customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

الجامعات في أنطاليا

الجامعات في أنطاليا
تاريخ النشر: 2020-12-21 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تعتبر مدينة أنطاليا من المدن المهمة التي تشكل مركز جذب للطلاب الراغبين بقضاء مسيرتهم الدراسية في أجواء أشبه بعطلة سياحية طويلة. لذا يلاحظ أن جامعة أقدنيز تندرج في المراتب العشرة الأولى في ترجيحات الطلاب للتقديم على الجامعات كل عام. تمتلك مدينة أنطاليا 5 جامعات تقدم الخدمات التعليمية للآلاف من الطلاب الأتراك والأجانب، 2 من هذه الجامعات حكومية و3 منها جامعات خاصة. يمكن ترتيب الجامعات في أنطاليا بالشكل التالي:

جامعة أقدنيز (حكومية)

تأخذ جامعة أقدنيز مكانها بين أفضل جامعات البلاد، فهي تحتل المرتبة السابعة ضمن أفضل الجامعات الحكومية في البلاد، كما أنها من أكثر الجامعات ترجيحاً من قبل الطلاب. وتحتل المرتبة الخامسة في ترتيب النشر العملي الأكاديمي على مستوى البلاد. وتشتهر جامعة أقدنيز بكلية الطب التي حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، أهم هذه الإنجازات عمليات نقل وجه ونقل ذراع ونقل ساق الناجحة كانت الأولى من نوعها في البلاد. ومن أهم الكليات في هذه الجامعة كلية الحقوق وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية طب الأسنان وغيرها من الأقسام كالعلاقات العامة والسياحة والفندقة والطبخ وفن المطابخ.

وتعتبر جامعة أقدنيز عضو في اتحاد الجامعات الأوربية واتحاد الجامعات القوقازية. وخرّجت الجامعة العديد من الشخصيات على مستوى البلاد في مجال الطب والفن والرياضة والإدارة والقانون. يتضمن الجامعة 46 كلية ومدرسة عليا و7 معاهد ومعهد فنون و57 مركز بحثي. ويبلغ عدد منتسبي الكادر الأكاديمي الخاص بالجامعة 2842 عضو هيئة تدريس، ويبلغ عدد الطلاب 77263 طالب. ويقع المجمع الرئيسي للجامعة في منطقة كونيالتي وتنتشر بعض أقسامه في المناطق أخرى من المدينة.جامعة علاء الدين كيكوباد (حكومية)

تقع جامعة علاء الدين كيكوباد في منطقة ألانيا الواقعة على بعد 150 كيلو شرق مدينة أنطاليا. وتحتضن الجامعة 19 كلية ومدرسة عليا أهمها كلية الطب وكلية الطب الأسنان وكلية الطيران وعلوم الفضاء وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية الهندسة وكلية الفنون المعمارية والتصميمية وكلية التربية وكلية السياحة وكلية العلوم الطبية والصحية. وكذلك العديد من المعاهد والمدارس العليا. يبلغ عدد منتسبي الكادر الأكاديمي في الجامعة 329 عضو هيئة تدريس ويبلغ عدد الطلاب 11891 طالب.

جامعة أنطاليا الدولية (خاصة)

وهي أول جامعة خاصة تأسست في مدينة أنطاليا عام 2010 تقع في منطقة دوشمالتي شمال مركز مدينة أنطاليا. وتتضمن الجامعة العديد من الكليات والمدارس العليا أهمها كلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية المعمار والفنون الجميلة وكلية الحقوق وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية الطيران المدني وكلية العلوم الطبية والصحية. ويبلغ عدد منتسبي الكادر الأكاديمي في الجامعة 174 عضو هيئة تدريس ويبلغ عدد طلابها 3180 طالب.

جامعة أكيف (خاصة)

 تقع جاكعة أكيف في منطقة سريك شرق مدينة أنطاليا ويتضمن 14 كلية ومدرسة عليا مثل كلية الإدارة والاقتصاد بأقسامها المختلفة وكلية الفنون والتصميم بأقسامها وكلية العلوم الإنسانية والمدرسة العليا لفن الطبخ والمدرسة العليا للتصميم. ويبلغ عدد منتسبي الكادر الأكاديمي في هذه الجامعة 51 وعدد الطلاب 441 طالب.

جامعة حمد الله أمين باشا (خاصة)

وتقع الجامعة في منطقة ألانيا شرق مدينة أنطاليا ويتضمن الجامعة عدد من الكليات مثل كلية الهندسة وكلية الهندسة المعمارية وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية الفنون والغرافيك، كما يتضمن معهد الدراسات العليا والمدرسة العليا للغات الأجنبية. ويبلغ عدد طلابها بحدود 500 طالب. وهي أول جامعة في البلاد يتم تأسيسها على مستوى ضاحية وليس مدينة.

الطلاب الأجانب في أنطاليا

مدينة أنطاليا التي تشتهر بسياحة الاستجمام (الشمس والبحر) وسياحة الثقافة والرياضة والمؤتمرات، بدأت خلال السنوات الأخير تضيف إلى جانب تلك المجالات مجالاً جديداً وهي السياحة التعليمية. تستقبل جامعة أقدنيز الحكومية أكبر جامعات مدينة أنطاليا أكثر من 2080 طالب من 104 دولة مختلفة. كما تستقبل جامعة علاء الدين كيكوباد أكثر من 500 طالب أجنبي من دول مختلفة. وكذلك الحال مع جامعة أنطاليا الدولية حيث تستقبل 360 طالب أجنبي إضافة إلى الطلاب الأجانب الدارسين في جامعتي حمد الله باشا وجامعة أكيف. هذا الإقبال المتزايد من الطلاب الأجانب دفعت الجامعات الموجودة في أنطاليا إلى رفع عدد المقاعد المخصصة للطلاب الأجانب والسعي لتحويل جامعاتها إلى جامعات دولية. حسب أستطلاع للرأي تم إجرائه بين الطلاب الأجانب الدارسين في تركيا فقد جاءت جامعة أقددنيز في أنطاليا ضمن أفضل 5 جامعات في البلاد من حيث مستوى رضا الطلاب الأجانب من خدماتها.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status