fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

أهم 3 بنوك في تركيا للعرب

أهم 3 بنوك في تركيا للعرب
تاريخ النشر: 2019-06-25 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

تتعدد البنوك في تركيا وتتنافس في جذب العملاء من خلال تقديم التسهيلات والإمكانات إليهم، وفي حين يستهدف معظمها المواطن التركي، تنفرد بعض البنوك وتتصدر في استقطاب المستثمر الأجنبي وخصوصاً المستثمر العربي، وعلى رأس هذه البنوك "كويت ترك" و"بنك البركة" و"زراعات بنك"، وإليكم أهم ما يميز كل بنك منهم:

أولا: البنك الكويتي التركي Kuveyt Turk:

في عام 1989 بدأ البنك الكويتي التركي "KuvetTürk" رحلته في عالم البنوك التركية، خصوصا أنه كان يهدف إلى الريادة في المعاملات بدون فائدة، كما يعتمد بشكل أساسي على دعمه الاستثمارات الأجنبية وخصوصًا التي من قبَل العرب.

تفيد الاستبيانات أن بنك "كويت ترك" من أكثر البنوك التي يقصدها الأجانب في تعاملاتهم، ويرجع ذلك إلى تميزه في إجراءات فتح الحساب وسهولتها إذ لا يتطلب إيداع مبلغٍ مسبقٍ أو أية مصاريف أخرى، كما يتميز بالسرعة فيتم تسلم كارت البنك الخاص بك فور إتمام إجراءات فتح الحساب دون انتظار أسبوع أو يوم واحد حتى كما تجد في أغلب البنوك.

ومن أكثر ما يميز البنك عن غيره هو تقديم خدمته باللغات المختلفة، وبالطبع على رأسها العربية والإنجليزية، فيمكنك اختيار اللغة المناسبة لك لإجراء أي عملية من خلال الماكينة، كما تستطيع الإبلاغ عن أية مشكلة أو الاستعلام عن أي شيء من خلال خدمة العملاء المتوافرة بالعربية أيضا.

وإن كنت تتعامل مع أصدقائك الذين لديهم حسابات في بنوك أخرى وتجد مشقة في التحويل من حساب بنكي إلى حساب بنكي مختلف، وتدفع في كل مرة مقابلا لخدمة التحويل، فالحل الوحيد والاختيار الأنسب سيكون "كويت ترك" لأنه يستطيع تحويل أي مبلغ إلى أي بنك آخر بدون أي مقابل أو عمولة!

ثانيًا: بنك البركة Baraka Bank:

كما يبدو من اسمه فإنه بنك دولي عربي، وتحديدا بدأ من البحرين ثم انتشر في 17 دولة، على رأسهم مصر وتركيا والأردن وتونس والجزائر وليبيا وباكستان وإندونسيا وغيرهم، بقرابة 700 فرع بنكي. تأسس أول فرعٍ له في تركيا عام 1984 وبدأ عمله بنجاح إلى أن حقق انتشارا واسعا امتد إلى 215 فرعًا في تركيا وحدها.

وبنك البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي الذي يستهدف القطاعات المختلفة كالاستثمار والتجارة والتجزئة وغيرها، وتميز بريادته في التعاملات غير الربَوية، فأضاف تنوعا وتجديدا لدى القطاع المصرفي، وأخذ مكانَه في مقدمة البنوك الأجنبية.

ويقدم بنك البركة البديل المناسب للمستثمرين الذين لديهم حساسية في نقطة الفائدة بأن يشاركهم الربح والخسارة حسب رؤيتهم في ظل الالتزام بالفقه الإسلامي في المعاملات التجارية والمصرفية. وفي حين بلغ حجم رأس مال البنك 23.4 مليار دولار في نهاية 2016، وصل في تركيا وحدها إلى 33.83 مليار ليرة في تركيا وحدها.

وبفضل شبكة المشاركة والتراسل التي كونها بنك البركة في 80 دولة، من سنغافورة إلى إنجلترا، من جنوب إفريقيا إلى الصين، من أستراليا إلى كازاخستان، من السودان إلى تركيا، مع نحو 1000 بنك مختلف، يتميز بنك البركة بالجودة والسرعة مع العملاء، وبتقديم تسهيلاته وخبراته للمهتمين بمجال التجارة الخارجية.

ولهذه الأسباب التي ذكرنا أهمها بالأعلى، يعتبر بنك البركة من الخيارات الأنسب والأفضل بالنسبة للأجانب وخصوصا للمستثمرين العرب.

ثالثا: زراعات بنك أو البنك الزراعي Ziraat Bank:

في العام 1863 بالتزامن مع بدء البنوك العالمية تقديم خدماتها وامتدادها إلى تركيا، فقرر الوالي العثماني حينها أحمد شفيق مدحت باشا تأسيس ما يسمى بالصناديق الوطنية، والتي كانت تعتبر نظامًا مشابهًا للنظام المصرفي لكن على نطاق متأخر قليلا، إلى أن تحولت الصناديق الوطنية إلى "البنك الزراعي" في عام 1888، وافتتح في الخامس عشر من أغسطس ذلك العام، لذلك يعد أول وأقدم بنك في تركيا.

بدأ العمل في البنك الزراعي "زراعات بنك" في ثلاثة مدن رئيسية وهي إزمير وأنقرة وإسطنبول، ثم بدأ في الانتشار ليخدم المواطنين في مختلف المدن والمناطق التركية إلى أن وصل إلى 1545 فرعًا يضمون نحو 25000 موظف، وعمل على تغطية كل المناطق بماكينات الصراف الآلي التابعة له حتى وصلت قرابة 5000 ماكينة، فضلا على تميز خدمته عبر موقعه الإلكتروني والتطبيق الخاص به والخدمات الأخرى، وتندرج تحته الكثير من الفروع الخدمية المختلفة مثل بنك زراعات المالي، وزراعات للتكنولوجيا، وزراعات للتقاعد، وزراعات للتأمين، وزراعات للمشاركة.

ولم يقتصر البنك في نجاحه على هذا فقط، بل انتشر في العديد من الدول حتى بلغ عددهم 23 دولة، على رأسهم أمريكا وإنجلترا والعراق وقبرص وإيران والسعودية والبوسنة والهرسك وغيرهم.

ويعد "زراعات بنك" من البنوك المفضلة للمهتمين بالاستثمار في تركيا، وخاصةً المستثمرون العرب لأنهم من الفئات الرئيسة التي يستقطبها البنك، ويوفر لهم التسهيلات المطلوبة لإيداع استثماراتهم ومشروعاتهم وثرواتهم بأمان في  تركيا.

ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في تركيا؟

  • الرقم الضريبي vergi numarası ويتم الحصول عليه من مصلحة الضرائب، ويشترط لاستخراج هذا الرقم أن يتوفر لديك إثبات عقد الشقة التي تسكن فيه أو إن كنتَ تسكن في فندق فيمكنك إدراج عنوان الفندق.
  • أن يكون معك فاتورة من الشقة التي تقيم بها، وإلم تتوافر فتستطيع أن تقدم فاتورة باسمك من بلدك الأم.
  • ترجمة جواز السفر وذلك من خلال مكتب ترجمة معتمد، ستجده في أي منطقة أنت بها لأنه منتشر في تركيا، وعليك التأكد أن عنوانك مدرَج في الترجمة.
  • الإقامة إن وُجِدت، وتستخرج معها بيان إقامة من دائرة النفوس التابع لها.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة