شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

موصياد... جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية

08/02/2024 الاستثمار في تركيا 665 موصياد... جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية

محتوى المقال

أعلنت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، افتتاحها، اليوم، 17 تموز/يوليو 2018، فرع جديد لها في مناطق "درع فرات" ـ مناطق تسيطر عليها تركيا شمالي سوريا ـ بهدف تنشيط الحركة التجارية والعمل الاستثماري فيها.

وبتلك الخطوة أثارت "موصياد" الفضول لدى العديد من الفاعلين في القطاع الاقتصادي التركي، فمن هي "موصياد" وما هي الخدمات التي تقدمها؟

اقرأ ايضا عن : عقارات اسطنبول .

التعريف والمهام:

"موصياد" هي جميعة رجال الأعمال والصناعيين المستقلين، تم تأسيسها في 9 أيار/مايو 1990، على يد عدد من رجال الأعمال والصناعيين الذين حلموا رؤية تطوير الحركة التجارية والاستثمارية والصناعية في تركيا، بما يعود عليها مستوى عالٍ من التطور والنمو على صعيد عالمي.

على الرغم من قصر طول عمرها، إلا أن "موصياد" باتت تحتضن اليوم أكثر من 11 ألف عضو على مستوى تركيا والخارج. كما تُمثل 60 ألف شركة، وأكثر من مليون و600 ألف يد عاملة.

تنتشر أفرع "موصياد" التمثيلية على مستوى تركيا، حيث يتبع لها 86 تمثيلية في أكثر من بلدة ومحافظة. ومن خلال هذه التمثيليات، تتلقى اقتراحات وشكاوي الأعضاء، كي تنقلها إلى الجهات ذات العلاقة، وتعمل على تسريع حلها وتنفيذها.

على صعيد دولي، تملك "موصياد" 201 تمثيلية مُوزعة على 74 دولة. وتعمل هذه التمثيليات بشكلٍ أساسي على رفع مستوى التبادل التجاري بين تركيا والدول الأخرى.

ولا تقف خدمات "موصياد" على صعيد تسهيل العملية التجارية، بل تسعى لتنظيم عدد من الدورات التدريبية والتعليمية الأكاديمية التي تشمل آليات الترويج المُجدية، والإدارة الناجحة، والتعامل بقواعد الإتيكيت والبروتوكول، وغيرها من الدورات المهمة التي تُساهم في رفع رصيد التاجر أو رجل الأعمال في تحقيق عمل ناجح.

إقرأ أيضاً: إيجابيات وسلبيات العيش في تركيا

الشباب في موصياد:

تفتح "موصياد" أبوابها الواسعة للعنصر الشبابي الساعي لتأسيس عمله التجاري الخاص في تركيا، من خلال عدة برامج توجيهية، وأخرى تشمل الدعم المادي، بالإضافة إلى البرامج التي تُقدم دراسات مُعمقة خاصة للشباب بالتي تُطرق بابها، رغبةً في نيل معلومات حول أفضل مشاريع الاستثمار في عموم تركيا.

قد يهمك ايضا الاطلاع ايضا على : كيفية الحصول على الجنسية التركية .

كسب عضوية في موصياد:

تشترط "موصياد" لعضويتها بلوغ سن الـ 18، مع وجود شركة تجارية مُسجلة باسم الشخص الذي يرغب في الانضمام لها. 

متابعة أنشطة موصياد:

لمتابعة أنشطة موصياد عبر وسائل التوصل الاجتماعي، يمكن استخدام رابطي الفيس بوك والتويتر المدرجان أدناه:

https://www.facebook.com/musiad/

https://twitter.com/search?q=m%C3%BCsaid&src=spxr

يُذكر أن "موصياد" جمعية مستقلة عن الحكومة في قراراتها وتوجهاتها، إلا أن الحكومة تحرص على دعمها، وتوفير لها تسهيلات العمل والأنشطة، لما تعود به من فائدة على المجتمع  والحركة التجارية المحلية والدولية لتركيا.

يُشار إلى أن شركة داماس ترك العقارية الفاعلة في مجال التسويق العقاري لأهم وأفضل المشاريع العقارية في تركيا، تسعى دوماً لتقديم جميع الاستشارات العقارية والاستثمارية لزبائنها بكافة المجالات.

ويمكنكم التواصل مع شركة داماس ترك العقارية للاستفسار عن المشاريع العقارية المتوافرة لديها، والموجودة في كافة مناطق إسطنبول، بالإضافة لبعض المشاريع الموجودة في مدن تركيا الحيوية الأخرى، كمدينة طرابزون وأنطاليا وبورصة. تلك المدن التي تحظى برصيد قوي في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

إقرأ أيضاً: كيفية الحصول على الجنسية التركية وشروطها مع أهم النصائح

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.700
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon