fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

الليرة التركية تتعافى أمام الدولار

الليرة التركية تتعافى أمام الدولار
تاريخ النشر: 2019-06-19 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

سجلت الليرة التركية أعلى ارتفاع لها أمام الدولار الأمريكي بنسبة وصلت 2% لأول مرة منذ شهور، إذ زادت قيمتها من 6.20 ليرات إلى 5.86 ليرات مقابل الدولار الواحد، ويُرجِع الخبراء الاقتصاديون هذا التحسنَ إلى أسباب من أهمها تحسن العلاقات التركية الأمريكية في الفترة الأخيرة، مما أثر إيجابيا على حركة الاقتصاد.

وبالرغم من المخاوف التي أبداها بعض المستثمرين من الاقتصاد التركي ومدى تأثره بالمستجدات السياسية كالانتخابات وغيرها، فإنه يبدي تحسنا كبيرًا متجاوزًا العقبات ومتجاوبًا مع المحاولات الجدية في الخروج من الأزمة.

 وأكد اقتصاديون على أن نتائج الانتخابات أيا كانت فإنها خارجيا ستصب في المقام الأول في مصلحة المستثمر الأجنبي مما سينعكس داخليا بشكل إيجابي، لأنه بمثابة شريك حقيقي في النهوض بالليرة التركية بعد أزمتها الأخيرة، مما يترتب عليه إتاحة التسهيلات لهم بكافة أشكالها، وبشكل عام سيعمل ذلك على تشجيع الاستثمار في تركيا.

وتنتظر إسطنبول في الثالث والعشرين من يونيو/ حزيران الجاري انتخابات البلدية، التي توصَف بالأقوى منذ سنوات طويلة، مما يفيد المواطن التركي لأن كلا المرشحَين يراهن على المصوتين ويعدهم بأفضل الحلول للنهوض بالاقتصاد ورفع مستوى المعيشة وتخفيض الأسعار وتقديم الخدمات المجانية.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة