fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

تعرف على أهم وسائل المواصلات في منطقة إسنيورت

تعرف على أهم وسائل المواصلات في منطقة إسنيورت
تاريخ النشر: 2019-09-06 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

إن أهم ما يميز منطقة إسنيورت وجودها بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى عدة أماكن حيوية بإسطنبول، حيث أنها تقع بين الطريقين السريعين E80 و E5، يمر فيها خط المتروبوس و الذي يعد من أهم وسائل مواصلات إسطنبول حيث يمتد حاليا من إسطنبول الآسيوية ويصل إلى بيليك دوزو  كمحطة أخيرة، وجاري تمديده حتى يصل إلى سيليفري مع نهاية العام الجاري 2019.

من ضمن أكبر المميزات التي توجد بالمنطقة هي وجود خط المترو الجديد ماراً بها ليختصر المسافة بينها وبين مركز مدينة إسطنبول إلى 30 دقيقة، حيث تخطط بلدية إسطنبول لوصول المترو إليها خلال عام 2020، ويتوقع أن تزيد أسعار العقارات في اسنيورت، كما تتوفر مختلف أنواع الباصات والحافلات المتوسطة التي تمر في أغلب أحيائها.

المتروبوس في منطقة اسنيورت:

إسطنبول مدينة كبيرة، يعيش فيها ما يقرب 15 مليون شخص في طرفي المدينة الأوروبي والآسيوي مما دفع الحكومة التركية السعي في خلق طرق مواصلات جديدة تربط بين طرفي المدينة لحل أزمة ازدحام الطرق وتسهيل الحياة اليومية على المواطن، وعتبر المتروبوس من أهم وسائل المواصلات التي يعتمد عليها الأتراك في إسطنبول بشكل كبير، حيث ينقل المتروبوس نحو 800 ألف مسافر يومياً انطلاقاً من محطة Beylikdüzü  وحتى Söğütlüçeşme حيث يمر عبر 45 محطة، قاطعاً مسافة 50 كيلو متر خلال مسار مغلق مخصص له فقط في أغلب الطرقات.

ويوفر المتروبوس الذي يربط مناطق رئيسية في المدينة نقل سريع ومريح، حيث يعمل على مدار 24 ساعة، لكنه في ساعات الليلة من الساعة الواحدة وحتى الخامسة والنصف صباحاً تمر حافلة واحدة كل نصف ساعة.

فخط المتربوس يربط أحياء منطقة إسنيورت بعضها ببعض مايساهم ذلك في سهولة حركة وتنقل المواطنين من إسنيورت  إلى كافة مناطق إسطنبول ومراكزها الهامة.

خط المترو الجديد ( محمود بي-إسنيورت):

تم بدء العمل بهذا المشروع الضخم بشهر 8 /2017 ويتوقع الانتهاء منه في العام 2020م ليقدم الخدمة لأكثر من 70.000 شخص يومياً.

يمتد الخط على طول 18.5 كيلو متر ويبدأ في منطقة محمود بي وينتهي في منطقة أسنيورت مروراً من منطقة "بهجة شهير" الحيوية.

 يمر ب 10 أحياء من إسطنبول الأوربية ويستطيع الراكب فيه الوصول إلى كافة أنحاء اسطنبول بكل يسر وسهولة.

سوف يضم الخط 12 محطة وهي:

محمود بي >> بولغه بارك >> محمد عاكف >> طوبلو كونوت >> تيما بارك >> هاستانه >> تاهته كالا >> إسبارطة كوله >> بهجة شهير >> إسنكنت >> آردتشلي >> ميدان إسنيورت

المترو له 3 محطات في حي اسنيورت و3 في بهجة شهير وآخر محطة له في ميدان اسنيورت.

وكانت قد رست المناقصة المفتوحة لهذا المشروع الضخم على شركة ماكيول مقابل مبلغ 3 مليار و49 مليون و995 ألف ليرة تركية.

وسائل مواصلات أخرى في اسنيورت:

ليس ذلك فحسب، لَم تقتصر خدمة المواصلات في منطقة إسنيورت على خدمة المتربوس والمترو  فقط بل أيضا توجد خدمة تنقل المواطنين عبر الباصات العامة والتي تنقل المواطنين من المنطقة إلى كافة مناطق اسطنبول الحيوية منها والرئيسية، وعادة ما يتم وضع لوحات الكترونية للتعريف بالمناطق التي يغطيها كل باص على حده، وفي كل موقف لديك لوحة الكترونية بأرقام الباصات ومواعيد وصولها بالدقيقة، الباصات لها طريقة وحيدة للدفع وذلك من خلال “بطاقة اسطنبول".

كما يتوفر بالمنطقة أيضاً الباصات الصغيرة وهي منتشرة في جميع أحياء إسنيورت تتميز بألوانها كالأزرق والسكري والأصفر، وتصل عادة إلى المناطق الفرعية والشوارع الصغيرة على عكس الباصات الكبيرة التي تسير وفق مسار محدد، والدفع يتم فيها نقدي.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة