من المحال التي تقع على مرمى حجر من الواجهة البحرية.

تجنب الحشود واتجه إلى شلالات كورشونلو

تقع شلالات Kurşunlu الجميلة خارج المدينة في حديقة طبيعية كبيرة. يشكل الشلال بركة طبيعية تضم العديد من حيوانات المياه العذبة. توفر مناطق التنزه مكانًا لقضاء العطلة وإطلالة رائعة على المساحات الخضراء المحيطة. في حين أن الوصول إلى هذه الشلالات قد يكون أكثر صعوبة من شلالات دودين الأكثر شعبية في وسط المدينة، لكنك في نهاية المطاف سوف تستمتع بالهدوء والمناظر الخلابة.

التنزه في Köprülü Canyon National Park

يقع هذا المنتزه على بعد ساعتين بالسيارة من وسط مدينة أنطاليا إلى الشمال الشرقي، تحتوي هذه الحديقة الوطنية على أكبر غابة أرز في آسيا الصغرى، ومنحدرات يصل ارتفاعها إلى 400 متر (1312 قدمًا)، لذا فإن هذا الموقع الدرامي يجعلها واحدة من أفضل مواقع المشي لمسافات طويلة والتخييم في البلاد.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة